أخبار متعلقة

المرجعية الدينية

استجابة للمرجعية الدينية.. عبدالمهدي يقدم استقالته للبرلمان

قال رئيس الوزراء العراقي، عادل عبدالمهدي إنه سيقدم طلبا رسميا بالاستقالة للبرلمان، وذلك بعد خطبة الجمعة الصادرة من المرجعية الدينية في البلاد، والتي طالبت مجلس النواب بإعادة النظر في الحكومة الحالية..

29-Nov-19 01:35 PM

هل فقدت المرجعية الشيعية تأثيرها السياسي في العراق؟

أثار تأخر تشكيل الكتلة الأكثر عددا في البرلمان العراقي، بسبب انقسام الكتل السياسية الشيعية فيما بينها، تساؤلات حول غياب تأثير المرجعية الدينية بالنجف في توحيد "البيت السياسي الشيعي" كما دأبت على ذلك منذ عام 2003..

30-Aug-18 03:14 PM

مرجعية العراق تتجاهل حادثة التدافع في منى

تجاهلت مرجعية الدينية العليا في العراق، حادثة التدافع المأساوية التي وقعت في منى، ثاني أيام عيد الأضحى، وراح ضحيتها المئات من الحجاج في أثناء تأدية شعائر الحج.

02-Oct-15 03:24 PM

معمم شيعي يخالف السائد ويتعرض لهجوم بمواقع التواصل (فيديو)

تعرّض المعمم الشيعي المعروف بانتقاده "انحرافات فكرية" لدى الشيعة، الشيخ ياسر عودة، لهجمة على مواقع التواصل الاجتماعي غير مسبوقة، وذلك بعد انتقاده الأجواء العامة التي تحكم وتسيّر الشيعة.

30-Sep-15 12:06 AM

متحدث إيراني يهاجم عادل الجبير بسبب رده على روحاني

رد المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوبخت، على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، حول إيران، ووصفها بأنها "سخيفة" و"خاوية جدا"، وفق تعبيره.

30-Sep-15 12:02 AM

السيستاني وولاية العراقيين على أنفسهم

كتب مصطفى فحص: غصت ساحة التحرير وسط العاصمة العراقية بغداد لأول مرة، منذ انطلاق حركة الاحتجاجات الشعبية ضد فساد السلطة بمئات الآلاف من المتظاهرين، الذين قدموا للرأي العام العراقي في هذه الجمعة مشهدا نوعيا على صعيد الحشد والأهداف.

01-Sep-15 06:32 AM

مرجع شيعي: مرجعية السيستاني هي الأسوأ بتاريخ الشيعة (فيديو)

قال المرجع الديني العراقي، محمود الحسني الصرخي، في لقاء تلفزيوني عبر الهاتف على الهواء مباشرة، إن "مرجعية علي السيستاني هي الأسوأ في تاريخ الشيعة الحاضر والماضي والمستقبل"، على حد قوله..

24-Aug-15 01:34 PM

سياسي عراقي: الشعب صاحب الشرعية وليس المرجعية

قال عضو المكتب السياسي لتحالف القوى العراقية، حيدر الملا، إن الشعب هو مصدر السلطات وصاحب الشرعية الحقيقية، مستغربا من تصريحات بعض المقربين من رئيس الوزراء حيدر العبادي بربط محاولات الإصلاح بتوجيهات المرجعية الدينية في النجف.

10-Aug-15 07:39 PM

عن مسألة السنة والشيعة والخوارج

ربما يجوز لنا ببعض التبسيط أن نقول إن الخلاف على الإمامة والذي كان مبدأ افتراق الأمة على مذاهبها الثلاثة الكبرى: السنة والشيعة والخوارج، كان خلافا على مرجعية الحكم، أو مصدر الشرعية أو، بلغة ذلك العصر، على موضع العصمة.

31-Oct-14 10:55 AM