أخبار متعلقة

المقدسيون

تقدير إسرائيلي يقرأ أبعاد منح المقدسيين جنسية إسرائيلية

قالت كاتبة إسرائيلية إن "تطورات قد تحصل لعشرات الآلاف من الفلسطينيين المقيمين في شرقي القدس، وتتمثل بإمكانية حصولهم على الجنسية الإسرائيلية، مع العلم أن عدد الفلسطينيين في شرقي القدس يصل 330 ألفاً، 15 ألفاً فقط يحملون هذه الجنسية، في حين نشرت سلطة الإدارة والسكان التابعة لوزارة الداخلية الإسرائيلية

28-Jan-21 08:30 PM

عشرات الآلاف بالأقصى والمبعدون يصلّون عند الأسوار (شاهد)

شارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، بأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك،وسط تعزيزات إسرائيلية مشددة هناك.

08-Mar-19 02:21 PM

المقدسيون يتأهبون لتحدي الاحتلال في جمعة "كسر المنع"

جدد نشطاء مقدسيون الأربعاء، دعواتهم إلى مواجهة انتهاكات الاحتلال بحق المسجد الأقصى وحراسه، وقرارات المحاكم الإسرائيلية بإبعاد شخصيات مقدسية بارزة وشبان عن الصلاة بالأقصى..

06-Mar-19 10:10 PM

دعوات برام الله للزحف إلى القدس المحتلة الجمعة المقبلة

?دعت القوى الوطنية والإسلامية بمدينة رام الله جماهير الشعب الفلسطيني لمواصلة الزحف نحو مدينة القدس، رفضًا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، وفضحًا لتسهيلاته المزيفة للتغطية على صورته الوحشية أمام العالم.

19-May-18 06:20 PM

رفض مقدسي لأنصاف الحلول وتأكيد على مواصلة المواجهة

تسود حالة من الغضب الكبير في أوساط المقدسيين، رفضا للصفقة الأردنية الإسرائيلية، التي قضت باستبدال كاميرات مراقبة ذكية بالبوابات الأمنية الإسرائيلية، مقابل عودة طاقم السفارة الإسرائيلية من الأردن لـ"إسرائيل" ومعهم قاتل الأردنيين..

25-Jul-17 12:54 PM

مستوطنون يقتحمون الأقصى استجابة لدعوات منظمات متطرفة

بدأ مستوطنون يهود متطرفون اقتحام المسجد الأقصى من باب المغاربة، الأربعاء، على شكل جماعات متفرقة، ونفذوا جولات استفزازية في مرافقه بحماية وحراسة عناصر من الوحدات الخاصة في شرطة الكيان الإسرائيلي.

22-Apr-15 04:38 PM

قائمة سوداء لنشطاء مقدسيين بهدف معاقبتهم وعائلاتهم

أفاد تقرير إسرائيلي بوجود تعاون بين الشرطة الإسرائيلية والبلدية في القدس الغربية لمعاقبة الناشطين الفلسطينيين في القدس وعائلاتهم.

10-Mar-15 09:33 AM

وزير إسرائيلي يدعو لتشديد الخناق على المقدسيين

دعا وزير الاستيطان الإسرائيلي أوري أريئيل رئيس الحكومة الإسرائيلية ووزير الأمن الداخلي إلى اتخاذ ما وصفها بإجراءات "اكثر صرامة" بحق المقدسيين المرابطين في المسجد الأقصى والذين يتصدون لاقتحامات المستوطنين المتواصلة منذ نحو شهر.

19-Oct-14 03:03 PM