أخبار متعلقة

جدار الفصل

الاحتلال يخطط لاستكمال جدار الفصل في جبل الخليل.. مخاطر وأضرار كارثية

يعمل الاحتلال الإسرائيلي على إكمال جدار الفصل العنصري في جبل الخليل بهدف ضم المزيد من أراضي المواطنين الفلسطينيين والتوسع الاستيطاني، وفق مسؤول فلسطيني.

25-Sep-23 01:55 PM

ضباط الاحتلال يشتكون من "العربات المصفحة" وهجمات المقاومين

يشتكي ضباط في جيش الاحتلال الإسرائيلي من ضعف إمكانات الحماية من عربات مصفحة وسترات واقية في مواجتهم لعمليات المقاومة الفلسطينية في الأراضي المحتلة.

07-Nov-22 01:43 PM

جدل إسرائيلي حول أهمية جدار الفصل بعد سنوات على إنشائه

احتل جدار الفصل العنصري الذي شيده الاحتلال الإسرائيلي، حيزا مهما من الكتابات العربية والأجنبية، التي سلطت الضوء في معظمها على الآثار السلبية والنتائج الكارثية له على الفلسطينيين، سياسيا وأمنيا واقتصاديا وبيئيا.

05-Nov-21 12:21 PM

جنرال إسرائيلي: آثار سلبية لجدار الفصل على الحدود مستقبلا

انتقد جنرال إسرائيلي بارز، جدار الفصل العنصري الذي أقامه جيش الاحتلال في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، مؤكدا أن له آثارا سلبية عظيمة على "حدود إسرائيل المستقبلية"، فهو خدعة سياسية تحت غطاء أمني.

30-Aug-20 10:38 PM

الاحتلال يعلن استكمال بناء 42 كلم من جدار الفصل بالضفة

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي انتهاءها من بناء جزء من جدار الفصل العنصري على أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة بطول 42 كيلومترا.

02-Aug-17 10:07 PM

جيروزاليم بوست: لماذا لا يتم نتنياهو تشييد جدار الفصل؟

نشرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، تقريرا حول التعقيدات التي منعت نتنياهو من الانتهاء من تشييد الجدار العازل، رغم أن العمل عليه انطلق منذ عام 2002..

14-Feb-16 12:38 PM

فلسطينيون يتسلقون "جدار الفصل" للصلاة في "الأقصى"

تحول جدار الفصل العنصري، الفاصل بين مدينة القدس المحتلة، وبلدة الرام، جنوب شرق المدينة، إلى "ميدان تسلق"، حيث قفز عنه شبان فلسطينيون بغية أداء صلاة الجمعة الرمضانية الثانية.

26-Jun-15 10:42 AM

خبر عاجل