أخبار متعلقة

المليحة

نازحون من الغوطة الشرقية يروون معاناتهم مع الحصار والجوع

في مركز الإيواء الذي يستقبل عشرات العائلات القادمة من الغوطة الشرقية في ريف دمشق، الوجوه تشبه بعضها: حزينة، هزيلة، شاحبة.. ويروي أصحابها قصصا لا تصدق عن الجوع والحرمان على مدى حوالي سنة ونصف السنة من العيش تحت الحصار.

24-Feb-15 04:04 PM

"الأنفاق" وسيلة حرب يستخدمها النظام السوري والمعارضة

"الأنفاق" كلمة تعدد استخدامها في سوريا منذ ثلاثة أعوام؛ فقد استخدمت للتهريب، سواء كان تهريب الأسلحة أم البشر أم الغذاء أم التنقل بين المناطق المحاصرة، كما أنه شاع مصطلح "تفجير الأنفاق" كوسيلة تم استخدامها من قبل طرفي النزاع في سوريا، في حالات فشل كل منهما باستخدام الوسائل الأخرى..

01-Sep-14 05:20 PM

مقتل 20 شخصا في قصف للنظام السوري جنوب دمشق

لقي 20 شخصا مصرعهم، وفق حصيلة أولية، جراء قصف جوي شنته طائرات جيش نظام الأسد على بلدة "دير العصافير" جنوب شرق العاصمة دمشق.

14-Aug-14 04:01 PM

نظام الأسد يقصف جوبر ويتكبد عشرات القتلى بالمليحة

عاودت قوات النظام السوري قصف حي جوبر ببرميل يحوي غازات سامة، ما أدى لوقوع عدة حالات اختناق، وذلك مع اقتراب ذكرى وقوع المئات من ضحايا الكيماوي في الغوطة الشرقية منذ عام.

13-Aug-14 08:39 PM

ثوار المليحة السورية يرسلون الطعام بقذائف الهاون

بعد أشهر من بداية الحملة العسكرية على المليحة في ريف دمشق الشرقي التي كلفت النظام الكثير من العدة والعتاد مع صمود أسطوري للثوار، ورغم قطع خطوط الإمداد عن المليحة وفصلها عن الغوطة الشرقية المحاصرة أصلا، يرفض الثوار عروض الاستسلام من جانب النظام مع محاولات الاقتحام اليومية، ويبقى فيها 400 مقاتل..

06-Aug-14 08:28 PM

مقتل العشرات من قوات الأسد وحزب الله في المليحة

أعلنت فصائل المعارضة المسلحة عن "مقتل عشرات من جنود النظام السوري وميليشيات حزب الله"، في هجوم شنته على أبنية تمركزت فيها تلك القوات، في أطراف بلدة المليحة جنوب شرق دمشق.

07-Jun-14 07:45 PM

مقتل قائد الدفاع الجوي السوري بمعارك في الغوطة

قتل مسؤول الدفاع الجوي في الجيش السوري متأثرا بجروح أصيب بها خلال المعارك الجارية في بلدة المليحة في ريف دمشق، حسبما أفاد مصدر أمني الأحد.

18-May-14 06:25 PM