أخبار متعلقة

سوريات

سوريات يروين ما تعرضن له من اغتصاب وتعذيب بسجون الأسد

روت معتقلات في سجون نظام بشار الأسد في سوريا ما تعرضن له من فظائع شملت أنواعا شتى من التعذيب والاغتصاب.

06-Mar-18 05:50 PM

صادم.. استغلال جنسي لسوريات لقاء مساعدات إنسانية (شاهد)

كشف رجال محليون عاملون في المنظمات الدولية بسوريا، في شهادات لهم عن استغلال النساء والفتيات السوريات مقابل تقديم المساعدات الإنسانية

27-Feb-18 11:47 PM

صندي تايمز: أتراك يتزوجون لاجئات سوريات بـ1200 جنيه

نشرت صحيفة "صندي تايمز" تقريرا من مدينة غازي عينتاب التركية لمراسلتها لويز كالاهان، أشارت فيه إلى تفشي ظاهرة "شراء رجال أتراك لفتيات سوريات لاجئات"، واتخاذهن زوجات ثانيات..

10-Sep-17 11:50 AM

سوريات تزوجن من أتراك يواجهن مشكلة "عدم الاعتراف"

عكس ما تتمناه كل الأمهات، لا تريد اللاجئة السورية سمر (26 عاما)، لطفلتها أسيل من زوجها التركي أن تكبر، ليس كرها لها، لكنها تخشى عواقب ذلك، حيث إنه عندما تكبر ابنتها فسوف تضطر هي وزوجها لتسجيلها في النفوس، لكي تذهب إلى المدرسة، ولن تتمكن من تسجيلها باسمها، لأن القانون التركي لا يوثق الزواج الثاني..

15-Jun-17 03:14 PM

من هن أكثر النساء العربيات قهرا بحسب الأمم المتحدة؟‎

كشف الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، الاثنين، عن دراسات أجرتها المنظمة الأممية أظهرت "أكثر نساء العرب قهرا".

06-Mar-17 07:42 PM

نساء أردنيات وسوريات يتحدين المجتمع ويعملن بالسباكة

لم تعد مهنة السباكة حصرا على الرجال في مدينة اربد (شمال المملكة الأردنية) بعد أن اقتحمن سيدات أردنيات وسوريات هذه المهنة من أوسع أبوابها، وأنشأن مركزا نسائيا بالكامل يقدم خدمات التمديدات الصحية للمنازل، في خطوة كسرت نظرة "العيب" بمجتمع محافظ.

27-Aug-16 07:21 PM

"الأم".. عيد لفظه اللجوء من حياة اللاجئات السوريات

بالنسبة للاجئين لا شيء يضاف ليوميات حياتهم الروتينية فعيد الأم الذي تحتفل به دول العالم من كل عام، حُذف من رزنامة حياة معظمهم..

21-Mar-15 12:40 PM