أخبار متعلقة

سليم الجبوري

كتلة المحور الوطني: هذا الشخص الأقرب لوزارة الدفاع العراقية

كشفت كتلة المحور الوطني العراقية السبت، عن الشخصية الأقرب لتولي وزارة الدفاع العراقية، بعد إسقاط البرلمان العراقي المرشح فيصل الجربا..

05-Jan-19 03:05 PM

استكمالا لحكومة العراق.. الجبوري للدفاع والفياض للداخلية

توصلت الأطراف السياسية العراقية، إلى اتفاق شبه نهائي على مرشحي الحقائب الوزارية الثماني المتبقية من الكابينة الحكومية لرئيس الوزراء عادل عبد المهدي بعد نحو 15 يوما على منحه الثقة..

11-Nov-18 01:12 PM

رئيس برلمان العراق: العد والفرز اليدوي يبدأ الأسبوع المقبل

قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الخميس، إنه سيتم في الأسبوع المقبل "البدء بالعد والفرز اليدوي"، مطالبا بأن "تشمل هذه العملية جميع صناديق الاقتراع في البلاد"..

28-Jun-18 02:27 PM

نائب عراقي يكشف إمكانية عودة الجبوري إلى البرلمان

قال النائب في البرلمان العراقي مشعان الجبوري، إن "تصويت البرلمان الأربعاء على تعديل قانون الانتخابات واعتماد الفرز اليدوي وإلغاء النتائج..

07-Jun-18 10:14 PM

مفوضية الانتخابات ترفض الاستجابة لقرارات البرلمان العراقي

رفضت المفوضية العليا للانتخابات في العراق، الخميس، الاستجابة لقرارات البرلمان بإلغاء نتائج عدد من المراكز الانتخابية في الخارج والمتعلقة بالنازحين، مشيرة إلى أن الهيئة القضائية ستراجع الطعون المقدمة لها خلال 10 أيام..

31-May-18 03:39 PM

الجبوري يهدد بإقالة "المفوضية" إذا لم تنفذ قرارات البرلمان

هدد رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الثلاثاء، المفوضية العليا للانتخابات بسحب الثقة عنها في حال لم تستجب لقرارات البرلمان الأخيرة التي ألغت نتائج انتخابات الخارج والنازحين، إضافة إلى إعادة العد والفرز يدويا لنسبة 10 بالمئة من الأصوات..

30-May-18 10:44 AM

الجبوري يتحرك لإصدار عفو خاص عن وزير دفاع عهد صدام (وثيقة)

كشف رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الخميس، عن التماس قدمته عائلة وزير الدفاع سلطان هاشم في عهد الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، لاستصدار عفو خاص عنه نظرا لما يمر به من ظروف صحية..

03-May-18 02:51 PM

الرئيس العراقي يقيم دعوى قضائية ضد سليم الجبوري (وثائق)

كشفت وسائل إعلام محلية، الأربعاء، عن وثائق تثبت رفع الرئيس العراقي، فؤاد معصوم، دعوى قضائية ضد رئيس البرلمان سليم الجبوري، بخصوص قانون الموازنة العامة للعام 2018..

04-Apr-18 01:48 PM

رئيس البرلمان العراقي يدعو لتعاون أكثر مع السعودية

دعا رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الأحد، إلى توسيع التعاون مع المملكة العربية السعودية، بتفعيل عوامل التنمية الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين، وذلك خلال لقائه السفير السعودي ببغداد، عبد العزيز الشمري.

01-Apr-18 05:51 PM

الجبوري لأمير الكويت: العراق جاد بالانفتاح على أشقائه العرب

التقى رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، الأحد، أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، في إطار زيارة رسمية يجريها الجبوري للكويت، حسبما ذكر بيان لمكتبه.

04-Mar-18 04:52 PM

رئيس البرلمان العراقي يعلن التوصل لاتفاق حول موازنة 2018

أعلن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الثلاثاء، التوصل إلى صيغة مرضية لجميع الأطراف حول الموازنة المالية لعام 2018، لافتا إلى أنه جرى وضع اللمسات الأخيرة على القانون.

27-Feb-18 06:15 PM

قرار "بابل" بمنع عودة النازحين السنة يفجر جدلا في العراق

فجر قرار اتخذه مجلس محافظة بابل وسط العراق، بمنع عودة النازحين السنة إلى قضاء جرف الصخر شمال المحافظة، جدلا واسعا بين القوى السياسية، إذ إن القرار لا يتوقف على منع عودة النازحين وحسب، وإنما يتعداه إلى مقاضاة كل من يطالب بذلك..

28-Aug-17 03:30 PM

القوى السُنّية في العراق توحّد مواقفها لمرحلة ما بعد "داعش"

أعلن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، الجمعة، عن المشروع السياسي لـ "تحالف القوى العراقية" الذي يضمّ الكتل السياسية السنية في الحكومة والبرلمان العراقيين، لمرحلة ما بعد تنظيم الدولة.

15-Jul-17 02:02 AM

تأجيل مؤتمر لسياسيين سنة بالعراق وإيران تدعم عقد آخر

علمت "عربي21" من مصادر خاصة، الأربعاء، أن المؤتمر المزمع انعقاده منتصف الشهر الجاري لسياسيين سنة في العراق لتشكيل مرجعية سياسية قد تم تأجيله، فيما تحرص إيران على عقد مؤتمر لسياسيين سنة آخرين يوم غد الخميس..

12-Jul-17 01:09 PM

أمير قطر يبحث مع رئيس برلمان العراق العلاقات الثنائية

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، بالعاصمة الدوحة مساء الأحد، سليم الجبوري رئيس البرلمان العراقي.

05-Jun-17 12:17 AM

رئيس برلمان العراق يدعو لإيصال الأطعمة جوا لأهالي الموصل

دعا رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، إلى ضرورة أخذ مخاطر ما يجري للمحاصرين من المدنيين في الموصل بعين الاعتبار، والعمل بشكل جاد من قبل الجهات التنفيذية والقوات الأمنية على المباشرة بإيصال الأطعمة جوا وبالكميات الكافية إلى المناطق المحاصرة في الجانب الغربي للموصل.

29-Apr-17 05:39 PM