سياسة دولية

إساءة للصحابة على قناة إيرانية.. والمرشد يتدخل (شاهد)

أثارت الواقعة جدلا كبيرا في إيران- أ ف ب(أرشيفية)
أثارت الواقعة جدلا كبيرا في إيران- أ ف ب(أرشيفية)

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية، غلام حسين إسماعيلي، أن نيابة طهران تجري تحقيقا مع أحد الأشخاص أساء إلى الصحابة في التلفزيون الرسمي الإيراني، بتهمة إثارة الطائفية.

 

وأثارت الواقعة جدلا كبيرا في إيران، فقد طالب النواب السنة بالبرلمان باتخاذ إجراءات حازمة ردا على إساءة أحد المداحين لزوجة الرسول السيدة عائشة بالإضافة إلى الصحابة الخلفاء أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب، وعثمان بن عفان، على القناة الخامسة للتلفزيون الإيراني.

 

واستجاب المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي، لمطالب النواب السنة، موعزا لرئاسة هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني باتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

واعتذرت القناة الخامسة لأهل القناة، عن تلك الإساءة، كما وجه رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني بطرد مدير البرنامج ومعده وتحرير تحذير شخصي شديد اللهجة لمدير القناة.

 

 

التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الأربعاء، 29-05-2019 04:57 م
دين الشيعة عماده الاساسي هو سب الرسول وتكذيب القران وانكار الوحي على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وانكار عصمته ..والبهتان على عرض رسول اللهرصلى الله عليه وسلم ..والشيعة لايأخذون بما جاء في الاية رقم 11 في سورة النور والتي تبرأ عرض الرسول من اي شائبة جاء بها رأس الافاكين عبد الله بن ابي سلول والتقفها من بعده مؤسس الديانة الشيعية اليهودي عبد الله بن ابي سبأ ليجعلها ركن الاركان في الدين الشيعي..وتكفير الصحابة هو الامر المهم الاخر في الدين الشيعي ..وهؤلاء المعممين الشيعة اتباع المسيخ الدجال بدءا من اكبر معمم فيهم الى اصغره لايضع العمامة الشيعية على رأسه ان لم يكن من اكبر المؤمنين والمدافين عن هذه الاصول التي هي اصول الدين الشيعي ...فكل ما يأتي على لسان هؤلاء من ( انكار ) سب الرسول والصحابة ...انما كما هو معروف للقاصي والداني يأتي من باب التقية التي تمثل تسعة اعشار الديانة الشيعية.
Rafat
الأربعاء، 29-05-2019 12:05 م
كذابين. التقية جزء من دينهم ويظهرون مالا يبطنون.
لله الأمر
الثلاثاء، 28-05-2019 11:59 م
لماذا قدح الصحابة، نعم يجب ذكر التاريخ بتجلي الحقيقة، علي عليه السلام رضي ولم يخرج عن حكم عمر وأبو بكر، فلماذا التكفير والعصبية والتقديح، هل بإستطاعتنا محاكمة الماضي وزد بالقدح والسب. وعلى السنة تحري حقيقة تاريخ ما يتحدث به الشيعة لأن ما يروى من السنة يجعلنا نضع العقل والمنطق وفي إطار الشرع يجعلنا نضعه في غيبوبة وتجعلنا متناقضين.