أخبار متعلقة

ثورة الغلابة

FBI تحاول تجنيد روس عبر إعلان لا يظهر إلا بمكان واحد

قالت صحيفة واشنطن بوست، إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي"، يستهدف الأفراد الناطقين بالروسية، من رافضي الهجوم الروسي على أوكرانيا، بواسطة إعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في المنطقة القريبة السفارة الروسية في واشنطن.

24-Mar-22 06:51 PM

"ثورة الغلابة".. غضب من الوضع الاقتصادي بمصر ودعوات للتظاهر

تتصاعد وتيرة الغضب الشعبي في مصر يوما بعد يوم، على إثر تردي الوضع الاقتصادي، وارتفاع أسعار السلع الأساسية، وسط اتهامات للحكومة والنظام بسوء إدارة الأزمة، والتسبب في توسع رقعتها، خاصة بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي..

24-Mar-22 11:06 AM

محكمة مصرية تلغي أحكام 19 متظاهرا من "حركة الغلابة"

ألغت محكمة مصرية مساء يوم أمس السبت، حبس 19 شخصا لمدة عامين، وقضت ببراءتهم من تهمة "التحريض على التظاهر" في احتجاجات عرفت إعلاميا بـ"ثورة الغلابة"، وفق مصدر قضائي..

29-Jan-17 11:46 AM

"حركة غلابة" تعلن مبادرة جديدة لمحاولة إنهاء الأزمة المصرية

أعلنت "حركة غلابة"، وهي إحدى الحركات التي دعت لمظاهرات 11/11، المعروفة إعلاميا بـ"ثورة غلابة"، عن مبادرة جديدة لمحاولة إنهاء الأزمة المصرية.

25-Nov-16 02:28 AM

بعد 11 نوفمبر.. هل الثورة مستمرة؟

إن أي نظام مستبد مصيره حتما إلى السقوط، وهذه مسلّمة تاريخية. وعندما يسيطر الاستبداد والفساد وتستمر التبعية؛ تصبح معركة التغيير صعبة ولكنها ليست مستحيلة

15-Nov-16 04:14 PM

"الثوري المصري": الثورة حية مهما واجهت تحديات وخيانات

"الثورات لا تصنع في يوم ولا تقوم بميعاد مسبق".. كان هذا هو تعليق رئيسة المجلس الثوري المصري، مها عزام، على المظاهرات التي شهدتها محافظات مصر، الجمعة، والمعروفة إعلاميا بـ"ثورة الغلابة 11/11"..

13-Nov-16 02:28 PM

السيسي يشيد بـ"تجنب التخريب" ويكافئ المصريين بقرار صادم

في أول تعليق منه على مظاهرات "11/11"، التي حملت شعار "ثورة الغلابة"، واعتبرها إعلامه "فاشلة"، حاول رئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، توظيف النجاح الذي حققته الأجهزة الأمنية، للمضي قدما في اتخاذ قرارات اقتصادية جديدة، تمهد للانتقال من الدعم العيني إلى النقدي.

13-Nov-16 03:35 AM

محللون: ظهور طنطاوي بالتحرير رسالة دعم للسيسي

أجمع عدد من السياسيين والناشطين، على أن الزيارة التي قام بها، المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بعد ثورة يناير، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق، في عهد الرئيس المخلوع، حسني مبارك، إلى ميدان "التحرير"، الجمعة، إنما هي رسالة من السيسي شخصيا، إلى المصريين والعالم الخارجي،

12-Nov-16 04:10 PM

إخوان مصر: ثورة الغلابة انطلاقة جديدة.. والغضب سيزيد (فيديو)

وصف المتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين، محمد منتصر، المظاهرات التي انطلقت ضمن فعاليات "ثورة الغلابة" بأنها انطلاقة جديدة، موجها التحية لكل المتظاهرين الذين خرجوا الجمعة.

12-Nov-16 12:32 AM

"طنطاوي" يتحدث عن الإخوان وسامي عنان في "التحرير" (فيديو)

تزامنا مع مظاهرات "ثورة الغلابة"، زار وزير الدفاع الأسبق، محمد حسين طنطاوي، ميدان التحرير، عصر الجمعة

11-Nov-16 10:15 PM

منظمة ترصد 71 واقعة اعتقال خلال "ثورة الغلابة" بمصر

رصدت غرفة عمليات التنسيقية المصرية للحقوق والحريات، الجمعة، 71 واقعة اعتقال تعسفي في العديد من المحافظات المصرية، التي شهدت مظاهرات ضمن فعاليات "ثورة الغلابة".

11-Nov-16 07:11 PM

"الغلابة" في مصر يخرجون بتظاهرات والأمن يتصدى بالرصاص

انطلقت عشرات المسيرات الاحتجاجية الرافضة لسلطة الانقلاب العسكري بمصر، عقب صلاة الجمعة، للمشاركة ضمن الفعاليات المعروفة إعلاميا بـ "ثورة الغلابة 11/11"، وذلك في أكثر من 15 محافظة مصرية حتى الآن.

11-Nov-16 03:07 PM

رسالة مسربة تكشف نية النظام المصري تصفية "المعتقلين"

كشفت رسالة مسربة من داخل السجون المصرية لعدد من المعتقلين الرافضين لسلطة الانقلاب العسكري عن وجود تغيرات وإجراءات "مريبة" في السجون، مؤكدة أن هناك نية مبيتة للقيام بتصفية أعداد كبيرة من المعتقلين، خاصة من القيادات الثورية، حسب جاء في الرسالة التي حصلت عليها "عربي 21".

11-Nov-16 10:43 AM

أسلحة السيسي لإجهاض تظاهرات "ثورة الغلابة"

لجأ نظام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي؛ للعديد من الوسائل لإجهاض تظاهرات الجمعة (11/11)، التي تمت الدعوة إليها تحت شعار "ثورة الغلابة"

11-Nov-16 12:00 AM

"الإخوان" تعرب عن قلقها لتحركات الأمن بمصر ضد مظاهرات 11/11

أعربت جماعة الإخوان المسلمين المصرية عن بالغ قلقها إزاء التحركات الأمنية لسلطات الانقلاب، التي وصفتها بالمجرمة، في مواجهة دعوات الاحتشاد والغضب الشعبي، يوم الجمعة المقبل، الموافق 11 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، المعروفة إعلاميا بـ"ثورة الغلابة".

10-Nov-16 07:24 AM

كيف ينظر الشارع المصري إلى "ثورة الغلابة"؟

تنوعت مطالب المصريين من تظاهرات "ثورة الغلابة" المزمع انطلاقها الجمعة المقبل، فبينما يراها البعض خلاصا من حكم العسكر، يعدها آخرون فرصة لاستعادة الشرعية التي نتيجة عن ثورة يناير. وبينما يحلم أنصار مبارك بإعادة المخلوع للحكم، يكتفي كثير من "الغلابة" بحلم خفض الأسعار، وتوفير زجاجة زيت وكيس سكر.

09-Nov-16 02:51 PM