أخبار متعلقة

دول الجوار

قمة دول جوار السودان في القاهرة.. ما فرصها بإنهاء الصراع؟

تتواصل المساعي لإنهاء القتال في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، وعقدت دول جوار السودان قمة، شكل خلالها آلية وزارية بشأن الأزمة.

14-Jul-23 06:33 AM

اختتام مؤتمر دول جوار ليبيا.. هذا ما اتفقوا عليه (صور)

اختتم مؤتمر وزراء خارجية دول جوار ليبيا فعالياته، الثلاثاء، والذي استضافته الجزائر على مدار يومين، بمشاركة 8 دول أفريقية..

31-Aug-21 08:18 PM

عودة العراق للعرب وللعالم في كنف السلام

نحن اليوم في وضع مختلف تماما عن 2017.. إذ تغيرت الخرائط السياسية بتغير التحالفات والمواقع وانعقد فيه اتفاق العلا الذي أرجع المياه الخليجية إلى مجاريها النقية الصافية بقلوب صادقة تعي اليوم مخاطر الانقسامات والمحاور..

29-Aug-21 10:32 AM

مؤتمر بغداد وفرضيّة انهيار النظام السياسيّ!

مَنْ يعقد مؤتمرا دوليّا في بغداد عليه أن يحفظ الأمن، ويُنهي ملفّات القوى الإرهابيّة والفاسدة، وينصف الناس، وينظّم الأوضاع القانونيّة لأكثر من خمسة ملايين مواطن هجّروا وظلموا داخل الوطن وخارجه وينشر العدل والبناء!

27-Aug-21 02:48 PM

إيران تعلن استعدادها لاستضافة اجتماع وزاري لدول الجوار

أعلن وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبداللهيان؛ إن بلاده ترحب باقتراح نظيره الباكستاني لعقد اجتماع لوزراء خارجية ست من دول الجوار.

27-Aug-21 10:57 AM

بغداد تنفي دعوة الأسد لمؤتمر "دول الجوار العراقي"

نفت وزارة الخارجية العراقية أن تكون بغداد وجهت دعوة لرئيس النظام السوري لحضور مؤتمر دول الجوار المقرر عقده في بغداد أواخر شهر آب/ أغسطس الجاري.

16-Aug-21 05:44 PM

سعيّد يبدي استعداد تونس لرعاية حوار يجمع الأطياف الليبية

أكد الرئيس التونسي قيس سعيد، الأربعاء، على أهمية دور دول الجوار في حل الأزمة الليبية، معربا عن استعداد بلاده استضافة حوار يجمع كافة الأطياف الليبية.

02-Sep-20 04:56 PM

دول جوار ليبيا تلتقي في الجزائر.. الوفاق ترفض المشاركة

تستضيف الجزائر الخميس، مؤتمرا لوزراء خارجية الدول المجاورة لليبيا من أجل بحث النزاع هناك، في حين أعلن رئيس حكومة الوفاق، فايز السراج رفضه المشاركة.

22-Jan-20 05:29 PM

هذا ما اتفقت عليه مصر وتونس والجزائر بشأن الحالة الليبية

عبر وزراء خارجية دول مصر وتونس والجزائر عن قلقهم إزاء حالة عدم استقرار الأوضاع في ليبيا، وشددوا على ضرورة مواصلة التعاون والتنسيق الأمني بين الدول الثلاث في إطار جهود مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه واستئصاله..

06-Mar-19 09:44 AM

دول الجوار تؤكد رفضهم لأي تدخل عسكري في ليبيا

أعلن وزراء دول الجوار الليبي، الخميس، رفضهم للتدخل في الشؤون الداخلية لليبيا، ولأي حلول عسكرية بالبلاد، مؤكدين على "وحدة وسيادة ليبيا وسلامة أراضيها".

29-Nov-18 07:57 PM

الخرطوم تستضيف غدا اجتماع دول الجوار الليبي

تستضيف العاصمة السودانية، الخرطوم، غدا الخميس، الاجتماع الوزاري لدول الجوار الليبي، وسط مشاركة أوروبية وإفريقية واسعة..

28-Nov-18 11:51 AM

إيران ترغب في تحسين علاقاتها مع السعودية ودول الجوار

كشف الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، عن رغبة بلاده في تحسين علاقاتها مع دول الجوار وعلى رأسها السعودية، بالمقابل أعرب عن عدم استعداده لإقامة أي حوار مع الولايات المتحدة في الوقت الراهن.

22-Jul-18 05:39 PM

ما حجم تدخل دول الجوار العراقي في تشكيل القوائم الانتخابية؟

تزايدت التصريحات السياسية في العراق، عن تلقي القوائم الانتخابية دعما من دول الجوار، بل تعدى الأمر لأكثر من ذلك وهو في فرض شخصيات سياسية واستبعاد أخرى، بحسب سياسيين.

28-Feb-18 04:18 PM

"جوار ليبيا" يشكل لجنتين أمنية وسياسية لدعم ليبيا

أكد وزير الشؤون الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، أن دول جوار ليبيا قررت تشكيل لجنتين تعنى الأولى بالشؤون الأمنية وتترأسها الجزائر، فيما تعنى اللجنة الثانية التي تترأسها مصر بالجوانب السياسية، وذلك في إطار دعم مساندة ليبيا لتجاوز أزمتها الراهنة.

14-Jul-14 10:33 PM