أخبار متعلقة

شمخاني

على وقع انقسامات الاحتلال.. كاتب إسرائيلي يتخيل رسالة سرية من شمخاني لخامنئي

على وقع الانقسامات الداخلية التي تعصف بدولة الاحتلال، تخيل كاتب إسرائيلي رسالة سرية من علي شمخاني إلى علي خامنئي تحت عنوان "سياسات عاجلة - إسرائيل تنهار"..

02-Mar-23 11:02 PM

هآرتس: الحرب السيبرانية مع إيران صعدت لمستوى جديد

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن حرب السيبرانية، بين إسرائيل وإيران، تصاعدت إلى مستوى جديد، بعد استهداف لصناعة الفولاذ بإيران عبر هجمة إلكترونية. في مقابل هجمة مضادة استهدفت منظومة مخاطبة مدنية لسلطات محلية وأدت إلى تشغيل صافرات الإنذار.

29-Jun-22 07:40 PM

إيران تتهم إسرائيل بمحاولة تخريب الاتفاق النووي وتهدد

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان السبت إن المحادثات غير المباشرة بين إيران والولايات المتحدة لإحياء اتفاق 2015 النووي ستُستأنف قريبا، وذلك وسط مساعي مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لكسر جمود المفاوضات المستمر منذ شهور.

25-Jun-22 11:06 PM

وفد من "طالبان" يصل إيران ويلتقي مسؤولين كبار

يواصل وفد من حركة طالبان الأفغانية، زيارته للعاصمة الإيرانية، طهران، والتي جاءت بدعوة من وزارة الخارجية، لبحث التعاون بين الجانبين، ومناقشة إحلال السلام في البلاد.

27-Jan-21 12:53 PM

شمخاني: إيران علمت بمكان اغتيال زاده لكنها لم تتعامل بجدية

أعلن أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، الاثنين، في تصريحات مثيرة للاستغراب، أن إيران كانت على علم باحتمال تعرض العالم فخري زاده لمحاولة الاغتيال في ذات الموقع الذي قتل فيه..

30-Nov-20 09:49 AM

شمخاني: ترامب أخطر من فيروس كورونا

هاجم أمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخاني اليوم الأحد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بأنه "أخطر" من فيروس كورونا.

05-Apr-20 01:58 PM

بعد زيارة شمخاني.. "لجنة سباعية" لاختيار رئيس حكومة للعراق

توصلت القوى السياسية الشيعية في العراق إلى تشكيل لجنة سباعية مهمتها اختيار رئيس وزراء جديد، ضمن مهلة الـ15 يوما الدستورية لتقديمه إلى رئيس الجمهورية برهم صالح، التي تنتهي في 17 آذار/ مارس الجاري.

12-Mar-20 12:35 PM

تفاصيل زيارة شمخاني إلى العراق.. هل يملأ فراغ سليماني؟

أثارت زيارة أمين العام مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني إلى بغداد تساؤلات حول أسبابها وتوقيتها والأهداف التي حققتها، ولا سيما أنها تأتي في ظل خلافات سياسية تعصف بالبيت السياسي الشيعي بخصوص اختيار رئيس الحكومة العراقية.

08-Mar-20 09:41 PM

ولايتي: وجود أمريكا انتهى بالعراق وسوريا.. وقريبا بأفغانستان

قال مستشار المرشد الإيراني علي خامنئي، للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، إن العهد الأمريكي في المنطقة، خصوصا في سوريا والعراق، قد انتهى، وسيأتي الدور على الوجود الأمريكي في أفغانستان..

09-Feb-20 12:26 PM

شمخاني يتحدث عن حرب أمريكية "هجينة ووهمية ودعائية"

أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، أن الولايات المتحدة تطلق تهديدات وهمية وتضخمها كأداة ضد الشعب الإيراني..

08-Feb-20 11:25 AM

شمخاني: العد التنازلي لإخراج الأمريكان من العراق بدأ

قال أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني، إن العد التنازل لإخراج القوات الأمريكية من العراق، بدأ..

25-Jan-20 08:32 AM

تضارب أنباء بشأن استقالة ثلاثة مسؤولين إيرانيين

أفاد موقع قناة "روسيا اليوم"، مساء الأحد، بوجود أنباء عن استقالة ثلاثة مسؤولين إيرانيين كبار، وسط غضب في البلاد إزاء حادث إسقاط الطائرة الأوكرانية "خطأ" في أجواء العاصمة طهران..

12-Jan-20 08:00 PM

نفي إيراني رسمي لتصريحات شمخاني عن سيناريوهات الرد

قالت مجلة إيرانية إن الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني تحدث، الثلاثاء، عن السيناريوهات المتاحة أمام بلاده، للرد على اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

07-Jan-20 10:13 AM

إيران تهدد بالرد على هجوم ناقلتها في البحر الأحمر

هدد أمين عام المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "علي شمخاني"، بأن بلاده سترد ردا حازما على الجهات التي تقف وراء مهاجمة ناقلة النفط الإيرانية "سابيتي" في البحر الأحمر، الجمعة الماضية.

16-Oct-19 02:19 PM

برلماني إيراني: الرياض وراء الهجوم على الناقلة الإيرانية

اتهم النائب وعضو لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الأيراني، أبو الفضل حسن بيجي، السعودية، بأنها تقف وراء الهجوم على ناقلة النفط الإيرانية، في مياه البحر الأحمر، قبالة ميناء جدة السعودي.

16-Oct-19 11:06 AM

شمخاني يهدد مستهدفي الناقلة الإيرانية.. حصلنا على قرائن

هدد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني "علي شمخاني"، اليوم السبت، بالرد على استهداف الناقلة الإيرانية بالبحر الأحمر، والتي تعرضت لانفجارين بالقرب من سواحل ميناء جدة السعودي..

12-Oct-19 10:02 AM

خبر عاجل