أخبار متعلقة

تقديرات

خبير إسرائيلي: تقديراتنا تجاه حزب الله خاطئة بشأن الحرب

قال خبير عسكري إسرائيلي إن "تقييماتنا العسكرية تجاه حزب الله خاطئة، بشأن عدم رغبته بالحرب"، مدعيا أن الحزب بات معنيا ببدء اشتباكات محدودة على غرار جولات التصعيد في قطاع غزة..

13-Feb-21 08:11 PM

لماذا لا يضيق الإطار الزمني لـ"القنبلة الإيرانية" منذ عقدين؟

رفض خبير عسكري إسرائيلي، التقديرات التي نشرها جيش الاحتلال الأسبوع الماضي، بشأن استبعاد اندلاع حرب قريبة ضد تل أبيب في الجبهة الشمالية..

13-Feb-21 03:18 PM

تقدير إسرائيلي: حزب الله مستعد للتصعيد.. متى قنبلة إيران؟

سلّط تقدير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، الضوء على جهوزية حزب الله اللبناني، وإمكانية البدء في تصعيد محدود، إلى جانب المدة الزمنية التي تحتاجها إيران للوصول إلى القنبلة النووية..

11-Feb-21 06:28 AM

تقديرات: تضاعف وفيات مرض السكري خلال العقدين الأخيرين

كشفت منظمة الصحة العالمية، عن تضاعف وفيات مرض السكري خلال العقدين الأخيرين، مشيرة إلى أن أمراض القلب ظلت السبب الرئيسي للوفاة خلال العشرين عاما الماضية..

11-Dec-20 12:28 AM

تقدير إسرائيلي يبحث التعامل مع المخاطر الأمنية المحيطة

قال خبير استراتيجي إسرائيلي إنه "في مواجهة الأخطار داخل حدودها، فليس أمام إسرائيل من خيار سوى إظهار القوة؛ لأن رغبة الجيش الإسرائيلي باحتواء الأحداث، ومنع التصعيد، تتعارض مع الحاجة لإحباط النشاط المعادي، وخلق الردع..

06-Aug-20 01:32 AM

دراسة: هذا عدد سكان الأرض في عام 2100.. "مسار انحداري"

كشفت دراسة علمية، عن عدد سكان الأرض المقدر في عام 2100، متوقعة أن يسير بمسار انحداري، بسبب معدل النمو السكاني السلبي، المتوقع تسجيله خلال النصف الثاني من القرن..

15-Jul-20 12:56 PM

هل تخطئ إسرائيل التقدير بشأن إيران؟.. خبير إسرائيلي يوضح

حذر خبير أمني إسرائيلي بارز، من اعتماد "إسرائيل" في سياسية عملها ضد إيران في سوريا على المعلومات الاستخبارية التي "تستند إلى أرجل قوية"..

29-Jan-19 09:20 PM

"أبل" تخفض تقديراتها لمبيعاتها بسبب تباطؤ النمو في الصين

أعلنت مجموعة "أبل" للصناعات التكنولوجية، خفض تقديراتها لنتائج الربع الأول من السنة المالية الجديدة، خصوصا بسبب تباطؤ النمو في الصين..

03-Jan-19 08:25 PM

صحفي إسرائيلي: تقديراتنا كانت خاطئة في الحرب على غزة

انتقد الصحافي الإسرائيلي بن كاسبيت، التقديرات المغلوطة التي تبنتها سلطات بلاده، قبل الدخول في الحرب على غزة.

16-Jul-14 12:47 PM

خبر عاجل