أخبار متعلقة

اعصاب

خمس وصفات منزلية لعلاج ضعف الأعصاب (إنفوغرافيك)

تعرف على بعض الوصفات المنزلية التي يمكنك من خلالها علاج ضعف الأعصاب لديك، لكن لا تنسى مراجعة الطبيب إذا لم تشعر بالتحسن

10-Jul-20 04:38 PM

إشارات مقلقة عن مهاجمة فيروس كورونا أعصاب المرضى

نوه أستاذ علم الفيروسات بجامعة كينت، جيريمي روسمان، إلى وجود مؤشرات مقلقة من تأثير فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" على أعصاب المرضى..

27-Apr-20 10:15 AM

إيران تنتقد الاتهامات الأمريكية لها بامتلاك أسلحة كيميائية

انتقدت إيران الاتهامات الأمريكية لها، الجمعة، بامتلاك برنامج للأسلحة الكيميائية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن واشنطن هي من خرقت التزاماتها تجاه منظمة حظر الأسلحة الكيميائية.

23-Nov-18 03:10 PM

دراسة: هل التدخين يؤدي إلى الخرف؟

يعد التدخين أحد أهم المسببات لتدمير الصحة فهو يرتبط بمجموعة من المخاطر الصحية من أمراض القلب إلى السرطان وحذر الباحثون أن الخرف لا ينبغي أن يكون مستثنى.

14-Oct-18 11:10 PM

خرافات وحقائق حول الصحة العقلية

نشر موقع "بولد سكاي" تقريرا أشار فيه إلى أهمية الصحة العقلية، وتحدث فيه عن جملة من الخرافات التي يعتقد بها الكثير من الأشخاص، وذكر الحقائق التي تناقضها..

12-Jun-18 11:32 AM

بعد تجربته على أدمغة قردة.. اكتشاف علاج للباركنسون

نشرت صحيفة "زود دويتشه تسايتونغ" الألمانية تقريرا، تحدثت فيه عن اكتشاف علاج لمرض الباركنسون، حيث قام عدد من الخبراء بزرع خلايا عصبية مستمدة من خلايا جذعية محفزة في أدمغة مجموعة من القردة. وقد أثبتت النتائج أن هذا العلاج فعال للغاية.

01-Sep-17 03:35 PM

مشلول يستعيد القدرة على استخدام ذراعه في سابقة طبية

استعاد أمريكي مشلول بالكامل انطلاقا من مستوى الكتفين بعد عشر سنوات تقريبا على تعرضه لحادث دراجة هوائية، القدرة على استخدام ذراعه ويده اليمني للشرب والأكل بفضل طرف اصطناعي عصبي اعتبره باحثون "سابقة"..

29-Mar-17 10:26 AM

ماليزيا تحدد نوع السم الذي استخدم بقتل "كيم جونغ نام"

أعلنت الشرطة الماليزية، الجمعة، العثور على غاز أعصاب فتاك يستخدم في الحرب الكيميائية، على وجه الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي الذي اغتيل في كوالالمبور.

24-Feb-17 09:05 AM

إندبندنت: لماذا لا يجب عليك أن تتخوّف من ظاهرة التوتر؟

نشرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، تقريرا حول ظاهرة التوتر والضغط التي أصبحت تؤرّق كثيرين، قالت فيه إنه "على الرغم من أن هذه الظاهرة قد تسبب مشاكل صحية لا تحصى ولا تعد، فإنها قد تساعد على تحفيزنا، وتقوية أدمغتنا"..

19-Jun-16 10:39 AM

علماء يقتربون من ابتكار أطراف صناعية تعمل بإشارات من المخ

قال علماء أستراليون إنهم يعتزمون إجراء تجارب على البشر العام المقبل للاستعانة بتقنيات فائقة في تركيب غرسات يمكنها التقاط ونقل إشارات من المخ، بحيث يمكن استغلال هذه الإشارات في غضون عشر سنوات لتحريك الأطراف الصناعية..

24-Feb-16 11:01 AM

دراسة: القهوة تخفف من خطر الموت بأمراض القلب والسكري

كشفت مجلة جمعية القلب الأمريكية أن "شرب الأشخاص للقهوة يوميا بشكل منتظم يخفف من خطر الموت بأمراض القلب والشرايين، ومرض السكري"..

17-Nov-15 09:46 AM

الناطق باسم الجيش التابع للحوثيين يهدد ويتوعد عبر "المنار"

أطلق الناطق باسم القوات التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، العميد شرف لقمان، تهديدات عبر قناة "المنار" التابعة لحزب الله اللبناني، قائلا: "لدينا من المفاجآت ما يثلج القلوب، وسنكشف في الأيام المقبلة عن منظومات لم يعرفها التحالف العربي بقيادة السعودية بعد، ولم يختبروه، وهذه خيارات استراتيجية سنستعملها لو

10-Oct-15 12:13 AM

دراسة: القاهرة من أكثر مدن العالم تسببا بالقلق وتلف الأعصاب

توصلت دراسة علمية، أجراها طبيب الأعصاب أندرياس ماير يندنبيرج، وفريقه في المعهد المركزي للصحة العقلية في ألمانيا إلى أن "القاهرة من أكثر المدن المسببة للقلق والإزعاج وتلف الأعصاب على كوكب الأرض".

10-Oct-15 12:07 AM