أخبار متعلقة

السكن

1.5 مليون مغربي يستفيدون من برنامج "السكن اللائق".. هل يحسن الأوضاع؟

وضعت الحكومة المعربية برنامجا منذ عام 2004 من أجل "محاربة السكن غير اللائق" يهدف إلى تحسين ظروف السكن في البلاد.

16-Jan-23 03:28 PM

بعد 20 عاما من قانونه.. التمويل العقاري المصري ما زال محدود الانتشار

تلك الصيغ لم تساهم بفاعلية في تنشيط التعامل بشركات التمويل العقاري، خاصة أن إحداها تتبع أسلوب التمويل الإسلامي منذ بداية نشاطها، ما يؤكد أن ضعف الدخول هو العامل الحاسم لقلة الإقبال على التمويل العقاري..

30-Jan-22 04:46 PM

خبراء أمميون: مصر تلاحق نشطاء يوثقون هدم منازل مواطنين

أعرب خبراء أمميون الثلاثاء عن قلقهم إزاء ما قالوا إنها حملة أمنية تشنّها قوات الأمن المصرية ضد ناشطين حقوقيين يرصدون انتهاكات طالت مواطنين هدمت منازلهم وطردوا منها.

04-Dec-18 10:47 PM

تراجع أسعار العقارات السعودية بالربع الثاني

كشفت بيانات حكومية حديثة، عن انخفاض الرقم القياسي لأسعار العقارات السعودية للربع الثاني 2018، بنسبة 1.6 بالمئة مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

29-Jul-18 11:20 PM

ارتفاع أسعار السكن يدفع التضخم إلى مستويات مرتفعة بالبحرين

أظهرت بيانات رسمية، صدرت اليوم الأحد، ارتفاع الرقم القياسي لأسعار المستهلك "التضخم" في مملكة البحرين على أساس سنوي، خلال نيسان/أبريل، بنسبة 0.9 بالمائة، مقارنة مع نفس الشهر من 2016.

21-May-17 10:11 PM

أسعار العقار في لبنان تواصل الهبوط للعام الثالث على التوالي

تواصل أسعار العقار السكني والأراضي في لبنان تسجيل نسب متدنية للعام الثالث على التوالي، لأسباب داخلية وخارجية، في الوقت الذي يحاول فيه القائمون على صناعة العقار، البحث عن أسباب صعوده..

06-Mar-17 01:31 PM

السعودية تلجأ للشركات الأجنبية لبناء 1.5 مليون وحدة سكنية

قال وزير الإسكان السعودي، ماجد الحقيل، إن المملكة ستمنح الشركات الأجنبية والمحلية العاملة في مجال التطوير العقاري صفقات شراكة ضمن برنامج طموح يهدف إلى بناء 1.5 مليون وحدة سكنية على مدى السنوات السبع إلى الثماني المقبلة.

09-Jun-16 06:21 PM

فايننشال تايمز: أزمة السكن في السعودية تحتاج حلولا سريعة

ذكرت صحيفة "فايننشال تايمز" أن أزمة السكن الحادة في السعودية تمثل تحديا كبيرا أدى إلى ضرورة اتخاذ إجراءات لمعالجة هذه المشكلة..

18-Apr-16 12:13 PM

الملك سلمان: توفير السكن المناسب للسعوديين محل اهتمامي الشخصي

قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الثلاثاء، إن توفير السكن الملائم للمواطنين وأسباب الحياة الكريمة "من أولوياتنا وهو محل اهتمامي الشخصي".

05-Apr-16 06:09 PM

نظام "الكفالة" يرافق اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي

تعد أزمة "الكفيل" من أبرز المشكلات التي بدأ اللاجئون يعانون من تبعاتها في أوروبا، حيث بات من الطبيعي مشاهدة عائلات سورية تفترش أرصفة الشوارع، أو تقطن في المساكن الخاصة بالمشردين نتيجة لرفض الكثير من أصحاب البيوت تأجيرهم، على الرغم من امتلاك هؤلاء اللاجئين أوراق اللجوء، والحساب البنكي، والمساعدة الحك

03-Apr-16 11:03 PM

إيجار المنازل في دمشق يبلغ 3 أضعاف دخل الموظف الحكومي

تواجه عموم المحافظات السورية، سواء تلك الخاضعة لسيطرة النظام أو الفصائل المقاتلة، ضغوطا اقتصادية غير مسبوقة، طالت الموالين والمعارضين على حد سواء، فيما تعد تكاليف السكن المشكلة الأكبر للسكان، خصوصا في مناطق النظام.

24-Mar-16 02:37 AM

دراسة: صفقات العقارات بقطر تنمو 40% في 2015

أكدت دراسة حديثة أصدرتها شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، ارتفاع الطلب على المساحات السكنية والتجارية الذي غذته موجة البناء والتشييد والنمو السكاني السريع، وسط توقعات بزيادة حجم مساحة التجزئة لأكثر من الضعف خلال الأعوام القليلة القادمة.

13-Dec-15 11:17 AM

الكهوف والملاجئ تحت الأرض حلول السوريين هربا من القصف

تستمر المعاناة الإنسانية في الداخل السوري، وتتركز في الدرجة الأولى على القصف المستمر لأحياء المدن المأهولة والبلدات؛ مما أدى لمقتل الآلاف من المدنيين، وسقطت آلاف المنازل والأبنية على رؤوس أصحابها، ولهذا السبب بدأ كثير من السوريين بالتفكير بالحلول البديلة والآمنة عن المنازل، وبالأخص في المناطق التي ت

19-Nov-15 07:30 PM

العراق يحتاج إلى 2.5 مليون وحدة سكنية لحل أزمة السكن

قال وزير الإسكان العراقي طارق الخيكاني، إن بلاده بحاجة الى 2.5 مليون وحدة سكنية، داعيا الحكومة إلى إعطاء دور للقطاع الخاص لبناء وحدات سكنية لحل أزمة السكن..

04-May-15 10:38 AM

عائق السكن يواجه اللاجئين السوريين في السويد

يواجه معظم اللاجئين الجدد في السويد، من السوريين والفلسطينيين السوريين، مشكلات في إيجاد السكن وطرق البحث عنه.

11-Jan-15 04:24 PM

ليس كل من في قبور مصر أموات

يظهر تقرير أعده "عربي21" المعاناة التي يعيشها عدد من سكان مصر، حيث يولدون ويكبرون في مقابر الموتى.

23-Oct-14 08:33 PM

خبر عاجل