أخبار متعلقة

مناصب

بايدن يعلن مرشحيه لـ"الخزانة" ومواقع اقتصادية بارزة

كشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن اليوم الاثنين عن أسماء مرشحين لشغل بضعة مناصب اقتصادية بارزة، من بينهم رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي السابقة جانيت يلين التي رشحها لمنصب وزير الخزانة.

30-Nov-20 07:58 PM

نتنياهو يعلن التخلي عن جميع مناصبه ويحتفظ برئاسة الوزراء

أعلن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو أنه سيستقيل من جميع مناصبه الوزارية باستثناء توليه رئاسة الحكومة، مبلغا قراره للهيئة العليا للكنيست، وذلك بعد مطالبات له بالتخلي عن الحياة السياسية..

12-Dec-19 10:16 AM

تجدد الجدل حول منصب رئيس العراق.. وحديث عن اتفاق

تجدد الجدل بين القوى السياسية العراقية حول توزيع المناصب الرئاسية العليا في البلد، حيث بدأت وسائل إعلام محلية تطرح شخصيات عراقية وتسميها في مناصب محددة..

23-May-18 02:19 PM

جماعة الحوثي تطيح بقيادات موالية لصالح من مناصب مهمة

أطاحت جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، السبت، بعدد من القيادات الموالية للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، من مناصب حكومية مهمة، بعد أيام من إعلان الأخير عدم وجود أي خلافات بينهما.

10-Sep-17 12:14 AM

رئيس الوزراء التونسي يعفي وزيري المالية والتربية من مهامهما

أقال رئيس الوزراء التونسي، يوسف الشاهد، وزيري المالية والتربية من مناصبهما.

30-Apr-17 11:41 PM

هادي يطيح بـ"بحاح" ويعين الجنرال الأحمر وبن دغر بديلان عنه

أجرى الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، تغييرا جديدا، الأحد، شمل منصبي نائب رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء اللذين شغلهما خالد بحاح منذ عام ونيف.

03-Apr-16 09:43 PM

الفرصة الملكية السانحة أمام السعودية

عندما عين الراحل الملك عبد الله أخاه نصف الشقيق مقرن بن عبد العزيز نائباً لولي العهد في العام الماضي، أضاف إلى قرار التعيين شرطا غير عادي، فلقد نص المرسوم الملكي علي أنه "لا يمكن لأحد أن يغير هذا القرار". إلا أن خليفته الملك سلمان غير القرار ولم يأل.

30-Apr-15 02:05 AM

ميدل إيست آي: عندما تتحول مصر لأرض الجنرالات

أصبحت مصر منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في تموز/ يوليو 2013 أرض الجنرالات، تحكمها نخبة من حملة رتبة "اللواء"، فالرئيس هو جنرال سابق في الجيش المصري، وحكام المحافظات هم جنرالات/ألوية. وهناك عدد كبير من العسكريين يحتلون مناصب سياسية مهمة.

12-Nov-14 12:39 AM

صحفي مصري يتهم عمرو موسى بـ"سعار المناصب"

وجه الكاتب الصحفي محمود الكردوسي، المعروف بعلاقته الجيدة بالجنرال عبد الفتاح السيسي، وكونه أحد الأذرع الإعلامية له، سبا مقذعا بحق عمرو موسى، أحد رموز نظام حكم الرئيس المخلوع حسني مبارك، الذي شغل منصب رئيس لجنة الخمسين لوضع الدستورفيما يُعد أقوى انتقاد يُوجه إليه منذ انقلاب 3 تموز/ يوليو 2013.

12-Sep-14 12:01 AM

لاريجاني: تقلّد العلمانيين مناصب هامة مخالف للدستور

طالب رئيس السلطة القضائية الإيراني آية الله "صادق آملي لاريجاني"، المسؤولين الحكوميين الإيرانيين، بعدم تعيين أصحاب الأفكار العلمانية في مناصب قيادية، قائلا: "تعيين هؤلاء الأشخاص يتعارض مع المادة الثانية من الدستور".

30-Aug-14 12:13 PM

قانون يمنع مسؤولين مغاربة من الجمع بين المناصب

تتجه المغرب وفق ما نص عليه مشروع مسودة القانون التنظيمي الجديد للجماعات الترابية بالمغرب، إلى منع رؤساء الجماعات المحلية والبلديات (المحافظات) بين رئاسة الجماعة وهيئات أخرى منتخبة.

18-Aug-14 10:00 PM

الروس ينحون الانفصاليين ويتولون مناصب شرق أوكرانيا

عندما استعادت القوات الأوكرانية السيطرة على أراض في شرق أوكرانيا مطلع يوليو تموز سافر الزعيم الإنفصالي ألكسندر بوروداي وهو روسي الجنسية إلى موسكو لإجراء مشاورات سياسية.

27-Jul-14 03:53 PM