أخبار متعلقة

المبادرة

"الشيوخ" الإيطالي يوافق على منح المعتقل المصري "زكي" الجنسية

أقر مجلس الشيوخ الإيطالي، الأربعاء، بمنح الجنسية الإيطالية استثناء للمعتقل في السجون المصرية باتريك جورج زكي.

14-Apr-21 04:10 PM

ماذا وراء الحملة الأمنية ضد "المبادرة المصرية" في مصر؟

تساؤلات عديدة أثارتها الحملة الأمنية غير المسبوقة ضد المبادرة المصرية للحقوق الشخصية (منظمة غير حكومية) انتهت باعتقال مديرها وأبرز أعضائها وحبسهم احتياطيا.

20-Nov-20 03:10 PM

ما دلالات انتقاد فرنسا للملف الحقوقي بمصر؟

على الرغم من توافق رئيس الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كثير من القضايا والملفات بمنطقة الشرق الأوسط وحوض المتوسط، إلا أن الملف الحقوقي لمصر..

19-Nov-20 04:26 AM

مستشرق إسرائيلي: التطبيع مع السعودية سيكون مفاجأة كبيرة

قال كاتب إسرائيلي إن "السعودية ليست في عجلة من أمرها للانضمام إلى عربة التطبيع، وتذويب العلاقات مع إسرائيل، وهي تعرف السبب، لأنه بالنسبة للدولة العربية القوية في الخليج التي وضعت أساس "المبادرة السعودية"، من الصعب الدخول في تحالف مع اليهود، على الأقل حالياً".

04-Oct-20 12:25 AM

صحيفة: الفلسطينيون يتوجهون إلى الجامعة العربية لوقف التطبيع

قالت صحيفة إسرائيلية، إن السلطة الفلسطينية تسعى لعقد جلسة طارئة للجامعة العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، بسبب تصاعد عملية التطبيع في العلاقات بين دول عربية ودولة الاحتلال..

27-Nov-18 03:33 PM

تونس والجزائر ومصر يطلقون مبادرة لدعم التسوية الشاملة بليبيا

أعلنت تونس والجزائر ومصر، الإثنين، عن مبادرة وزارية ثلاثية لدعم التسوية السياسية الشاملة في ليبيا.

20-Feb-17 05:05 PM

مع رفض فتحاوي.. هل تنجح مبادرة شلح بلمّ الشمل الفلسطيني؟

تباينت ردود أفعال القوى والفصائل الفلسطينية بشأن المبادرة التي أعلنها الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان شلح للخروج من المأزق الفلسطيني الراهن والتي حملت شعار "نحو استراتيجية فلسطينية جديدة"، بين مرحب بالمبادرة وداعيا للبدء بتنفيذها، وبين متحفظ على بنودها كونها لا تلائم الحالة الفلسطين

22-Oct-16 07:07 PM

داعية: طرفا النزاع في جماعة الإخوان وافقا على مبادرة القرضاوي

أكد الداعية المصري المقيم في نيجيريا شامي الشامي، أن "طرفي النزاع داخل جماعة الإخوان المسلمين في مصر مجمعين على مبادرة الشيخ يوسف القرضاوي، ومرحبين بها ويبدون تجاوبا تجاهها، وخلال فترة وجيزة سينتهي هذا الصدع، وسيكون توافق وانتخابات بعد أن توضع اللوائح، مع التركيز على دفع العناصر الشبابية والنسائية د

01-Feb-16 05:43 PM

اليمن يطوي صفحة هادي و«المبادرة»

منذ عدة أسابيع، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يبحث عن مخرج له وللحلقة القريبة منه والمحسوبة عليه، من محبسه في صنعاء ... وهو أجرى اتصالات بدول قريبة وبعيدة لهذه الغاية، لكن غموض نوايا الرجل وأهدافه في مرحلة ما بعد الرئاسة، جعلت أطرافاً عديدة، تتردد في منحه ما يريد ... وهذا الغموض هو ذاته، الذي ج

08-Feb-15 02:39 AM

محلل إسرائيلي: كيري فضل قطر وتركيا على مصر والسعودية

انتقد الكاتب الإسرائيلي بوعز بسموت، في مقاله الذي نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" الأحد، السياسة الأمريكية الخارجية، التي أظهرت "الجهل مرة أخرى بموالاتها لقطر ومبادرتها على حساب مصر ومبادرتها" على حد تعبيره.

27-Jul-14 10:19 PM

البلتاجي: مبادرة التهدئة لا تعبر عن مصر

هاجم القيادي بجماعة الإخوان المسلمين في مصر محمد البلتاجي قبيل جلسة محاكمته، الثلاثاء، المبادرة المصرية للتهدئة بين حماس وإسرائيل، واصفا إياها "بمبادرة العار".

22-Jul-14 02:43 PM

المبادرة المصرية .. تآمر على مقاومة غزة

كتب جابر الحرمي: ما الذي دفع "الرئيس" المصري المشير عبدالفتاح السيسي إلى القفز مرة واحدة بعد أسبوع من العدوان الإسرائيلي على غزة للتقدم بطرح ما تسمى بـ "مبادرة" للتهدئة بين الكيان الإسرائيلي وحركة المقاومة الإسلامية حماس، رغم أنه ظل "صائما" عن الكلام، و"مقعدا" عن الحركة طوال أسبوع..

20-Jul-14 07:30 AM