أخبار متعلقة

قطاع الطاقة

كشف تفاصيل زيارة وزير الطاقة الإسرائيلي إلى مصر لعقد اتفاقيات

كاتس زار مصر على رأس وفد لحضور مؤتمر حول الطاقة في مصر

16-Feb-23 06:45 PM

هبوط الأسهم الأوروبية بفعل إحدى شركات النفط

هبطت الأسهم الأوروبية، الاثنين، بفعل إحدى شركات النفط التي تقع في لندن، مما أدي إلى تراجع مؤشر قطاع الطاقة ليتصدر خسائر القطاعات الأخرى..

09-Dec-19 06:59 PM

قيمة "أبل" السوقية تفوق "إجمالي" قطاع الطاقة الأمريكي

تجاوزت القيمة السوقية لشركة التقنيات الأمريكية "أبل"، القيمة الإجمالية لقطاع الطاقة الأمريكي، وفق موقع "ماركت إنسايدر" الأمريكي..

16-Nov-19 12:51 PM

لماذا تبيع إسرائيل الغاز لمصر ولا تصدره للأسواق الدولية؟

وصف سياسيون وخبراء اقتصاد التعديلات التي أجرتها شركات طاقة إسرائيلية على صفقة تصدير الغاز الإسرائيلي إلى مصر، بموجب اتفاق وصفته الشركات بـ"التاريخي"، بأنها مثيرة للريبة، وتحقق مكاسب ضخمة لخزينة الكيان الصهيوني ومواطنيه على حساب المصريين.

03-Oct-19 08:11 AM

ضغوط حكومية مستمرة لخفض أسعار الوقود.. ماذا يريد المغاربة؟

انخفاض أسعار النفط العالمية لا يسعد المغاربة في ظل استمرار ارتفاع الأسعار بالسوق المحلية منذ حررت الحكومة القطاع في ديسمبر كانون الأول 2015 ورفعت الدعم عنه.

03-Dec-18 06:45 PM

تقرير: وفرة النفط ترفع تحديات تحلية المياه بالطاقة المتجددة

قال تقرير نفطي صدر السبت، إنه في ظل ارتفاع الطلب المتزايد على المياه العذبة لدى دول المنطقة بشكل خاص والكثير من دول العالم بشكل عام، والذي يقدر بنسبة 8% سنويا، يسجل الطلب على محطات التحلية هو الآخر ارتفاعا لمواجهة هذا الطلب. وهنا يمكن القول إن محطات تحلية المياه وما تحتاجه من كميات كبيرة من الطاقة ل

13-Feb-16 06:11 PM

"ساسكو بنك": قطاع الطاقة يقفز 5.6%

قال تقرير أصدره "ساسكو بنك"، إن السلع خاضت تقلبات شديدة على مدار شهر كانون الثاني/ يناير، ولم يكن الأسبوع الأخير منه استثناء، حيث واصلت أسواق النفط استقطاب معظم الانتباه. وساعدت التكهنات باقتراب إبرام صفقة كبيرة جدا وغير مؤكدة حتى الآن بين "أوبك" وروسيا في تحقيق تراجع كبير للأسعار في ظل تقلص مراكز ا

06-Feb-16 05:35 PM

الأردن تسعى لجذب استثمارات سعودية بقطاعات عدّة

قال الدكتور حاتم الحلواني، وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني، إن بلاده تسعى لاجتذاب أكبر حصة من الاستثمارات السعودية، خاصة في قطاعات مثل الطاقة التقليدية والمتجددة، والسياحة، والصناعة.

11-Jun-14 09:56 PM

خبر عاجل