أخبار متعلقة

ورقة

هل تتجه سوريا نحو المصالحة وحكومة الشراكة؟ دراسة استراتيجية تجيب

رأت دراسة استراتيجية أن سيناريو تعطيل ما زال هو المؤشر الأبرز لوضع العملية السياسية في سوريا، في حال عدم نجاح عملية إطلاق مسار جديد، أو استمرار توقف المسار الدستوري كما هو مرجح..

18-Mar-24 11:32 AM

هل ارتكبت المقاومة فظائع في معركة طوفان الأقصى؟ ورقة علمية تجيب

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علمية فنّدت الادّعاءات الإسرائيلية ضدّ عناصر المقاومة الفلسطينية وسكان قطاع غزة الذين دخلوا لغلاف غزة في عملية الطوفان التي حدثت في 2023/10/7، وهي من إعداد الباحثة المتخصصة في الشأن الفلسطيني في المركز الأستاذة فاطمة حسان عيتاني.

10-Feb-24 11:06 AM

ورقة علمية توثق حقوق الفلسطينيين الطبيعية البحرية

أصدر مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات ورقة علمية بعنوان: "غاز غزة بين الواقع والمأمول"، وهي من إعداد الأستاذ الدكتور محمد مقداد والأستاذ محمد نصار، توثق حقوق الفلسطينيين الطبيعية البحرية، وتوصيهم بعدم الاستسلام للاحتلال.

05-Dec-22 02:32 PM

ورقة علمية ترجح استمرار عدم الاستقرار السياسي في "إسرائيل"

دلّت ورقة علمية صادرة عن مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات درست مستقبل الاستقرار السياسي في "إسرائيل" سنة 2030، وقد أعدها الأستاذ الدكتور وليد عبد الحي، خبير الدراسات المستقبلية، على أن "إسرائيل" ستبقى في النطاق السلبي..

06-Sep-22 10:31 AM

باحث فلسطيني: سياسات أمريكا تجاه القدس منسجمة مع الاحتلال

رأى الباحث الفلسطيني وائل المبحوح أن السياسة الأمريكية تجاه القدس اتسمت بالانسجام التام مع السياسات الإسرائيلية، بل وبوقوف الولايات المتحدة، دائماً، موقفاً متصلباً منحازاً بشكلٍ واضحٍ لـ"إسرائيل"، على الرغم من محاولتها إظهار شيءٍ من التوازن أحياناً.

27-Dec-21 01:02 PM

حركة حماس تقدم ورقة حول رؤيتها للتهدئة

كشف مصدر فلسطيني، مقرب من حركة المقاومة الإسلامية حماس، أن الحركة ستقدم لـ"الأطراف المعنية" الخميس، ورقة تحمل رؤيتها للتهدئة مع إسرائيل.

17-Jul-14 12:44 AM