أخبار متعلقة

النشيد الوطني

خطأ في النشيد الوطني والزمان والمكان يثير الغضب.. ماذا جرى في مهرجان العراق الدولي؟

المهرجان أقيم بنسخته الأولى في ساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء وسط بغداد.

04-Oct-23 09:33 PM

الغارديان: مخاوف على لاعبي إيران بعد عدم ترديد نشيد بلادهم

سلطت صحيفة "الغارديان" في تقرير لمحررها الدبلوماسي، باتريك وينتور، الضوء على تزايد المخاوف من مواجهة اللاعبين الإيرانيين انتقاما من السلطات لعدم ترديد النشيد الوطني.

22-Nov-22 11:21 PM

جدل واسع بعد عزف نشيد إيران بدل سوريا في كازاخستان (شاهد)

أعلن رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة، طريف قوطرش، أنه تقدم بشكوى ضد الاتحاد الكازاخستاني، بسبب خطأ عزف النشيد الإيراني بدلا عن السوري في لقاء سوريا وكازاخستان بتصفيات كأس العالم.

28-Nov-21 01:41 PM

بسبب "تحية العلم" التحقيق مع تلميذ ومساءلة أستاذ بالمغرب

قررت المحكمة الابتدائية بالقصر الكبير (شمال)، إلغاء المتابعة في حق أحد تلاميذ المدينة، بعدما اتهم بالـ"الإساءة" للنشيد الوطني، في وقت وجه في مدير ثانوية فلسطين الإعدادية بالمحمدية (وسط) استفسارا لأستاذ يعمل بنفس المؤسسة حول انشغاله "بالكلام والضحك أثناء تحية العلم".

30-Sep-19 02:50 PM

النشيد الوطنيّ العراقيّ... دقيقة صمت!

القضيّة التي لا نختلف عليها هي حفظ حياة العراقيّين وصحّتهم وأمنهم وسلامهم، ولقمة عيشهم، وعدا ذلك كلّها مشاكل ثانوية يمكن تأجيلها!

28-Jun-19 10:19 PM

موريتانيون يرفضون النشيد الوطني الجديد ويسخرون منه

نظم عدد من شباب المعارضة الموريتانية، وقفة أمام مقر اتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين، بنواكشوط، احتجاجا على كلمات النشيد الوطني الجديد.

28-Sep-17 05:22 PM

كيف علق مصريون على تعطل قراءة القرآن بمؤتمر السيسي؟

علق مصريون على تعطل جهاز الكمبيوتر ما منع تلاوة القرآن الكريم، في افتتاح "المؤتمر الوطني للشباب" بمدينة شرم الشيخ، الثلاثاء، أثناء حضور قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

26-Oct-16 07:02 PM

كندا تتجه لتعديل نشيدها الوطني لسبب وجيه.. ما هو؟

خلال جلسة في مجلس العموم، اليوم، صوت 225 نائبا بـ"نعم" على مشروع القانون، في حين صوت 74 نائبا آخرين بـ"لا". وعقب عملية التصويت، قرأ النواب النشيد الوطني الكندي بصيغته الجديدة في البرلمان.

17-Jun-16 12:51 AM

موقف محرج للسيسي.. يمشي خلال النشيد الوطني (فيديو)

تعرض رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، لموقف حرج للغاية، في أثناء افتتاحه محطة كهرباء غرب أسيوط بصعيد مصر، الثلاثاء، إذ أعلنت المذيعة عزف السلام الوطني، إلا أن السيسي اتجه إلى المنصة، حيث تقف المذيعة، من أجل إلقاء كلمته، غير منبه لما قالته، لكنه سرعان ما لفَّ بجسمه دورة كاملة، وعاد إلى مكانه، لشهو ال

17-May-16 10:30 PM

النشيد الوطني المغربي يرفع بقناة صينية (فيديو)

نشرت قناة صينية، على منصة "يوتيوب" مقطع فيديو يظهر صورا من مناظر طبيعية مغربية مرفوقة بالنشيد الوطني المغربي.

14-Mar-16 09:05 PM

بن كيران يردد النشيد المغربي مع النواب ردا على كي مون (شاهد)

في لقطة نادرة الحدوث، ردد رئيس الحكومة المغربي عبد الإله ابن كيران وأعضاء الحكومة المغربية، وأعضاء مجلسي البرلمان المغربي (النواب والمستشارين) النشيد الوطني في أعقاب كلمة رئيس الحكومة عن الصحراء.

12-Mar-16 10:34 PM

مصر تجرّم إهانة العلم والجلوس أثناء النشيد الوطني

أصدر الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، السبت، قرارا بتفعيل قانون يجرّم إهانة العلم المصري ورفض الوقوف عند عزف النشيد الوطني.

31-May-14 10:24 PM