أخبار متعلقة

ليزر

سفن إيرانية أطلقت أشعة "ليزر" على مروحية أمريكية في الخليج العربي

قالت البحرية الأمريكية: "وجه أفراد على متن سفن تابعة للبحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني أشعة الليزر نحو مروحية هجومية تابعة لمشاة البحرية الأمريكية من طراز AH-1Z Viper".

29-Sep-23 06:37 AM

"درع ضوء".. منظومة إسرائيلية تعمل بالليزر ستجرب بغزة

سلط خبير عسكري إسرائيلي، الضوء على أهمية منظومة "درع ضوء" التي تعمل على اعتراض الصواريخ عبر الليزر، والتي يتوقع أن تدخل الاستخدام العملياتي في جبهة غزة قريبا..

17-Apr-22 05:39 AM

خبير يوضح خطورة توجيه سفينة صينية أشعة ليزر ضد طائرة أسترالية

اتهم رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، الأحد، الصين بارتكاب "عمل ترهيبي"، بعد إعلان حكومته أن سفينة صينية وجهت أشعة ليزر على طائرة عسكرية أسترالية..

21-Feb-22 10:24 AM

تقنية صينية لرصد الأشياء المخفية على بعد مئات الأمتار

طور باحثون صينيون تقنية قالوا إنها يمكن أن ترى الأشياء المخفية على بعد يزيد على كيلومتر واحد.

19-Mar-21 07:03 AM

تطوير جهاز "ليزر" عالي الكفاءة يحقق قفزة في جراحات السرطان

كشف خبراء من جامعة هيريوت وات في إدنبرة بالمملكة المتحدة، عن جهاز ليزر جديد يمكنه استئصال الخلايا السرطانية بكفاءة عالية جدا دون الإضرار بالأنسجة السليمة المحيطة بالخلايا السرطانية.

31-Jan-21 12:25 PM

باحثون يكتشفون طريقة لإعادة بناء الأسنان بالليزر

اكتشف دكتور برافين أراني بمعاونة مجموعة من الباحثين في جامعة هارفارد طريقة جديدة لإنتاج عاج الأسنان dentin عن طريق خداع الخلايا الجذعية وتحفيزها لإنتاج المزيد منه، ذلك العاج الذي يعتبر أساس تكوين الأسنان في المقام الأول.

02-Jul-14 03:45 PM

الأردن أول دولة تشتري صواريخ أمريكية موجهة بالليرز

أبرمت وزارة الدفاع الأردنية، مذكرة تفاهم مع القوات البحرية الأمريكية الأربعاء، لشراء 200 صاروخ موجه بالليزر من طراز "APKWS"، وهو من صناعة شركة "بي إيه سينتمتز" الأمريكية.

08-May-14 12:06 AM