أخبار متعلقة

الأئمة

الوزير آل الشيخ يلزم أئمة الرياض بـ"القراءة النجدية".. وجدل

أثار وزير الشؤون الإسلامية السعودي عبد اللطيف آل الشيخ، الجدل مجددا، بتصريح أعلن فيه عن إلزامية أئمة المساجد في العاصمة الرياض، بـ"القراءة النجدية" خلال الصلوات..

25-Jun-22 12:20 PM

نشطاء يتداولون قوائم لفصل أكثر من ألف خطيب بالسعودية

قال معارضون سعوديون، إن السلطات السعودية قامت خلال الفترة الماضية بفصل ما يزيد على الألف من خطباء الجمعة وأئمة المساجد، من عملهم لأسباب مختلفة..

01-Apr-21 08:25 AM

اقتراح أوروبي بإنشاء معهد لتدريب الأئمة المسلمين

اقترح رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الاثنين، إنشاء معهد لتدريب الأئمّة المسلمين في أوروبا..

10-Nov-20 05:36 AM

ماكرون يتوعد برقابة مشددة على التعليم ويقيد إيفاد الأئمة

توعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفرض رقابة مشددة على التعليم، وإقرار قيود جديدة تحد من إيفاد دول أجنبية أئمة ومعلمين إلى بلاده، وذلك بهدف القضاء على ما وصفه بـ"الانفصال والعمل خارج القوانين"..

19-Feb-20 08:50 AM

أئمة الجزائر: نرفض "تعليمات" الحكومة وندعم الحراك (وثيقة)

دعا "المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف" بالجزائر، إلى وقفة احتجاجية أمام المجلس الدستوري، مطالبا السلطات الحكومية برفع الضغط عن الخطباء والأئمة، مشيدا بالحراك الشعبي، مشيا إلى ضرورة معرفة أسبابه والتجاوب مع مطالبه.

11-Mar-19 05:22 PM

تصريحات غير مسبوقة لوزير داخلية اليمن عن العلاقة بالتحالف

قال وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري الأربعاء إن العلاقة بين الحكومة الشرعية والتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن "بحاجة إلى تصويب ونسعى لأن تكون علاقة شراكة".

27-Feb-19 09:49 PM

"الأوقاف" المغربية تحصي أئمتها النشيطين على مواقع التواصل

دعت مذكرة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالمغرب، مندوبيها الجهويين عبر تراب المملكة، لمراقبة الأئمة والمرشدين الدينيين النشيطين على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي، ما أثار جدلا واسعا بين نشطاء هذه المواقع الذين اعتبروا القرار "انتهاكا لخصوصية الأئمة والمرشدين الدينيين".

25-Sep-18 08:36 PM

فايننشال تايمز: المغرب يعرض تدريب الأئمة في الغرب

نشرت صحيفة "فايننشال تايمز" تقريرا من مدينة سلا المغربية لمراسلتها هبة صالح، حول خطط تقدم بها مسؤول مغربي لتدريب وتأهيل الأئمة الذين يعملون في المساجد في أوروبا؛ وذلك في محاولة لنشر المذهب المالكي المعتدل، ومنع التشدد بين أبناء الأقلية المسلمة في أنحاء القارة الأوروبية..

17-Oct-17 08:27 PM

المغرب يدعو الأئمة إلى الالتزام بتوجيهات خلال رمضان.. ما هي؟

دعا المجلس العلمي الأعلى بالمغرب (مؤسسة دينية رسمية) الأئمة إلى الالتزام بثمانية توجيهات خلال شهر رمضان المقبل، من خلال وثيقة تداولها نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على نطاق واسع.

20-May-17 05:11 PM

أوقاف مصر تحظر التصريحات السياسية على أئمتها المرافقين للحجيج

حظرت وزارة الأوقاف المصرية، السبت، على أئمتها المرافقين لبعثة موسم الحج، "الإدلاء بأية تصريحات سياسية أو الخوض في أي موضوع سياسي بأي شكل من الأشكال".

20-Aug-16 11:00 PM

الدنمارك تستعد لمعاقبة الأئمة المسلمين الداعين لتعدد الزوجات

ذكرت الحكومة الدنماركية الثلاثاء أنها ستعاقب الدعاة الذين يعلنون موافقتهم على أعمال إجرامية، مثل العنف وتعدد الزوجات، وستحظر على "دعاة الكراهية" دخول البلاد.

01-Jun-16 02:15 AM

الشعب يريد تغيير الإمام

العنوان أعلاه للصحفي السوداني الأستاذ عثمان ميرغني، في مقال عاب فيه على بعض أئمة المساجد ميلهم للصراخ في خطبهم، المشحونة بالوعيد والتخويف المتكرر من عذاب النار، وما أسماه بـ"تجاهل الوعد" بجنة عرضها السماوات والأرض.

23-Apr-16 06:26 AM

عثمان بطيخ يدعو الأئمة المعزولين إلى الابتعاد عن الاحتجاج

دعا وزير الشؤون الدينية التونسي، عثمان بطيخ، الإثنين، الأئمة المعزولين، إلى التظلم أمام المحكمة الإدارية والابتعاد عن الاحتجاجات.

23-Nov-15 07:39 PM

فرض دبلوم في العلمانية على الأئمة الجزائريين في فرنسا

أعلن وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، الإثنين، أن بلاده وقعت مع الجزائر الأسبوع الماضي اتفاقا يفرض على الأئمة الجزائريين المنتدبين إلى فرنسا الحصول على دبلوم جامعي في علمانية الدولة.

12-Oct-15 11:41 PM

الأوقاف: أبعدنا الأئمة "المنغصين" من المساجد

برز اهتمام الصحف السعودية الصادرة الأحد بمتابعة الأخبار والشؤون المحلية، حيث أبرزت صحيفة الوطن تصريحات مسؤول رفيع في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، الذي أكد فيها إبعاد الأئمة والخطباء المكابرين والمنغصين عن مساجد البلاد، وفق تعبيره.

01-Jun-14 06:26 AM