أخبار متعلقة

شنودة

آخر تطورات قضية الطفل شنودة.. الكشف عن عائلته الحقيقية (شاهد)

فجرت صاحبة الشكوى الأساسية في قضية الطفل شنودة، مفاجأة من العيار الثقيل، إثر ظهورها بمقطع مصور أكدت فيه أن والد الطفل مسلم الديانة، وأن الطفل شرعي وليس لقيطا.

24-Mar-23 04:23 PM

محامي شنودة يغازل الأزهر.. ما مصير الطفل المصري بعد فتوى المشيخة؟

وفقا للقانون المصري فإن فاقد الأهلية يعد "مسلما بالفطرة"، بينما أقرت فتوى الأزهر بأن الطفل اللقيط يتبع ديانة من عثر عليه (الطفل على دين من وجده)

24-Mar-23 01:14 PM

الأزهر يدخل على أزمة الطفل "شنودة".. فتوى تخالف القانون المصري

قال مركز الأزهر العالمي للفتوى، إن "هذه المسألة ذهب فيها العلماء إلى آراء متعددة، والذي يميل إليه الأزهر من بين هذه الآراء هو ما ذهب إليه فريق من السادة الحنفية، وهو أن الطفل اللقيط إذا وجد في كنيسة وكان الواجد غير مسلم فهو على دين من وجده".

22-Mar-23 11:53 PM

البابا شنودة في ذكراه.. ممرات التاريخ ومسائله المثيرة

لقد ترك غبطة البابا شنودة الثالث ميراثا كنسيا هائلا تتداخل فيه الدنيا بالدين، على نحو لم يكن موجودا قبلا في تاريخ الكرازة المرقسية، وبعد تنحيه بتسع سنوات ما زال الضباب والغيوم تلف وتحوم حول الحالة القبطية من داخلها قبل خارجها..

21-Mar-21 02:37 PM

تجميد العمل بمسلسل عن سيرة "البابا شنودة"

أصدر دير القديس الأنبا بيشوى في وادي النطرون بيانا، الخميس، بشأن مشروع تقديم مسلسل تلفزيوني يتناول سيرة البابا شنودة.

07-Nov-19 10:00 PM

مزاج الأقباط!

تغير مزاج الأقباط من عبد الفتاح السيسي أم لم يتغير؟!. في الأسبوع الماضي أكد الناشط القبطي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، "مجدي خليل"، أن مزاج القوم قد تغير، مهددا بأنه إذا لم ينصف السيسي الأقباط فسوف ينتقلون من خانة الفتور إلى خانة المعارضة.

02-Oct-15 03:27 PM

في أصول الظاهرة "الشوباشية"!

الرأي العام في مصر، وهو يواجه بكل ما هو شاذ، يدفع ثمن قرارات قديمة اتخذها البعض ممن كانوا ينتسبون للمسيحية، وقد تركوها للإسلام، عندما كان الانتماء الديني لا يرتب مكتسبات سياسية.

19-Apr-15 03:29 PM

نتنياهو يواصل تصعيد الاستيطان في القدس المحتلة

كشفت قناة إسرائيلية الأحد، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وافق على عقد جلسة للجنة "التخطيط والبناء" التابعة للحكومة الإسرائيلية لإقرار بناء 660 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

03-Nov-14 05:21 AM

جبهة من نواب الكونغرس الأمريكي لنصرة السيسي

كشف المستشار القانوني السابق لبابا الأقباط الراحل شنودة الثالث، الدكتور ماجد رياض، النقاب عن قيام لجنة العلاقات المصرية - الأمريكية للتحرك السياسي المعروفة بـ"الأيباك" المنشأة حديثا، بالحصول على دعم 14 سيناتورا في الكونغرس الأمريكي، من أجل تكوين جبهة لدعم مصر داخل الكونغرس، وفق تعبيره.

03-Nov-14 12:56 AM