أخبار متعلقة

الأزمة الليبية

البعثة الأممية والخلاف المحتدم في مجلس الأمن

خلاف حاد في مجلس الأمن المنعقد حول ليبيا لا يبشر بالتوافق الدولي القريب.. فهل تتجه الأزمة الليبية إلى مستوى أكبر من التأزيم؟

10-Feb-22 10:57 AM

سعيّد يلتقي المبعوث الأممي إلى ليبيا ويؤكد دعم الحل السياسي

التقى الرئيس التونسي، قيس سعيد الاثنين، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة، السيد يان كوبيتش، وبحث معه آخر التطورات في ليبيا..

15-Feb-21 12:52 PM

تبون يحذر من خطورة الوضع بليبيا ويدعو لحل سريع (شاهد)

دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون إلى الإسراع في حل الصراع في ليبيا، محذرا من خطورة تكرار التجربة السورية والصومالية في شمال أفريقيا..

15-Oct-20 06:08 AM

مسؤولان أمريكيان يبحثان الأزمة الليبية مع مسؤولين مصريين

اجتمع السفيران الأمريكيان في كل من القاهرة وطرابلس، مع مدير المخابرات العامة المصري، عباس كامل لبحث ملف الأزمة الليبية. ​

06-Oct-20 08:15 PM

ابن فرحان يؤكد رفض الرياض للتدخلات الأجنبية في ليبيا

جدد وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، رفض بلاده للتدخلات الأجنبية في ليبيا، داعيا إلى حل الأزمة الليبية عبر الحوار..

30-Jul-20 10:46 AM

سعيّد يبحث مع وزير خارجية السعودية الأزمة الليبية (شاهد)

التقى الرئيس التونسي قيس سعيد بووزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، وبحث معه الأوضاع الدولية والإقليمية، وخاصة الأزمة الليبية.

28-Jul-20 06:37 PM

المشري وصالح إلى المغرب بزيارة متزامنة لبحث الأزمة الليبية

توجه رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، الأحد، إلى المغرب في زيارة رسمية، بالتزامن مع زيارة مماثلة يجريها رئيس مجلس النواب في طبرق (شرق) عقيلة صالح.

26-Jul-20 04:00 PM

شكري يدعو للتصدي بـ"حزم" للتدخلات الأجنبية في ليبيا

طالب وزير الخارجية المصري، سامح شكري إلى "التصدي بحزم للتدخلات الأجنبية الساعية لفرض نفوذ خارجي على الشعب الليبي"، مشددا على أن "إعلان القاهرة" جاء ضمن مساعي بلاده لتثبيت وقف إطلاق النار والدفع نحو التوصل لحل سياسي للأزمة.

24-Jul-20 12:12 PM

الجزائر تعلن استحداث آلية تنسيق مع روسيا لحل الأزمة الليبية

كشف وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، الأربعاء، عن إنشاء آلية تنسيق مع روسيا لتوحيد الجهود بشأن المساعدة على التوصل إلى حل للأزمة الليبية.

22-Jul-20 01:41 PM

السودان يضبط 160 شخصا كانوا متوجهين للعمل كمرتزقة بليبيا

قالت قوات الدعم السريع السودانية بقطاع شمال دارفور، إنها ضبطت مجموعة مكونة من 160 عنصرا كانوا متوجهين للعمل كمرتزقة في ليبيا، بينهم أجانب.

17-Jul-20 07:46 AM

أردوغان وترامب يبحثان ملف ليبيا ويتفقان على "استقرار دائم"

قالت الرئاسة التركية الثلاثاء إن الرئيس رجب طيب أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتفقا خلال مكالمة هاتفية على العمل عن كثب في ليبيا لضمان تحقيق استقرار دائم في البلاد.

14-Jul-20 08:11 PM

ذا هيل: أمريكا تقف متفرجة على "لعب" روسيا في ليبيا

نشر موقع "ذا هيل" مقالا لجيمس كويل، المتخصص بالشؤون الروسية دعا فيه الولايات المتحدة للتحرك ووقف "ألعاب روسيا في ليبيا".

14-Jul-20 02:13 PM

قطر تدعو فرقاء ليبيا للحوار على أساس اتفاق الصخيرات

جدد مندوب قطر الدائم لدى مجلس حقوق الإنسان في جنيف، تأكيد دعم بلاده للحكومة الليبية واتفاق الصخيرات ومخرجاته، داعيا أطراف الأزمة للعودة إلى المفاوضات، واستبعاد الخيارات العسكرية.

19-Jun-20 07:13 AM

سعيّد يزور فرنسا.. أزمة ليبيا على رأس مباحثاته مع ماكرون

يزور الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الاثنين المقبل، فرنسا بدعوة من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، فيما تتصدر الأزمة الليبية مباحثات الزعيمين، إضافة إلى ملفات أخرى تهم البلدين.

19-Jun-20 06:40 AM

المشري يلتقي أردوغان ويبحث معه آخر تطورات الأزمة الليبية

التقى رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي، خالد المشري، بالارئيس التركي رجب طيب أردوغان، وبحث مع آخر التطورات المتعلقة بالأزمة الليبية.

14-Jun-20 03:17 PM

ما السرّ وراء تجاهل الجزائر لمبادرة السيسي في ليبيا؟

منذ أول بيان صدر عن الخارجية الجزائرية حول ما سمّي بالمبادرة المصرية في ليبيا، بدا واضحا أن الموقف الرسمي الجزائري ينظر بعين الريبة إلى هذه الخطوة خاصة من حيث توقيتها..

11-Jun-20 06:42 AM