أخبار متعلقة

حيدر العبادي

التايمز: ما سر تصاعد العنف المفاجئ ضد المحتجين بالعراق؟

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها للشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، يقول فيه إن فقدان شخص في بلد خسر مئات آلاف المواطنين ليس أمرا كبيرا..

12-Nov-19 07:02 PM

حزب الدعوة بعد مؤتمره العام: تجديد للمشروع أم مزيد من التفكك؟

حزب الدعوة معني اليوم قبل الغد بأن يعيد تعريف موقعه ودوره في الحركة الإسلامية، سواء في العراق أو خارجه، وأن يقدم قراءة نقدية شاملة لكل مسيرته، سواء في الحكم أو خارجه

17-Jul-19 01:25 PM

NYT: هل ينجح رئيس وزراء العراق بالحد من نفوذ المليشيات؟

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" تقريرا للصحافيين أليسا روبين وفالح حسن، يقولان فيه إن رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أصدر أمرا يوم الاثنين بوضع حد للمجموعات التي يطلق عليها قوات الحشد الشعبي..

03-Jul-19 12:02 PM

البصرة تفكك التحالفات وتضعف آمال العبادي بولاية ثانية

تعالت الأصوات المنادية باستقالة الحكومة العراقية برئاسة حيدر العبادي، تزامنا مع اشتعال الاحتجاجات والمواجهات في محافظة البصرة..

09-Sep-18 02:14 PM

"خارجية إيران": ليس لدينا علم بزيارة العبادي إلى طهران

أكدت وزارة الخارجية الإيرانية، عدم علمها بزيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى طهران يوم الأربعاء المقبل.

11-Aug-18 10:16 PM

رئيس وزراء العراق يزور تركيا وإيران الأسبوع المقبل

?أعلن مسؤول سياسي، السبت، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي سيزور الأسبوع المقبل كلا من طهران وأنقرة، الحليفين الاقتصاديين اللذين يتعرضان لعقوبات أمريكية جديدة.

11-Aug-18 06:42 PM

اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي الليلة الماضية، أن "المجلس الوزاري للأمن الوطني عقد اجتماعا طارئا لمناقشة الوضع الأمني في البلاد"..

14-Jul-18 11:10 AM

مصادر تشير إلى تصدر قائمة العبادي لانتخابات العراق

نقلت وكالة "رويترز" للأنباء عن مصدر في المفوضية العليا للانتخابات ومسؤول أمني الأحد، أن النتائج الأولية غير الرسمية تظهر تصدر قائمة رئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي للانتخابات البرلمانية، وتليها قائمة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر..

13-May-18 11:34 AM

خطة خمسية ثالثة للعراق.. وخبراء يتساءلون: أين النتائج؟

طالب مراقبون مجلس الوزراء العراقي بالكشف عن نتائج الخطة الخمسية الثانية التي أطلقت خلال العام 2013 وحتى 2017، وذلك بعدما أعلنت الحكومة عن إطلاق الخطة الخماسية الثالثة.

05-Apr-18 11:14 PM

مسعود البارزاني يعلق على رفع حظر الطيران عن كردستان

علق رئيس إقليم كردستان السابق، مسعود البارزاني، الأربعاء، على قرار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، بعد حظر دام نحو خمسة شهور..

14-Mar-18 12:13 PM

أنباء عن زيارة مرتقبة يجريها محمد بن سلمان إلى بغداد

ترددت أنباء عن زيارة مرتقبة يجريها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، إلى العاصمة العراقية بغداد، تلبية لدعوة رسمية سابقة وجهها له رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي.

01-Mar-18 02:52 PM

مصدر مقرب من العبادي: لهذا السبب فض التحالف مع الحشد

كشف مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن السبب الذي أدى إلى فض التحالف مع قوات الحشد الشعبي، غداة الإعلان عن ائتلاف موحد لخوض الانتخابات التشريعية المرتقبة في أيار/ مايو المقبل.

15-Jan-18 07:49 PM

العبادي يعلن عن تاريخ نهاية "داعش" في العراق

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد، الثلاثاء، عن تاريخ نهاية تنظيم الدولة "داعش" في العراق.

10-Oct-17 07:29 PM

ماتيس يصل إلى العراق في زيارة مفاجئة.. وهذه الأسباب

وصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق، الثلاثاء، وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع الزعماء العراقيين بشأن الخطوات المقبلة في قتال تنظيم الدولة..

22-Aug-17 09:03 AM

كيف علق ترامب على استعادة الموصل من تنظيم الدولة؟

علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاثنين، على إعلان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي استعادة كامل مدينة الموصل مركز محافظة نينوى من سيطرة تنظيم الدولة..

11-Jul-17 08:52 AM

سليماني يظهر في العراق مجددا.. أين وماذا يفعل؟ (صورة)

ظهر قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، في العراق مجددا بين عدد من قادة مليشيات الحشد الشعبي، وذلك بعد نحو شهر من زيارته الأخيرة إلى إقليم كردستان العراق..

09-May-17 11:01 AM