أخبار متعلقة

مؤتمر باريس

مؤتمر باريس وتيسير الانتقال السياسي في ليبيا

قمة باريس، على أهمية وعودها وتواضع الأطراف المؤثرة في نتائجها لاحقا، حلقة من حلقات البحث عن الخروج من الأزمة الليبية التي أنهت عقدها الأول، وما زالت ظروف التخلص منها غير مكتملة ولا ناضجة بما يكفي. بيد أن الأزمة الليبية، وإن كان دور الأطراف الدولية مطلوبا لحلحلتها فإن المعول أكثر يكمن بإرادة الليبيين

15-Nov-21 04:36 PM

هل يلتزم الفرقاء الليبيون بمخرجات مؤتمر "باريس"؟

أكد البيان الختامي لمؤتمر "باريس" حول ليبيا ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في البلاد بموعدها المحدد، مهددا بفرض عقوبات فورية بحق من يحاول عرقلة ذلك..

13-Nov-21 08:22 PM

مؤتمر باريس.. مخاوف من "فرض" الانتخابات الليبية دون توافق

تستضيف العاصمة الفرنسية باريس، الجمعة، مؤتمرا دوليا حول ليبيا، بمشاركة قادة ومسؤولي الدول المعنية بالأزمة، وسط مخاوف من محاولات فرض إجراء الانتخابات دون النظر إلى صحة أساسها الدستوري والقانوني ودون الالتفات إلى حجم النزاع حولها.

12-Nov-21 11:37 AM

باريس تستضيف مؤتمرا حول ليبيا يناقش الانتخابات والمرتزقة

تستضيف العاصمة الفرنسية، باريس، الجمعة، مؤتمرا دوليا بشأن ليبيا، ويناقش المؤتمر آليات إجراء الانتخابات في موعدها المقرر في كانون الأول/ ديسمبر المقبل، بالإضافة إلى ملف إخراج المرتزقة.

12-Nov-21 08:12 AM

النرويج وفرنسا تلغيان ديونهما على السودان

أعلنت النرويج، الإثنين، إلغاء جميع ديونها على السودان، والمساهمة في تسوية الديون المستحقة عليه لصندوق النقد الدولي.

17-May-21 07:16 PM

وزير سعودي سابق يهاجم "الإسلام السياسي" ويدعو لقمعه

شنّ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي ووزير العدل السعودي سابقا، محمد العيسي، هجوما على "الإسلام السياسي"، قائلا إنه يُمثل تهديدا ومصدرا للانقسام في المجتمع..

17-Sep-19 07:19 PM

مؤتمر باريس يرفض الخطوات الأحادية ويخاطب إدارة ترامب ضمنا

أكدت نحو 70 دولة، الأحد، أنه لا يمكن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إلا من خلال حل يقوم على أساس وجود دولتين، وحذرت من أنها لن تعترف بأي خطوات منفردة من أي الجانبين يمكن أن تصدر حكما مسبقا على المفاوضات.

16-Jan-17 12:38 AM

مفاجأة مؤتمر باريس.. محادثة بين وزيري خارجية مصر وتركيا

رصد صحفيون، الأحد، محادثة جانبية بين وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو ونظيره المصري سامح شكري، على هامش مؤتمر باريس للسلام في الشرق الأوسط.

16-Jan-17 12:20 AM

النص الحرفي لمسودة البيان الختامي لمؤتمر باريس

نشرت وسائل إعلام، النص الحرفي لمسودة البيان الختامي لمؤتمر باريس، والتي كان من أبرز بنودها، الاعتراف بحدود فلسطين..

15-Jan-17 09:56 AM

مسؤول: نتنياهو يرفض دعوة فرنسية لحضور مؤتمر باريس للسلام

جددت إسرائيل اليوم الأربعاء رفضها الشديد للمبادرة الفرنسية بهدف إحياء جهود السلام مع الفلسطينيين، واصفة مؤتمر باريس الدولي الذي سيعقد الأحد بأنه "وهم بالغ الضرر".

11-Jan-17 10:07 PM

إسرائيل ترفض دعوة لحضور مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط بباريس

رفض الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، رسميا دعوة من فرنسا للمشاركة في مؤتمر للسلام في الشرق الأوسط في باريس في وقت لاحق من هذا العام، معتبرا أنه يصرف الانتباه عن المفاوضات المباشرة مع الفلسطينيين.

07-Nov-16 05:23 PM

حقوقي عراقي: حزب البعث سيعزل الدوري ويعتذر للكويت

قال الناشط والحقوقي العراقي لطيف يحيى المعروف بـ"شبيه عدي صدام"، الخميس، إن جناح حزب البعث العراقي الذي يتزعمه عزة الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، يسعى خلال الأيام أو الساعات المقبلة لعزل الدوري وتغيير اسم الحزب..

02-Jun-16 12:33 PM

أوباما يعد باتفاق تاريخي مع الصين حول تغيرات المناخ

أعلن كل من الرئيس الصيني شي جينبينغ ونظيره الأمريكي باراك أوباما، عن عزم البلدين التوصل إلى اتفاق هام بشأن التغير المناخي خلال المؤتمر المقبل في باريس. ووصف أوباما هذه الخطوة بـ"الاتفاق التاريخي". واختلف القائدان حول الوضع في هونغ كونغ حيث دعا جينبينغ إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للصين..

12-Nov-14 05:31 PM

لا قضاء على «داعش» قبل إسقاط نظام الأسد!

كتب صالح القلاب: حتى بعد مؤتمر باريس، الذي يبدو أنه حسم أمورا رئيسة كثيرة بعضها كان موضع خلاف ووجهات نظر متضادة، فإن هناك مخاوف لدى الذين يخشون من أن كل هذا الاستنفار الهائل الذي عنوانه ضرب تنظيم داعش والقضاء عليه، قد يكون مجرد فقاعة كبيرة وأن الأميركيين ربما يصوبون فوهات بنادقهم نحو هذا التنظيم..

18-Sep-14 10:08 AM

مؤتمر باريس يتعهد بدعم العراق لمواجهة داعش

وعدت المجموعة الدولية خلال مؤتمر عقد الاثنين في باريس حول امن العراق بدعم بغداد "بكل الوسائل الضرورية" وبينها العسكرية في حملة التصدي لتنظيم "الدولة الإسلامية" وأكد "ضرورة" طرد مسلحيه من شمال البلاد.

15-Sep-14 06:43 PM

خبر عاجل