أخبار متعلقة

انفتاح

الإسلاميون والانفتاح الفكري.. طلب للحكمة وتوجس من "الأغيار"

في عالم تجاوزت فيه وسائل الإعلام والتواصل الجديدة كل أنماط الحدود والحواجز التقليدية، بات من الصعب على الإسلاميين، على اختلاف اتجاهاتهم عزل أنفسهم عن التيارات الفكرية بتوجهاتها وأفكارها العلمانية والحداثية والفلسفية المختلفة، وهو ما يعني أن انفتاحهم على ذلك اللون من القراءات لا بد وأن يترك آثاره وبصماته..

04-Sep-23 01:17 PM

سياسيون: شرعية الأسد سقطت للأبد و"الانفتاح العربي" لن يعيدها

قلل سياسيون ونشطاء سوريون، من أهمية خطوات الانفتاح التي أطلقتها بعض الدول العربية على نظام بشار الأسد، واعتبر ذلك استمرارا في خذلان الشعب السوري وإطالة معاناته، مؤكدا أن هذا الانفتاح لن يفلح في إعادة الحياة لنظام فقد شرعية وجوده على الأرض.

01-Apr-23 03:24 PM

صحفي بريطاني: التغيير الاجتماعي بالسعودية متعمّد وعميق الأثر

يخلص الصحفي البريطاني في تقرير له على شبكة "سي ان ان" الأمريكية، أن التغيير في السعودية واقع وقائم، وهو تغيير متعمد يقف وراءه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

25-Sep-22 10:39 PM

ECO: ابن سلمان مستبد بالصحراء.. ماذا سيفعل بالسعودية؟ (1)

استعرض تقرير لمجلة إيكونوميست جانبا من الحياة الشخصية والممارسات التي يقوم بها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ووصفه بأنه مستبد في الصحراء

30-Jul-22 03:46 AM

عناوين "جريئة" تُسقط المحظورات في معرض الرياض للكتاب

شهد معرض الرياض للكتاب في السعودية هذا العام مواضيع كانت محرمة في السابق، فقد ضمت الرفوف كتبا عن العلمانية والصوفية والمسيحية والمثلية وروايات سياسية وأخرى عن السحر وغيرها من الموضوعات التي ظلّت محظورة لعقود في المملكة المحافظة.

18-Oct-21 04:53 PM

الانفتاح الاجتماعي يثير حفيظة شريحة من السعوديين

في وسط الرياض يعبر المدرس السعودي ابراهيم عن معارضته الانفتاح الاجتماعي "السريع" في بلاده، كما يصفه مشيرا إلى الحفلات والاختلاط غير المسبوق بين الذكور والإناث الذي تشهده المملكة منذ أشهر، في حين أن شريحة من السعوديين تؤيد هذه السياسة.

31-Jan-20 09:59 PM

كل يا بهاء!

الإشكال في المملكة السعودية أن "التشدد" في القوانين المجتمعية كانت اختيارا للحاكمين، والنزوع لتغيير البوصلة في اتجاه "الانفتاح" مجرد أمر سلطوي يعتقد أن لا مجال أمام الشعب إلا الانسياق وراءه وفق مقادير الحكام ورغباتهم..

13-Sep-18 03:21 PM

جيوبوليس: يورو 2016.. عندما تروي كرة القدم قصة الهجرة

نشر موقع جيوبوليس الفرنسي تقريرا عن علاقة كرة القدم بالماضي الاستعماري وبعمليات الهجرة الحديثة نحو الدول المزدهرة اقتصاديا، رغم أن الحديث عن الموطن الأصلي للمهاجرين، خاصة لاعبي كرة القدم، يعتبر موضوعا حساسا، إلا أن أحد مواقع الواب أطلق دراسة حول انفتاح المنتخبات المشاركة في كأس أوروبا على العالم.

13-Jun-16 02:35 AM

هل تفصل "النهضة" التونسية بين الدعوي والسياسي؟

كشف قيادي في حركة النهضة التونسية، أن الرأي العام داخل الحركة، وخاصة في الصف القيادي، مقتنع اليوم بضرورة إحداث تطوّر حقيقي في منهجية الحركة، لمواجهة التحديات القائمة..

24-Dec-15 11:06 AM

المراكز التجارية في الجزائر فسحة لقاء وحرية للشباب

تنتشر المراكز التجارية بأعداد كبيرة بالجزائر، حيث لا تتوافر اختيارات ترفيهية كثيرة ملبية لرغبة الشباب في وجود أماكن عامة تتيح اللقاءات..

17-Sep-15 08:43 AM

الإمارات تنتقد انفتاح الاتحاد الأوروبي على إيران

انتقدت الإمارات الاتحاد الأوروبي الأربعاء؛ بسبب السعي لإشراك إيران في تحقيق الاستقرار بالمنطقة، وقالت إن "سياسة طهران عدائية تساعد في الاستقطاب بين دول المنطقة".

30-Jul-15 03:52 AM

إيران ترغب في الانفتاح على جوجل

أوردت جريدة لوموند الفرنسية خبر استعداد إيران للانفتاح على الشركات الرقمية الأمريكية الكبرى من قبيل جوجل شرط احترامها لثقافتها.

01-Mar-15 11:54 PM

عن الانفتاح القطري على مصر والموقف التركي

انتشرت في الأيام القليلة الماضية العديد من الاجتهادات التي تتضمن تحليلات متعددة، ومختلفة لطبيعة ما يحصل في العلاقة بين مصر وقطر، وانعكاسات إعادة الانفتاح التدريجي بين قطر ومصر على وضع النظام المصري، والموقف التركي من ذلك، وعمّا إذا كان هذا الانفتاح سيدفع بطبيعة الحال أنقرة إلى تقارب مع مصر في المرحل

27-Dec-14 05:10 AM

ظريف يشيد بفتح صفحة جديدة في العلاقات مع السعودية

عشية سيطرة مسلحي الحوثي على العاصمة اليمنية صنعاء، التقى اليوم الإثنين وزيرا خارجية إيران والسعودية على هامش الاجتماع المرتقب للجمعية العمومية للأمم المتحدة بنيويورك. ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن ظريف قوله إن اجتماعا عقده مع نظيره السعودي أمس الأحد سيفتح "صفحة جديدة" في العلاقات بين البلدين.

22-Sep-14 11:27 AM