أخبار متعلقة

الصحابة

لماذا يتطاولون على النبيّ ﷺ أو أحد أصحابه بين فينةٍ وأخرى؟

ما إن تنقضي إساءةُ أحد السياسيين أو المتثاقفين للنبيّ صلى الله عليه وسلم، حتّى يطلع علينا نكرةٌ آخر بتغريدةٍ أو تصريحٍ يستهدف ويتقصّدُ الإساءة للجناب الشّريف، ويتطاول على مقام النبيّ صلى الله عليه وسلم أو أحد أصحابه الكرام

15-Jun-22 01:46 PM

مراجعات تاريخيَّة

قُطب رحمه الله لم "يعتذر" عن آرائه، وإنما قال عرضا، حين سئل أن كتاباته قبل ذلك تُمثِّل بعض مراحل تطوره الفكري، ولا تمثل "رأيه النهائي". ومن ثم، كان الكلام عن "اعتذاره" غير دقيق، بل فيه ليٌّ أيديولوجي لأعناق الكلام

21-Aug-20 02:59 PM

أتراك يطلقون على إسطنبول "مدينة الصحابة".. هذه قصتها

يطلق مواطنون أتراك، على مدينة اسطنبول، مسمى "مدينة الصحابة"، نظرا لوجود قبور العديد من صحابة الرسول محمد عليه السلام فيها.

15-Sep-19 07:55 PM

عاشوراء.. بين الشريعة والدستور العراقي!

في عاشوراء لاحظنا هذه الأيّام (وكما في كافّة السنوات الماضية بعد العام 2003) وجود شعارات مخطوطة، ولافتات واضحة، وأشرطة مسجّلة بالصوت والصورة، تلعن وتكفِّر (مع الأسف) كبار صحابة النبيّ الأكرم، ومن بينهم الخليفتان أبو بكر الصديق) وعمر بن الخطاب، وغيرهما!

13-Sep-19 03:52 PM

محام مصري يثير جدلا بتصريحه عن الصحابة وسبي النساء

أثار محام مصري جدلا واسعا على مواقع التواصل، بعد طرحه أسئلة رآها البعض تمس صحابة النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

23-Aug-19 12:44 AM

إساءة للصحابة على قناة إيرانية.. والمرشد يتدخل (شاهد)

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، أن نيابة طهران تجري تحقيقا مع أحد الأشخاص الذي أساء إلى الصحابة في التلفزيون الرسوي الإيراني، بتهمة إثارة الطائفية.

28-May-19 07:04 PM

ترحيب جزائري بتحريم خامنئي سبّ الصحابة وأمهات المؤمنين

رحّبت أعلى هيئة للفتوى في الجزائر، الاثنين، بتحريم المرشد الإيراني علي خامنئي، سبّ صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، من قبل أتباع المذهب الشيعي.

25-Jun-18 11:52 PM

وسيم يوسف يثير جدلا بحديثه عن "تشدد بعض الصحابة"‎ (شاهد)

أثار الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، جدلا واسعا بحديثه عن "تشدد بعض الصحابة" في عصر النبي عليه الصلاة والسلام..

02-Apr-18 02:57 PM

الخلافة الإسلامية بين الديني والتاريخي

تمثل قضية الخلافة الإسلامية واحدة من الجدليات المستمرة في الحالة الإسلامية باعتبارها من المسلمات غير القابلة للنقاش لدى طيف عريض من المسلمين والإسلاميين خصوصا، الذين يكتنز "لا شعورهم" الجمعي، بقداسة كبيرة لمسمى الخلافة جزءا من صحيح الدين بالضرورة، وكأنها جزء من التشريع الديني لا تجربة بشرية..

07-Feb-17 06:38 PM

بعد ضجة واسعة.. إلغاء فعالية بالرياض لأحد نجوم هوليوود

ألغت جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في العاصمة السعودية الرياض، فعالية ترفيهية، كان من المقرر أن يشارك فيها كوميديون سعوديون، إضافة إلى نجم هوليوود الأمريكي، الممثل مايك ايبس.

10-Dec-16 02:38 AM

غضب بالسعودية بعد "إساءة" حسن المالكي للصحابة (شاهد)

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لتصريحات مثيرة للجدل، أدلى بها الباحث حسن فرحان المالكي، في ديوانية لـ"الصوفيين" بجدة.

09-Dec-16 03:40 AM

هل هناك أخطاء وقع فيها الصحابة؟ أم هم مبرؤون من المعاصي؟

سارع الداعية السعودي المعروف، عائض القرني، إلى الاعتذار عما ذكره عن الصحابي معاوية بن أبي سفيان في محاضرة له، حتى لا يفهم كلامه على أنه إساءة منه لمعاوية.، ما طرح تساؤلا "هل هناك أخطاء وقع فيها الصحابة؟".

22-Jul-16 05:30 AM

مسلح حوثي لتلاميذ مدرسة: عمرو بن العاص "ليس له أب" (فيديو)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لأحد مسلحي الحوثي يغذي الطائفية في إحدى المدارس أمام التلاميذ..

14-Dec-15 02:11 PM

الفارق بين العبادة والقيادة

لعل من أهم مزايا الانقلاب والنتائج التلقائية المترتبة عليه - التي لم يكن ينتظرها الثوار أنفسهم في مصر - هو التمايز شديد الوضوح، في المجالات كافة، بين أنصار الثورة وأتباع الثورة المضادة، الذين سقطت أقنعتهم وانكشف زيفهم ونفاقهم، بعد أن زايدوا طويلا على الثوار، بهدف توريطهم أو تضليلهم أو التقليل من ال

28-Aug-15 09:19 AM

عضو بهيئة علماء مصر: إبراهيم عيسى زنديق لسبه الصحابة (فيديو)

هاجم الدكتور المصري أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بمصر الإعلامي إبراهيم عيسى بعد أن وصف خلفاء المسلمين بأنهم قتلة ومجرمون أراقوا الدماء.

19-Aug-15 12:34 PM

ياسر الحبيب يتمنى إعدام مرسي لترضّيه على الصحابة بطهران (فيديو)

دعا رجل دين الشيعي الكويتي المولد، ياسر الحبيب، أن "يعجل الله بإعدام الرئيس المصري محمد مرسي، عقوبة على ترضيه على الصحابة أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب وعثمان بن عفان، أثناء إلقائه كلمة في البرلمان الإيراني".

04-Aug-15 01:13 AM