أخبار متعلقة

مرسوم

نظام الأسد يسن قانونا لإدارة أموال السوريين المصادرة بمبرر قضائي

أقر مجلس الشعب السوري قانونا يقضي بالاستيلاء على الأموال والأملاك المصادرة من قبل الدولة بموجب حكم قضائي

04-Dec-23 01:04 PM

بعضها غير دستوري.. مجلس الأمة الكويتي تاريخ من مراسيم الحل (تسلسل زمني)

منذ إنشاء مجلس الأمة الكويتي عام 1963، صدرت العديد من المراسيم بحلة، في مناسبات مختلفة، على وقع أزمات سياسية واقتصادية عصفت بالبلاد..

19-Mar-23 07:04 PM

النظام السوري يجري انتخابات محلية في أيلول بنصف السكان

يبلغ عدد محافظات سوريا 14 محافظة، وبعضها خارج سيطرة النظام، كما أن أكثر من 8 ملايين سوري لجأوا في دول الجوار وأوروبا.

03-Aug-22 07:18 PM

الرئيس التونسي يعين بمرسوم أعضاء في الهيئة العليا للانتخابات

أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد اليوم الجمعة، المرســـوم عدد 22 لسنة 2022، المتعلّق بتنقيح بعض أحكام القانون الأساسي المتعلق بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات وإتمامها.

22-Apr-22 02:20 PM

محللون يقرأون أسباب ودوافع إصدار عباس مرسوم الانتخابات

كان إصدار المرسوم الرئاسي بإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية فلسطينية وفق جدول زمني متتابع؛ مفاجئا إلى حد كبير بعد أكثر من ١٤ عاما على إجراء آخر انتخابات..

25-Jan-21 08:28 AM

إصدار أول مرسوم لتنظيم الإعلام الإلكتروني بالجزائر

صدر مساء الثلاثاء أول مرسوم حكومي يحدد قواعد ممارسة الإعلام الإلكتروني بالجزائر، ونال إشادة المجلس الوطني للصحفيين مع إبداء التحفظ على بعض بنوده..

09-Dec-20 12:29 PM

عبد المهدي يحيل العبادي وحكومته إلى التقاعد رسميا

أصدر رئيس الوزراء العراقي الجديد، عادل عبد المهدي، مرسوما يقضي بإحالة رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي وأعضاء حكومته إلى التقاعد.

04-Nov-18 09:03 PM

أردوغان يتسلم صلاحيات ترقية الضباط.. عين قائدا جديدا للجيش

أصدر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الثلاثاء، مرسوما رئاسيا بتعيين الفريق أول، ياشار غولر، رئيسا جديدا لهيئة الأركان التركية، خلفا لخلوصي أكار، الذي تولى حقيبة وزارة الدفاع، في التشكيلة الوزارية الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس الاثنين..

10-Jul-18 09:23 AM

تركيا: مرسوم يقضي بربط جهاز المخابرات برئيس البلاد مباشرة

نشرت الجريدة الرسمية في تركيا الجمعة مرسوما بحكم القانون، يتيح ربط جهاز المخابرات برئيس الجمهورية مباشرة، بعد أن أعده مجلس الوزراء التركي في 15 من الشهر الجاري، بناء على المادة 4 من قانون الطوارئ في الدستور.

25-Aug-17 11:12 AM

الإمارات تبدأ رسميا فرض الضرائب على مواطنيها

قال وكيل وزارة المالية الإماراتية يونس الخوري، الثلاثاء، إن بلاده ستبدأ تطبيق قانون الضريبة الانتقائية، اعتبارا من مطلع أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

22-Aug-17 10:44 PM

السيسي يقر مرسوما خاصا يتيح بيع أراض مصرية لأمير الكويت

أصدر رئيس الانقلاب في مصر عبدالفتاح السيسي قرارا جمهوريا يقضي بأن يعامل أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح معاملة المصريين في ما يتعلق بالنواحي القانونية المتعلقة بقوانين تملك الأراضي..

17-Aug-17 01:48 PM

أمير قطر يصدر مرسوما يستهدف تعزيز الحرب على الإرهاب

قالت وكالة الأنباء القطرية إن أمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أصدر الخميس مرسوما بتعديل قوانين مكافحة الإرهاب، في خطوة تهدف على ما يبدو إلى دحض اتهام دول عربية للدوحة بدعم الإرهاب.

21-Jul-17 01:44 AM

نكسة قضائية أخرى لترامب.. قاضيان يعلقان مرسومه للهجرة

تعرض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لنكسة جديدة على يد القضاء الأمريكي بعد تعليق قاضيين فيديراليين تطبيق نسخته الثانية من مرسوم حظر السفر والهجرة لرعايا ست دول مسلمة على الرغم من حذف العديد من أجزائه المثيرة للجدل.

16-Mar-17 10:15 PM

الأسد يغازل ترامب بتعليق على "مرسوم الهجرة".. ماذا قال؟

علق رئيس النظام السوري بشار الأسد، الخميس، على مرسوم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول إسلامية إلى بلاده وأثار استهجانا واسعا حول العالم..

16-Feb-17 10:45 AM

العراق يوجه باتخاذ "إجراءات لحماية مصالحه" بعد حظر ترامب

وجه رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الأحد، بـ"اتخاذ الإجراءات الكفيلة لحماية المصالح العراقية"، على خلفية مرسوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حظر دخول رعايا سبع دول ذات أغلبية إسلامية، بينها العراق، إلى الولايات المتحدة، لمدة 90 يوما.

05-Feb-17 10:26 PM

خبير قانوني أمريكي يوضح معنى وقف قاضٍ فدرالي لقرار ترامب

قدم خبير قانون أمريكي، السبت، توضيحا مفصلا عن إصدار القاضي الاتحادي في سياتل حكما بوقف الأمر التنفيذي الذي أصدره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ويمنع بشكل مؤقت اللاجئين والمسافرين من سبع دول أغلبية سكانها من المسلمين من دخول الولايات المتحدة..

04-Feb-17 12:08 PM

خبر عاجل