أخبار متعلقة

ثوار بنغازي

قوات تابعة لحفتر تبرر نبش القبور وإعدام العزل بنصوص دينية

بررت القوات الخاصة التابعة لعملية الكرامة، تمثيل تابعين لها بجثث مقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي، ونبش قبورهم، وتصفية ثلاثة من الطوارق في أحد شوارع بنغازي على يد الضباط، بالقوات الخاصة محمود الورفلي.

21-Mar-17 05:27 PM

قوات حفتر تسيطر على "قنفودة" وإسقاط طائرة ميغ تابعة لها

قال الناطق باسم القوات الخاصة "الصاعقة" التابعة لعملية الكرامة ميلود الزوي: إن القوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر ، سيطرت بالكامل على منطقة قنفودة وعمارات الـ 12 في المدخل الفربي لمدينة بنغازي شرق ليبيا، إثر اشتباكات مع مسلحي مجلس شورى ثوار بنغازي.

18-Mar-17 08:59 PM

مقتل 15 مسلحا من قوات حفتر بهجوم انتحاري في بنغازي

قتل 15 عنصرا من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر الثلاثاء، بهجوم انتحاري في بنغازي شرق ليبيا تبناه "مجلس شورى ثوار بنغازي"، الجماعة المسلحة الرئيسية التي تقاتل قوات البرلمان في ثاني مدن البلاد، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

02-Aug-16 11:00 PM

مقتل 13 عنصرا من القوات الموالية لحفتر في بنغازي

قتل 13 عنصرا على الأقل من القوات الموالية للفريق أول الركن خليفة حفتر في مدينة بنغازي شرق البلاد، الثلاثاء، أثناء محاولة هذه القوات التقدم باتجاه مناطق ومعسكرات تسيطر عليها مجموعات الثوار، بحسب ما أعلن متحدث عسكري.

11-Nov-15 04:15 AM

بنغازي.. هل انتهى الإرهاب؟

بيوت خالية.. أحجار مبعثرة.. طرق مقفلة.. ودخان القذائف يرسم لسماء بنغازي لونا أسود.. هكذا يبدوا الوضع في منطقة الصابري، إحدى أشهر وأكبر مناطق مدينة بنغازي، بعد عام كامل من القصف.

29-Jul-15 01:59 AM

حملة حفتر تحيل بنغازي "مدينة منكوبة" بعد عام من انطلاقها

تحولت بنغازي، مهد الثورة الليبية في 2011، إلى مدينة تعصف بها الحرب، ويلفها الدمار على مدار عام من المعارك اليومية منذ انطلاق حملة الفريق أول خليفة حفتر..

19-May-15 12:03 PM

تقدم ثوار بنغازي في عدة محاور وكارثة إنسانية طبية

أعلنت مصادر من مجلس شورى ثوار بنغازي أمس الخميس، عن مقتل ثلاثة جنود من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر وإصابة أكثر من تسعة آخرين في اشتباكات مسلحة..

26-Dec-14 02:16 PM

هل الحسم قريب في بنغازي.. وبأي كُلفة؟

السنوسي بسيكري يكتب لـ"عربي21" يناقش سيناريوهين محتملين يمكن أن يسفر عنه القتال في بنغازي الليبية.

14-Nov-14 12:47 PM

البايرن يحسم الكلاسيكو ويحافظ على قمة الدوري الألماني

حسم نادي بايرن ميونيخ، السبت، كلاسيكو كرة القدم الألمانية لصالحه، وحقق فوزا على ضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة العاشرة للمسابقة.

01-Nov-14 10:51 PM

"حفتر" يصعد هجومه على بنغازي وحالة نزوح غير مسبوقة

صعّد اللواء المتقاعد "حفتر" هجومه على بنغازي منذ يوم أمس الأربعاء 29 أكتوبر على أحياء بنغازي ما أدى لنزوح الكثير من العائلات من بيوتها داخل المدينة وخارجها.

01-Nov-14 09:15 PM

تضارب حول سيطرة قوات حفتر على مقر لثوار بنغازي

قال مسؤول عسكري بالكتيبة 204 التابعة للجيش المعين من قبل برلمان طبرق (شرقا)، إنهم سيطروا على ثكنة عسكرية تابعة لكتيبة 17 فبراير، فيما نفى متحدث باسم الأخيرة ذلك.

25-Oct-14 03:41 AM

المعارك تتجدد في بنغازي وتوقع 27 قتيلا خلال 24 ساعة

شهدت بنغازي الليبية معارك عنيفة الخميس بعد الهجوم الذي شنته القوات الموالية للواء المنشق خليفة حفتر ومدنيين مرتزقة، على مقاتلي مجلس ثوار بنغازي الذين يسيطرون على ثاني كبرى المدن الليبية.

17-Oct-14 10:35 AM

مقتل قائد من ثوار بنغازي في اشتباكات شرق ليبيا

قتل أحد قادة مجلس "ثوار بنغازي"، في اشتباكات بمحيط قاعدة بنينا الجوية بمدينة بنغازي شرق البلاد، مع وحدات من وحدات "الجيش الليبي" الموالية للواء المنشق خليفة حفتر بغطاء جوي من قواته التي تشن في الوقت الراهن غارات جوية على عدة مواقع للثوار، حسب مسؤول طبي وشهود عيان.

08-Oct-14 05:38 PM

هزائم حفتر المتتالية تؤلب عليه القبائل التي أيدته

أفادت مصادر من الثوار في مدينة بنغازي في الشرق الليبي، بأن عددا من المدرعات المقاتلة وصلت الأحد من مصر إلى المقاتلين الموالين للواء الليبي المنشق خليفة حفتر في القاعدة الجوية بنينا، شرق مدينة بنغازي.

06-Oct-14 06:06 PM

25 قتيلا باشتباكات بين قوات حفتر و"ثوار بنغازي"

ارتفعت حصيلة ضحايا الاشتباكات المسلحة، التي وقعت الاثنين، بمدينة بنغازي شرق ليبيا بين مليشيات الصاعقة (الموالية للواء المنشق خليفة حفتر) وقوات مجلس شورى ثوار بنغازي المدعومة بمسلحين من تنظيم أنصار الشريعة الجهادي، إلى 25 قتيلاً والعديد من الجرحى.

02-Sep-14 01:30 AM

خبر عاجل