أخبار متعلقة

النجوم

ظاهرة فلكية حيرت العلماء.. ما قصة التهام النجوم للكواكب؟

رصد فريق "أسترو 3 دي"، المتخصص في الفيزياء الفلكية، بعض الاختلافات في التركيب الكيميائي أثناء دراسته ظاهرة النجوم التوائم، وهي النجوم التي ترتبط ببعضها بفعل عوامل الجاذبية..

02-Apr-24 10:11 AM

اكتشاف مجرة بدائية غير قادرة على تكوين النجوم بسهولة

اكتشف علماء فلك مجرة بدائية خالية من النجوم، وهي عبارة عن "سحابة من غاز الهيدروجين، تشبه مجرة درب التبانة في كثير من الخصائص، مثل كتلتها ودورانها، لكن دون نجوم يمكن تمييزها"..

28-Jan-24 03:17 PM

النجوم القديمة مخلوقة من عناصر ثقيلة بشكل غير عادي

نشر موقع "سينس ديلي" تقريرا قال فيه إن فريقا دوليا من الباحثين اكتشف أن النجوم القديمة كانت قادرة على إنتاج عناصر ذات كتل ذرية أكبر من 260، وهي أثقل من أي عنصر في الجدول الدوري موجود بشكل طبيعي على الأرض..

12-Dec-23 06:23 AM

لقطة مذهلة لـ"ناسا" تكشف أسرار قلب مجرة درب التبانة

كشفت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا)، الاثنين، عن مجموعة صور جديدة، التقطها تلسكوب الفضائي، جيمس ويب، تبرز مميزات وأسرار تتعلق بقلب مجرة درب التبانة.

22-Nov-23 04:52 PM

صرخة بين النجوم تعيد الاتصال بمسبار "فوياجر 2" التائه في الفضاء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا"، أنها أعادت الاتصالات بالكامل مع مسبارها الشهير "فوياجر 2"، بعد أن قطعت غرفة التحكم الخاصة بالمهمة من طريق الخطأ الاتصال به لأيام أواخر الشهر الفائت.

06-Aug-23 12:21 AM

علماء يضعون تقديرات جديدة لعمر الأرض.. غير مسجلة سابقا

لاحظ العلماء من خلال تليسكوب "جيمس ويب" التابع لـ"ناسا" أن المجرات والنجوم لديها مستوى نضج وكتلة مرتبطة عادةً ببلايين السنين من التطور الكوني..

15-Jul-23 12:23 PM

خبراء الأرصاد بأمريكا: شيء مزعج للغاية يحدث مع الشمس

نشرت صحيفة "سفابودنايا براسا" الروسية تقريرا، تحدثت فيه عن إطلاق الشمس موجة من التوهجات، في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، كانت واحدة من بينها الأقوى في السنوات الثلاث الماضية، وذلك بحسب ما أورده علماء دائرة الأرصاد الجوية الأمريكية.

01-Jun-20 05:37 PM

انخفاض أسعار نجوم كرة القدم بسبب كورونا (إنفوغراف)

أوقفت أغلب دول العالم النشاط الرياضي لديها التزاماً بالعمل بالحجر الصحي لتفادي انتشار فيروس كورونا، مما أثر سلباً على أسعار نجوم كرة القدم حول العالم، وتسبب بانخفاضها بشكل ملحوظ بحسب ما نشرت شبكة "TransferMarkt" المختصة بأسعار اللاعبين.

15-Apr-20 07:33 PM

تعرف على أعلى نجوم السينما أجرا هذا العام (إنفوغراف)

أوردت مجلة "فرايتي" الأمريكية، قائمة لأعلى نجوم هوليود أجرا عام 2019، طبقا للراتب المبدئي المنصوص عليه في العقد بالإضافة إلى نسبة من الأرباح..

21-Nov-19 02:53 PM

"ناسا" ترصد انفجارات تشبه شكل الضفادع على سطح الشمس

نشر موقع "ساينس دايلي" الأميركي تقريرا تحدث فيه عن الصور التي التقطتها مركبة ناسا الفضائية لمنطقة كشفت عن وجود انفجارات وتحركات لبلازما الشمس التي تبدو في شكل شرغوف.

21-Feb-19 11:10 PM

هل أصبحت مكانة كريستيانو وميسي مهددة بالخطر كرويا؟

نشرت صحيفة "أ بي ثي" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الخطر الذي يحدق بكل من اللاعبين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو أمام بروز العديد من النجوم الشباب في الآونة الأخيرة.

09-Sep-18 10:43 PM

استمع إلى الأصوات التي تصدرها الشمس دون مؤثرات (صوت)

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (وكالة ناسا) الجمعة، ما قالت إنها "أصوات حركة الشمس"، مؤكدة أنه أصبح الآن بإمكاننا سماع حركة الشمس وكل موجاتها بآذاننا الخاصة..

28-Jul-18 03:19 PM

علماء الفلك يفشلون في تحديد تركيبة الشمس

نشرت مجلة "الأتلنتك" الأمريكية تقريرا تحدثت فيه عن أهمية تحديد تركيز المعادن في الشمس لمعرفة تاريخ حياتها وانتهائها. وقد اختلفت كل البحوث السابقة التي أجريت حول معدنية الشمس وعجزت عن تحديد المقدار الحقيقي لهذه المعدنية، وهو ما قد يؤدي إلى إعادة النظر في تاريخ النجوم والكون بأكمله.

12-Jul-18 07:18 PM

كيف تؤثر النجوم على مناخ الأرض؟

اكتشف العلماء أن انفجار النجوم يؤثر على مناخ الأرض، حيث تؤثر الأشعة الكونية التي تنطلق عن انفجار النجوم على الطقس في الأرض..

20-Dec-17 11:15 AM

هذا هو مصدر الحديد الذي استعمله الإنسان بالعصر البرونزي

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا، تحدثت فيه عن قيمة الحديد في العصر البرونزي، التي كانت تفوق بكثير قيمة الذهب في الوقت الراهن. وعموما، أجريت العديد من الأبحاث والدراسات العلمية في هذا الصدد، التي رجحت أن يكون مصدر الحديد في تلك الحقبة هو الفضاء الخارجي.

08-Dec-17 03:24 AM

بوتين يكشف معلومات عن ابنتيه ويترك مساحة أكبر للغموض

كشف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لأول مرة عن معلومات مهمة تخص ابنتيه، كمكان إقامتهم واللغات الأجنبية اللتين تتقنان، في مقابل ذلك امتنع عن تحديد مجال عملهم لأسباب عديدة، بما في ذلك أسباب أمنية.

18-Dec-15 05:30 PM