أخبار متعلقة

جبل الزاوية

النظام السوري يكثف ضرباته ضد المعارضة بجبل الزاوية في إدلب

كثفت قوات النظام السوري، صباح الأربعاء، من ضرباتها بالمدفعية الثقيلة، ضد المعارضة السورية في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي..

30-Dec-20 09:25 AM

وزير خارجية ليبيا يزور موسكو.. واجتماع جديد لـ"الحوار الليبي"

وصل وزير الخارجية الليبي، محمد الطاهر سيالة، الأربعاء، موسكو، للقاء نظيره الروسي، سيرغي لافروف، لبحث التطورات الأخيرة..

30-Dec-20 06:52 AM

نقطة مراقبة تركية جديدة قرب جبل الزاوية الاستراتيجي بإدلب

أكدت وسائل إعلام سورية معارضة، صباح الخميس، أن الجيش التركي قام بإنشاء نقطة مراقبة عسكرية جديدة قرب جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي..

15-Oct-20 06:37 AM

قيادة واحدة لكل قواتها في شمال سوريا.. إلى ماذا تستعد تركيا؟

كشفت وسائل إعلام تركية، الأحد، عن قيام المجلس العسكري الأعلى في تركيا، بإنشاء قيادة مركزية لعمليات الجيش التركي داخل الأراضي السورية، في مناطق "درع الفرات، وغصن الزيتون، ونبع السلام، ودرع الربيع"..

09-Aug-20 12:01 PM

المعارضة تسقط "مسيرة" للنظام.. وقصف متبادل بإدلب

أعلن الجيش الوطني السوري، الثلاثاء، عن إسقاط طائرة استطلاع روسية الصنغ لقوات النظام في ريف إدلب الجنوبي..

04-Aug-20 10:28 AM

النظام السوري وروسيا يكثفان ضرباتهما بجبل الزاوية في إدلب

استأنف النظام السوري وحليفته روسيا، الاثنين، ضرباتهما المدفعية والصاروخية على مناطق متفرقة في إدلب، لا سيما جبل الزاوية، وهي مناطق تشهد منذ الأيام القليلة الماضية بشكل مستمر ضربات أدت إلى مقتل بعض المدنيين..

27-Jul-20 10:02 AM

نقطة تركية جديدة بجبل الزاوية.. ونظام الأسد يشن غارات مكثفة

استهدف النظام السوري، بغارات جوية مكثفة، جبل الزاوية، بعد منتصف ليل السبت، مستهدفا قوات المعارضة في ريف إدلب الجنوبي، في وقت تشهد فيه المنطقة ذاتها إقامة نقطة مراقبة تركية جديدة..

14-Jun-20 06:50 AM

قتلى للنظام باشتباك مع المعارضة بجبل الزاوية

أفاد ناشطون سوريون ووسائل إعلام محلية باندلاع اشتباك بين قوات المعارضة ونظام الأسد، في جبل الزاوية، جنوبي إدلب، أوقع قتلى وجرحى في صفوف النظام..

18-Mar-20 08:53 AM

هدوء حذر في إدلب وخروقات للنظام السوري رغم إعلانه الالتزام

أكدت مصادر ميدانية في إدلب، لـ"عربي21"، صباح الجمعة، بأن هدوءا حذرا عم غالبية مناطق المحافظة في الشمال السوري، في حين سجلت مراصد المعارضة السورية، بعض الخروقات للنظام السوري في أرياف حماة وحلب وجبل الزاوية.

06-Mar-20 06:29 AM

صحف: هذا ما حدث مع القوات التركية بإدلب.. وبصمات روسية

كشفت وسائل إعلام تركية، تفاصيل ما حدث مع القوات التركية في إدلب، بالهجوم الذي أدى إلى مقتل 33 جنديا، وإصابة 36 آخرين، لافتة إلى أن البصمات الروسية في الهجوم واضحة..

29-Feb-20 08:19 AM

هذه أهمية جبل الزاوية بإدلب.. هل ينجح النظام بالسيطرة عليه؟

بدأ النظام مرحلة ثانية من معركته غرب اوتوستراد دمشق– حلب، بهدف السيطرة على جبل الزاوية الإستراتيجي، ثم الوصول إلى اوتوستراد حلب- اللاذقية والسيطرة عليه وتأمينه..

24-Feb-20 02:42 PM

النظام السوري يتقدم بمحيط معرة النعمان وجبل الزاوية بإدلب

أحرزت قوات النظام السوري تقدما هاما ليلة الاثنين، على محاور ريف إدلب الجنوبي، منتزعة السيطرة على بلدتين جديدتين بمحيط معرة النعمان، ومحاولتها التقدم في جبل الزواية بعد تنفيذها تمهيدا ناريا كثيفا..

24-Feb-20 06:09 AM

انتحاري يستهدف مقرا لأحرار الشام أثناء الصلاة واتهام لـ"الدولة"

قُتل أربعة أشخاص من حركة "أحرار الشام الإسلامية" في تفجير انتحاري استهدف مقرا للحركة في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب.

12-Aug-15 04:13 PM

أبو محمود من مساعد بالجيش إلى منشد بالثورة

بات أبو محمود من الشخصيات المعروفة ذات الشهرة الواسعة في محافظة إدلب، وفي جبل الزاوية على وجه الخصوص، ولا زال العديد من الأشخاص يرددون أناشيده التي كان يطلقها أثناء المظاهرات التي عمّت محافظة إدلب وأريافها في بداية الثورة، والتي كان لها وقع كبير في تحريك مشاعر المتظاهرين، واستجابتهم وشد انتباههم.

16-Apr-15 05:17 PM

جبل الزاوية تحت قصف طيران الأسد بالتزامن مع الثلوج

عاد ماهر إلى منزله في إحدى قرى جبل الزاوية في يوم مشمس، بعد مرور ثلاثة أيام على البرد والصقيع والثلج، لكنه لم يجد إلا بقايا لمنزله الذي كان مدمراً بشكل كامل، كما دمرت ثلاثة منازل أخرى بالقرب منه، مما أدى إلى مقتل اثنين من أقربائه، وإصابة عدد من الأطفال.

16-Jan-15 04:50 PM

جبهة النصرة تقتحم قرية جوزيف بريف إدلب بسبب إذاعة

حشدت جبهة النصرة قرابة 30 آلية عسكرية بينها راجمة صواريخ ومدفع 57، وقرابة 10 عربات شيلكا، وما يزيد عن 500 عنصر تابعين لها لمحاصرة قرية جوزيف في جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، ثم اقتحمت القرية على خلفية مشكلة تتعلق بإحدى المحطات الإذاعية.

29-Dec-14 04:08 PM

خبر عاجل