أخبار متعلقة

مدونة

مشروع إصلاح مدونة الأسرة في المغرب.. هل يُحقق التوافق المجتمعي؟

انتهت المهلة التي حددها العاهل المغربي لإعادة النظر في مدونة الأسرة، وتقديم اقتراحات في غضون ستة أشهر ، أي المدة الفاصلة ما بين 26 أيلول/ سبتمبر 2023 و26 آذار/ مارس 2024. ومن الملاحظ أن اللجنة التي كُلفت بصياغة المشروع، المكونة من رئيس الحكومة وعضوية كل من رئيس النيابة العامة ورئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، ووزير العدل قد، انتهت، بعد سلسلة من المشاورات مع كافة الجهات والمؤسسات ذات العلاقة، لتقديم تقريرها لرئيس الحكومة، بُغيه تسليمه بدوره للعاهل المغربي، كي يستكمل، بعد ذلك، إجراءاته القانونية والتشريعية.

01-Apr-24 04:59 PM

جدل مدونة الأسرة بالمغرب.. حين يكون صوت السياسيين صدى لخلاف المؤسسات

الإسلاميون، وفي مقدمتهم حزب العدالة والتنمية، استثمر هذين الموقفين وخرج بتصريحات نارية تنتقد قيادة المجلس الوطني لحقوق الإنسان بجر المغرب إلى الفوضى، مهددا بتنظيم مسيرة مليوينة إن تم الاستجابة هذا المقترحات، وخرجت بذلك مدونة تعاند أحكام الشريعة الإسلامية.

12-Mar-24 01:19 PM

إسلاميو المغرب يدينون محاولات إزاحة المرجعية الإسلامية في إصلاح مدونة الأسرة

استنكرت منظمة نساء العدالة والتنمية، الدعوات الشاردة التي تجعل من تعديل مدونة الأسرة مدخلا لتغيير المنظومة الأسرية، ومرجعيتها الدينية الثابتة، من خلال المطالبة بالترخيص بالإجهاض أو بإلغاء تجريم العلاقات الجنسية غير الشرعية.

25-Nov-22 02:02 PM

ترامب يغلق مدونته على الإنترنت

أغلق الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مدونته، حسبما أعلن أحد مستشاريه الأربعاء، في خطوة تسلط الضوء على الصعوبة التي يواجهها الرئيس السابق ومروج نظرية المؤامرة الانتخابية في تجنب متاعب منصات التواصل الاجتماعي..

03-Jun-21 05:51 AM

مقتل مدونة صينية حرقا على يد طليقها في أثناء بث مباشر

توفيت مدونة فيديو صينية بعد أن قام زوجها السابق بسكب البنزين وإشعال النار فيها، بينما كانت تحاول الظهور في بث مباشر.

03-Oct-20 04:12 AM

وفاة أصغر مليونيرة روسية بحادث مروع في إندونيسيا

لقيت المدونة الروسية الشابة، أناستازيا تروبيتسيل، التي أصبحت مليونيرة في سن الخامسة عشرة، مصرعها في حادث مروع في جزيرة بالي بإندونيسيا..

24-Jun-20 02:53 PM

مدونة روسية ترقص في مدائن صالح.. بماذا علقت؟ (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة نشرتها المدونة الروسية الشهيرة نتالي عثمان، وهي ترقص في مدائن صالح الواقعة في منطقة العلا التابعة للمدينة المنورة.

17-Oct-19 08:20 PM

علمت أنها ستعيش 3 أعوام فقررت الزواج.. ماذا حصل؟ (فيديو)

أكد أطباء لشابة بريطانية في مقتبل العمر أنها ستعيش ثلاث سنوات بعد تشخيص إصابتها بورم دماغي نادر في مرحلة متقدمة، غير أنها توفيت قبل يوم واحد من زفافها.

16-Sep-16 11:13 PM

مدوّنة تونسية: عناصر الأمن جردوني من ملابسي وتحرشوا بي

اتهمت مدوّنة تونسية، اعتقلت خلال مشاركتها في مسيرة بمحافظة الكاف غرب البلاد، قبل أن يتمّ الإفراج عنها مساء الخميس، أعوان الأمن بـ"تجريدها من ملابسها والتحرّش بها"، مؤكّدة أنّها "تعرضت للتهديد والشتم والتجويع ومنعها من الاتصال بعائلتها ومحاميها".

18-Dec-15 06:43 PM

متسللون تدعمهم الصين ربما حاولوا مهاجمة أبل

زعمت مدونة للأمن الإلكتروني الاثنين أن خدمة التخزين والحفظ بالسحابة الحوسبية آي كلاود (iCloud) التابعة لشركة أبل???? في الصين هاجمها متسللون حاولوا سرقة بيانات المستخدمين ومعلومات أخرى قائلة إنها تعتقد أن حكومة البلاد وراء هذه الحملة.

21-Oct-14 12:21 PM