أخبار متعلقة

اشاعات

إيمانويل ماكرون يعلق على شائعات متعلقة بزوجته بريجيت (شاهد)

انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بشدة ما وصفه بأنه ''معلومات كاذبة وسيناريوهات الملفقة'' في إشارة إلى شائعات على مواقع التواصل الاجتماعي مفادها بأن زوجته متحولة جنسيا.

09-Mar-24 03:41 PM

"إنفوديميك": الوباء المعلوماتي يجتاح كورونا

الإنفوديميك (Infodemic) أو الوباء المعلوماتي حسب تعريف منظمة الصحة العالمية هو التدفق الكبير من المعلومات الخاطئة والمضللة على شبكة الإنترنت وخارجها..

06-Feb-22 01:40 AM

معاناة المجتمع التركي من العقلية المؤامراتية

يجب أن تتضافر الجهود لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع، والإسلاميين على وجه الخصوص، والقضاء على تلك العقلية المرضية التي تنخر في عقول المواطنين وتجعلها قابلة للتوجيه والتلاعب..

15-Sep-21 11:34 AM

عنزة ولو طارت!

هذه الشائعات التي تضخم مخاطر اللقاح لا أساس لها من الصحة، في مجتمعات تأخذ اللقاحات أصلا منذ ولادتها، واللقاح المضاد لفيروس كورونا ليس الأول ولا الأخير في حياتها..

15-Sep-21 10:54 AM

هدف أكاذيب المعارضة التركية

الأكاذيب التي تختلقها وسائل الإعلام المعارضة يوميا، ويشارك في ترويجها قادة حزب الشعب الجمهوري بشكل متعمد، هي في الحقيقة حملة ممنهجة تهدف إلى شيطنة كل من يقف إلى جانب تركيا في أوقاتها الصعبة، وترويع هؤلاء كي يبتعدوا عن الاستثمار في البلاد

30-Jun-21 03:15 PM

الجيل الخامس وفيروس كورونا

هكذا يتضح أن نظرية المؤامرة بين الجيل الخامس لفيروس كورونا وشبكات الجيل الخامس للهاتف الخلوي ما هي إلا أوهام في عقول بعض الناس.

05-Jun-20 12:25 PM

كمامة صغيرة تمنع بلاوي كتيرة

كمامة صغيرة تمنع بلاوي كتيرة

28-Mar-20 01:06 AM

احتلال عقول العراقيين وإرباكها!

الحروب النفسيّة المدروسة والعشوائيّة ضدّ الناشطين المدنيّين لا يمكن أن تكون سبباً لإجهاض المظاهرات!

20-Dec-19 04:37 PM

نصيب الشيخ الشعراوي من سلطة العمليات القذرة!

قطعاً، فإن الشيخ الشعراوي ليس هو الإسلام، لكن قطعاً فإن الهجوم عليه يستهدف النيل من الإسلام!

17-Jun-19 05:54 PM

متهمون آخرون في قتل خاشقجي

في المسألة الخاشقجية، أتصور أن القليل من التأمل يكشف لك عن طبيعة مجتمعاتنا، ومن ثم طبيعة حكامنا، وتجد إجابة غير مريحة، لكنها حقيقية: لماذا يحكمنا أمثال بشار والسيسي وابن سلمان؟ ببساطة: لأننا، في المجمل، نشبههم!

19-Oct-18 08:00 PM

ملك الأردن يكشف سبب غيابه عن بلده ويتحدث عن صفقة القرن

نفى العاهل الأردني عبد الله الثاني اليوم الأحد الأحاديث الدائرة من أن بلاده تتعرض لضغوط لتقديم تنازلات في الملف الفلسطيني معبرا في الوقت ذاته عن سماعه للعديد من الإشاعات غير معلومة المصدر.

05-Aug-18 09:25 PM

تجربة مثيرة جدا.. هكذا يمكنك نشر أكاذيب بمسمى دراسة طبية

أجرى صحافيون تجربة مثيرة لإثبات أن بوسع أي أحد أن ينشر معلومات خاطئة على أنها دراسة علمية.

20-Jul-18 12:11 AM

ما الذي سيفعله فيسبوك لمواجهة الأخبار الزائفة؟

نشرت صحيفة "فرنكفورتر روندشاو" الألمانية تقريرا؛ تحدثت فيه عن تفاقم ظاهرة ترويج الأخبار الزائفة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتحويلها إلى سلاح يُستعمل في الحملات الانتخابية، وهو ما دفع بمارك زوكربرغ، مؤسس شركة فيسبوك، إلى الإعلان عن إجراءات جديدة، لمجابهة ظاهرة انتشار الشائعات بين المستخدمين بسرعة

23-Nov-16 08:32 PM

أنباء عن تعديل جوهري مرتقب على حكومة الحمدالله

كشفت أوساط سياسية في رام الله، عن عزم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، إجراء تغيير جوهري في شكل حكومة الوفاق التي يترأسها رامي الحمدالله "لشعوره بفقدان ولاء هذا الأخير وعدد من وزراء حكومته، لصالح غريمه..

02-Oct-16 10:55 AM

أنجلينا جولي تتحدث للمرة الأولى عن مرضها بعد تكاثر الشائعات

بعد تناسل الشائعات حول مرض النجمة الأمريكية الشهيرة أنجلينا جولي لدرجة تداول خبر وفاتها وإمكانية ترك زوجها النجم العالمي براد بيت لها، خرجت الأخيرة عن صمتها لتعلن عن ماهية مرضها وأنها مازالت على قيد الحياة، وأن علاقتها بزوجها جيدة.

17-Apr-16 11:51 PM

مجددا.. مليشيا عراقية تتغنى بمعركة وهمية اخترعها تنظيم الدولة

ما يزال التخبط صفة ملازمة للإعلام التابع للحكومة العراقية، لا سيما بالاستناد إلى مصادر غير دقيقة بمجرد السماع لخبر عن نصر وتقدم للقوات العراقية

08-Jul-15 06:48 PM

خبر عاجل