أخبار متعلقة

عيد العمال

عيد العمل.. والعمال

هادي الأحمد يكتب: يحل هذا العيد العالمي وفي الجعبة الكثير من الأسئلة حول العمل والوظيفة التي صارت بالمناسبة شحيحة في الوطن العربي برمته، وإن وجدت فالراتب قليل وأسعار وتكاليف لوازم الحياة الحالية غالية مرتفعة الثمن..

02-May-23 11:38 AM

عمال لبنان: "عيدنا نقمة".. وعون يطالب بالعمل لمستقبل واعد

تزامنا مع الأزمة الطاحنة التي يشهدها لبنان منذ أشهر، يحل عيد العمال هذا العام على اللبنانيين محمّلاً بأعباء اقتصادية واجتماعية ومعيشية مضاعفة، في ظل أسوأ أزمة تعيشها البلاد منذ انتهاء الحرب الأهلية عام 1990..

01-May-22 02:47 PM

عمّال الأردن في عيدهم.. جائحة أكلت الأجور ورفعت البطالة

لم يجد الشاب الأردني محمد المهندس، إلا السفر إلى تركيا للبحث عن مصدر رزق جديد، بعد أن تعثر عمله كدليل سياحي في الأردن منذ بدء جائحة كورونا.

30-Apr-21 04:20 PM

في عيد العمال.. كيف ضاعفت كورونا معاناتهم بمصر؟

يحل الأول من أيار/ مايو في ظروف صعبة على عمال مصر، بعد أن ضربت جائحة فيروس كورونا اقتصاد العالم ومصر، وسط تهديدات بأن يخسر من العمال أعمالهم، وفق تقديرات دولية.

01-May-20 08:19 PM

حملة حقوقية تخاطب "العمل الدولية" بشأن أوضاع عمال مصر

بمناسبة يوم العمال العالمي، خاطبت حملة أنقذوهم، التي تضم 3 منظمات حقوقية مصرية، منظمة العمل الدولية من أجل حث السلطات المصرية على ضرورة تبني سياسات واسعة النطاق في دعم الشركات والوظائف، ومراعاة ظروف عمال اليومية.

01-May-20 11:25 AM

كورونا تتواصل في عيد العمال.. وإصابات غير مسبوقة بروسيا

واصلت جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" الجمعة، حصد المزيد من الضحايا، تزامنا مع عيد العمال العالمي، الذي يصادف الأول من أيار/ مايو من كل عام، إلى جانب ارتفاع الإصابات بشكل غير مسبوق.

01-May-20 11:25 AM

"اشتغل رغم الظلم".. نظرية جديدة يقدمها السيسي في عيد العمال

"اشتغل رغم الظلم".. نظرية جديدة يقدمها السيسي في عيد العمال

02-May-19 05:50 PM

عمال مصر.. ساعات عمل أكثر وأجور أقل (إنفوغرافيك)

كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر، بمناسبة اليوم العالمي للعمل اللائق، والذي يتم الاحتفال به عالميا في الأول من أيار/ مايو من كل عام، عن عدد المشتغلين في جميع الجهات والمنشآت خلال عام 2018..

02-May-19 08:41 AM

رسائل السيسي للعمال في عيدهم تثير غضب نشطاء

احتفل العالم الأربعاء، بعيد العمال بالنظر في حقوقهم ومشكلاتهم، لكن في مصر كان للاحتفال شكل آخر، حيث أصر قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بتوجيه رسائل للعمال في عيدهم وصفها النشطاء لاحقًا بأنها "ممعنة في المهانة والاستخفاف".

01-May-19 10:03 PM

عيد عمال هادئ بالمغرب بعد اتفاق النقابات مع الحكومة

خيمت نتائج الاتفاق الاجتماعي بين الحكومة والنقابات الكبرى في المغرب، على أجواء عيد العمال هذه السنة، حيث مرت في هدوء شبه تام اللهم استعمال الشرطة المغربية القوة ضد أساتذة السلم 9 واعتقال عدد من منهم.

01-May-19 09:52 PM

في يوم عيدهم.. هذه رسائل عمال مصر للنظام الحاكم

في يومهم العالمي، يعيش عشرات الآلاف من العمّال المصريين أوضاعا معيشية صعبة، بسبب تراجع قطاع الصناعة وغلق مئات المصانع، وتنفيذ النظام العسكري الحاكم سياسات نزع الدعم وزيادة أسعار السلع والوقود والخدمات والضرائب..

01-May-19 02:47 PM

عمال فلسطين.. قهر وبطالة بغزة وإذلال على المعابر بالضفة

لعمال قطاع غزة وضع خاص ومأساة ممتدة منذ فرض الحصار، يتجدد الحديث عن فصولها المؤلمة وأرقامها المرتفعة مع كل احتفاء عالمي بيوم العمال العالمي والذي يصادف الأول من أيار/ مايو من كل عام..

01-May-19 02:42 PM

في عيد العمال.. ترامب يهاجم رئيس أكبر اتحاد نقابات

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيس أكبر اتحاد نقابات عمال في الولايات المتحدة، بالتزامن مع الاحتفال بعيد العمال العالمي بعد انتقاد الأخير استبعاد ترامب كندا من اتفاقية التجارة الحرة في أمريكا الشمالية (نافتا).

03-Sep-18 10:10 PM

ماكرون: أتحمل وحدي مسؤولية الاعتداء على المتظاهرين

خرج الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، عن صمته حيال واقعة مساعد مدير مكتبه ألكسندر بينالا، الذي استخدم العنف ضد متظاهرين مطلع مايو/ أيار الماضي.

25-Jul-18 12:48 PM

هكذا أحيا عمال العالم عيدهم

احتفلت الطبقة العاملة حول العالم اليوم الأول من مايو/ نيسان بعيدهم السنوي، غير أن بعض العاملين في بعض الدول فضلوا إحياء الذكرى بالمظاهرات الاحتجاجية على أوضاعهم.

01-May-18 09:31 PM

بوتفليقة: لا يمكن لأحد إنكار إنجازات الجزائر ولو كان "جاحدا"

أشاد الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة، الثلاثاء، بالانجازات التي حققت بالبلد خلال العشريتين الأخيرتين في جميع المجالات التنموية والإصلاحية.

01-May-18 08:00 PM