أخبار متعلقة

قائمة المطالب

عشقي يكشف أبرز توقعات اجتماع دول الحصار بالمنامة

أكد الخبير الاستراتيجي السعودي ورئيس مركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية في جدة، أنور عشقي أن الأزمة القطرية تتجه نحو التصعيد.

29-Jul-17 10:20 PM

هذه الإجراءات المتوقع اتخاذها ضد قطر في اجتماع القاهرة

تسود حالة من الترقب في الأوساط الخليجية مع انتهاء المهلة الجديدة التي منحتها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر لتنفيذ مطالبها بوساطة كويتية..

05-Jul-17 11:09 AM

النقابة المغربية للصحافة تتضامن مع "الجزيرة" وتشجب ابتزازها

عبّرت النقابة المغربية للصحافة (مستقلة)، الاثنين، عن تضامنها مع قناة الجزيرة بعد ورودها ضمن قائمة مطالب الدول المقاطعة لقطر، لافتة إلى أن حرية الرأي والتعبير هي "المستهدف الأول" من مطلب إغلاق القناة القطرية.

03-Jul-17 07:22 PM

ماذا قالت الصحف السعودية عن قطر بعد انتهاء مهلة المطالب؟

مع قرب انتهاء المهلة الممنوحة لدولة قطر للرد على قائمة المطالب الجماعية لدول الحصار الأربعة (السعودية، الإمارات، البحرين، مصر )، أعلنت دول الحصار موافقتها على تمديد المهلة 48 ساعة، استجابة لطلب أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح..

03-Jul-17 03:27 PM

هذه مطالب صحفيي الجزيرة ردا على دعوة إغلاق القناة (فيديو )

دشنت شبكة الجزيرة حملة إعلامية ضد دعوة دول الحصار على قطر لإغلاق قناة الجزيرة وكل وسائل الإعلام التي تدعمها قطر، كمطلب من قائمة المطالب الـ (13) التي قدمتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين لقطر عبر أمير دولة الكويت..

03-Jul-17 01:54 PM

وزير إماراتي: هكذا سنتعامل مع قطر بعد انتهاء المهلة

أفصح وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الأحد، عن الإجراءات التي ستتخذها دول الحصار ضد دولة قطر بعد انتهاء المهلة المخصصة للرد على قائمة المطالب..

03-Jul-17 08:58 AM

وزير خارجية قطر: مستعدون للتفاوض إذا توفرت الشروط

قال وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، إن مطالب الدول المقاطعة "قُدمت لترفض لا أن تُقبل".

01-Jul-17 07:55 PM

كيف ردت قطر على رفض الرياض التفاوض على قائمة المطالب‎؟

عبر وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني عن استنكار بلاده لرفض السعودية التفاوض بشأن لائحة المطالب التي أرسلتها إلى قطر، والتي تشترط مع حلفائها تنفيذها لإنهاء الحصار المفروض على قطر، في وقت تكثفت الاتصالات الدبلوماسية في واشنطن خلال الساعات الماضية لحل الأزمة الخليجية.

28-Jun-17 07:22 PM

السعودية تعلن رفضها التفاوض مع قطر في قائمة المطالب

نقلت قناة الإخبارية التلفزيونية الرسمية عن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قوله، الثلاثاء، إنه لا تفاوض مع قطر في قائمة المطالب التي قدمتها المملكة مع ثلاث دول عربية أخرى.

27-Jun-17 09:52 PM

أردوغان يهاجم لائحة مطالب دول الحصار لقطر.. بماذا وصفها؟

هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائمة مطالب دول الحصار لقطر، لحل الأزمة الخليجية مع الدوحة، التي أدت إلى حصار قطر برا وجوا وبحرا..

25-Jun-17 11:06 AM

هكذا وصف مؤسس "ويكيليكس" قائمة مطالب دول الحصار من قطر

علق الصحفي الأسترالي، ومؤسس موقع ويكيليكس، جوليان أسانج، على قائمة المطالب الجماعية من دولة قطر، والتي أعدتها دول الحصار الأربعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

23-Jun-17 05:52 PM

يديعوت: بين غزة والقاهرة.. لا نجد غير الهزيمة

في معرض استعراض تداعيات الحرب العدوانية على قطاع غزة، ومحاولة إبراز بعض الإنجازات للجيش المتقهقر، في الصحافة الإسرائيلية، ذهب الكاتب الإسرائيلي ناحوم برنياع، إلى أنه رغم الأضرار التي أصابت الكيان الإسرائيلي في أعقاب العملية العسكرية في غزة..

08-Aug-14 03:03 PM

خبر عاجل