أخبار متعلقة

سد الموصل

فايننشال تايمز: ما هي تداعيات الحرب اللانهائية في العراق؟

ما هي آثار الحرب اللانهائية في العراق؟ سؤال طرحه الأستاذ الزائر في كلية كينغز في جامعة لندن، نيك باتلر، في مقال نشرته صحيفة "فايننشال تايمز"..

09-Jan-17 09:27 PM

ماذا يعرف العراقيون عن سد الموصل المهدد بالانهيار؟

رغم ضغوط أمريكية مكثفة على العراق للتحرك من أجل الحيلولة دون انهيار أكبر سد في البلاد، فإنها لم تفعل بغداد شيئا لتهيئة العراقيين لاحتمال حدوث الانهيار وتدفق طوفان من المياه حتى العاصمة ومقتل مئات الآلاف..

31-Mar-16 10:13 AM

رسالة سرية من أوباما للعبادي تتعلق بسد الموصل

في الحادي والعشرين من كانون الثاني/ يناير التقى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في دافوس بسويسرا وسلمه رسالة شخصية من الرئيس باراك أوباما طالبه فيها بتحرك عاجل.

22-Mar-16 10:28 PM

واشنطن تجدد تحذيراتها من "كارثة" في حال انهيار سد الموصل

حثت الولايات المتحدة، الأربعاء، مجددا الحكومات على التحرك سريعا لمنع "كارثة إنسانية ذات أبعاد هائلة"، في حال انهيار سد الموصل في العراق..

10-Mar-16 09:12 AM

تقييم أمريكي يحذر: أكبر سدود العراق مهدد بالانهيار

أفاد تقييم أمريكي نشره البرلمان العراقي بأن سد الموصل، أكبر سدود البلاد، يواجه "تهديدا" بالانهيار، وهو ما يمكن أن يدمر مناطق تقع جنوبه.

10-Feb-16 02:49 AM

بهاء الأعرجي: نائب المالكي أوقف العمل بصيانة سد الموصل

قال نائب رئيس الوزراء المستقيل بهاء الأعرجي، السبت، إن نائب رئيس الوزراء السابق نوري المالكي لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، أوقف العمل في إعادة صيانة سد الموصل، بالرغم من توفر الأموال حينها، مشيرا إلى أن الشهرستاني أراد لـ"شركة معينة" أن تقوم بأعمال الصيانة.

31-Jan-16 12:16 AM

عندما تصبح المياه سلاح دمار شامل

نشرت صحيفة "لوريون" مقالاً حول الصراعات الدائرة في الشرق الأوسط؛ بسبب استغلال المياه وسبل توزيعها، حيث تمثل الثروة المائية حاجة استراتيجية لكل دول العالم، وسببا رئيسا للحروب..

26-Mar-15 10:19 AM

البيشمركة تحبط هجوما لـ"الدولة" على أكبر سد بالعراق

تصدت قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) لهجوم شنه مقاتلو الدولة الإسلامية، على سد الموصل في شمال العراق..

31-Dec-14 05:12 PM

مسؤول كردي: سد الموصل يعمل بشكل طبيعي

أعلن قيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم السبت، أن سد الموصل، شمالي العراق، يعمل بشكل طبيعي، كما أن العاملين به وعائلاتهم بدأوا في العودة إلى منازلهم بعد أن جرى تأمينها من قبل قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق).

06-Sep-14 07:21 PM

غارات جوية أميركية جديدة قرب سد الموصل

شنت مقاتلات أميركية غارات جديدة ضد مسلحي تنظيم "الدولة الاسلامية" قرب سد الموصل، الاثنين، في شمال العراق.

01-Sep-14 08:53 PM

استسلام 14 عنصرا "داعشيا" للبيشمركة شمال العراق

قال ضابط كردي من قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) إن 14 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، سلموا أنفسهم لقوات البيشمركة بناحية بعشيقة (17 كلم شمال شرق الموصل)، مشيرا إلى أن التحقيق الأولي مع الأسرى يشير إلى أن قياداتهم بدأت تتخلى عنهم؛ بسبب القصف الجوي الأمريكي العنيف.

21-Aug-14 06:36 PM

"البيشمركة" استعادت سد الموصل باتفاق مع بغداد

قال مسؤول في وزارة "البيشمركة" (جيش إقليم شمال العراق) إن مشاركة قوات وزارته في تحرير سد الموصل بمحافظة نينوى (شمال العراق) كان نتيجة اتفاق بين رئيس إقليم شمال العراق، والحكومة الاتحادية في بغداد.

19-Aug-14 07:32 PM

"البيشمركة" تستعيد السيطرة على سد الموصل

قال مسؤولون إن المقاتلين الأكراد استعادوا بدعم أميركي، مساء الأحد، سد الموصل، من تنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش) الذي سيطر عليه قبل أسبوع.

17-Aug-14 09:31 PM

مقتل 10 وإصابة 30 من عناصر "الدولة" غرب العراق وشمالها

قتل الأحد، 10 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، فيما أصيب 30 آخرون من التنظيم، في غرب العراق وشمالها.

17-Aug-14 06:05 PM

قوات البيشمركة تتقدم نحو سد الموصل شمال العراق

قال مصدر أمني كردي إن قوات البيشمركة تحقق تقدما نحو سد الموصل (شمال)، وفرضت سيطرتها على عدد من البلدات المجاورة مثل "باطنايا تللسقف"، فيما تدور اشتباكات بمجمع بابيري (25 كلم شمال الموصل).

17-Aug-14 02:27 PM

غارات أمريكية لاستعادة سد الموصل من "داعش"

نقلت مصادر متطابقة، فجر السبت، أن مقاتلات أمريكية قصفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، قرب سد الموصل، شمالي العراقي، في حين أكدت مصادر للشبكة أن عملية عسكرية أمريكية-عراقية مشتركة تنطلق فجر السبت لمحاولة استعادة المنشأة الاستراتيجية. وفق شبكة (سي ان ان) الأمريكية.

16-Aug-14 12:11 PM