أخبار متعلقة

فجر ليبيا

ليبيا.. لماذا نفشل في تحقيق السلم والوئام؟

خيار الحرب ينبغي أن يكون مرفوضا وبقوة لدى الجميع، والاتجاه إلى السلم والسلام والتعايش والوئام ينبغي أن يفزع إليه الجميع طلبا للاستقرار ورغبة في النهوض، وينبغي أن يلزم كل ناعق بالحرب بالصمت

24-Aug-19 02:56 PM

معارك جنوب طرابلس في الميزان

بالنظر إلى المعارك التي اندلعت منذ بضعة أيام جنوب طرابلس، هناك عنصران مهمان يميزان القوات المهاجمة: الأول هو القوة بمظاهرها الثلاثة: قوة التنظيم والقوة القتالية وقوة التسليح، أما ميزتها الثانية فهي ظهورها بمظهر الجيش اسما ورسما..

01-Sep-18 06:37 PM

ماذا يعني إتمام المصالحة بين مصراتة والزنتان؟

تصالح مدينتي مصراتة والزنتان مبهج لأسباب عدة، فأنا ممن يرون أن حلول الأزمة الليبية الراهنة ينبغي أن تكون مركبة، لأن الأزمة في طبيعتها مركبة.

31-Mar-18 05:16 PM

دور نظام السيسي في الأزمة الليبية.. الأهداف والمآلات

برز دور نظام الانقلاب بمصر بقيادة عبدالفتاح السيسي، مؤخرا في الأزمة الليبية بقوة، من خلال استضافته العديد من اللقاءات بين بعض أطراف الأزمة، أو حضوره اجتماعات مع الدول الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة..

26-Feb-17 01:15 PM

لوفيغارو: النفط الليبي.. السلاح الجديد لخليفة حفتر

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، تقريرا حول الخطة العسكرية التي يعتمدها اللواء المتقاعد خليفة حفتر في ليبيا، لفرض نفوذه وسيطرته على العديد من المناطق في البلاد، وللحصول على الدعم الدولي.

25-Feb-17 12:45 PM

من يقاتل تنظيم الدولة في سرت الليبية؟

تمكنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني في ليبيا، من السيطرة الجمعة على ميناء سرت لتواصل تقدمها السريع لاستعادة هذه المدينة الساحلية من أيدي تنظيم الدولة..

11-Jun-16 12:42 PM

حكومة الوفاق في ليبيا تعلن بدء عملها

أعلن المجلس الرئاسي الليبي المدعوم من الأمم المتحدة مساء السبت بدء عمل حكومة الوفاق الوطني، استنادا إلى بيان تأييد لها وقعته غالبية نواب البرلمان، بعدما عجزت هذه الحكومة عن نيل الثقة تحت قبة المجلس النيابي.

13-Mar-16 02:19 AM

16 قتيلا في اشتباكات بين تنظيم الدولة و"فجر ليبيا" قرب طرابلس

سيطر عناصر من تنظيم الدولة، لساعات، على وسط مدينة صبراتة الليبية قبل أن تطردهم الأجهزة الأمنية المحلية المنضوية ضمن تحالف "فجر ليبيا"، في عملية قتل فيها 16 من أفراد الأجهزة الأمنية، وفقا لمصادر محلية..

24-Feb-16 03:19 PM

من يسيطر على الأرض في ليبيا؟ (خارطة تفاعلية)

بعد خمس سنوات على الثورة التي أطاحت بالزعيم معمر القذافي العام 2011، تشهد ليبيا نزاعا مسلحا على السلطة بين قوتين رئيسيتين في موازاة محاولات جماعات متطرفة استغلال الفراغ الأمني الناتج عن هذا النزاع للسيطرة على مناطق مختلفة.

16-Feb-16 04:07 PM

الغارديان: الإمارات مارست تعذيبا مروعا لأربعة رجال أعمال

نشرت صحيفة "الغارديان" البريطانية، تقريرا حول تعرض معتقلين أجانب للتعذيب في الإمارات، لانتزاع اعترافات بتورطهم في أعمال إرهابية..

15-Feb-16 12:23 PM

فيديو لم ينشر للقذافي بعد القبض عليه وقبل إعدامه (شاهد)

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قالوا إنه لم ينشر من قبل للحظة القبض على الرئيس الليبي الأسبق "معمّر القذافي".

07-Feb-16 12:01 AM

الأمل ضعيف والانفراج متأخر ما لم تتغير مقاربة الحوار

المنطلقات الخاطئة وغياب المشروع والتنظيم الدقيق ثم القرارات المتهورة هي المسؤولة عن حالة التشرذم وما صاحبها من كوارث، وهي في نظري المسؤولة عن التشرذم الذي لحق كلا العمليتين (الكرامة وفجر ليبيا).

05-Feb-16 02:37 AM

اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة في درنة شرق ليبيا

اندلعت صباح الأحد، في مدينة درنة شرق ليبيا اشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين ثوار مدينتي البيضاء وطبرق وقوات مجلس شورى مجاهدي درنة من جهة، وبين تنظيم الدولة من جهة أخرى في مناطق الساحل الشرقي..

15-Nov-15 01:30 PM

الإمارات توجه تهما لرجلي أعمال ليبيين بدعم فجر ليبيا

وجهت النيابة العامة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الاثنين، تهما لرجلي أعمال ليبيين بدعم "تنظيم فجر ليبيا الإرهابي" وفق لائحة الاتهام.

09-Nov-15 06:53 PM

الغارديان: الإمارات وظفت برنارد ليون براتب ألف جنيه يوميا

اتهمت الإمارات العربية المتحدة باستخدام ليبيا كساحة حرب بالوكالة ضد الإسلاميين حيث عرضت على المبعوث الأممي برنارد ليون راتبا يوميا بـ "1.000 جنيه إسترليني.

04-Nov-15 10:18 PM

هل يتصدع المؤتمر الوطني الليبي قبل توقيع اتفاق الصخيرات؟

شهدت جلسة المؤتمر الوطني العام الليبي، الخميس الماضي، مشادات كلامية، إثر دخول عدد من الشخصيات الرافضة للحوار قاعة المؤتمر، وذلك بتسهيل من الأمن الرئاسي الذي يقوده القيادي في عملية "فجر ليبيا" صلاح بادي..

19-Sep-15 02:42 PM

خبر عاجل