أخبار متعلقة

المرضى

الذكاء الاصطناعي يأخذ المصابات بسرطان الثدي في رحلة عبر الزمن

تمكنت أدوات الذكاء الاصطناعي من أخذ عدد من مريضات سرطان الثدي، في رحلة عبر الزمن، للاطلاع على مستقبلهن المفعم بالحب، لتلاشي مشاعر الخوف والقلق الناتج عن المرض..

02-Apr-24 11:08 AM

الصحة العالمية: 9 آلاف مريض في غزة بحاجة إلى إجلاء عاجل خارج القطاع

دعا مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، سلطات الاحتلال إلى تسريع إجراءات الموافقة على خروج الجرحى من غزة..

31-Mar-24 10:02 AM

فوضى طبية تعم أوروبا

أزمات طبية متلاحقة تطارد القطاع الصحي في دول أوروبية، وسط خشية من انهيار النظام الصحي برمته، بحسب منظمة الصحة العالمية.. فما الذي يحدث داخل القطاع الصحي في أوروبا؟

13-Jan-23 11:19 PM

نفاد الوقود في أكبر مستشفى بتعز يهدد حياة عشرات المرضى

أعلن مشفى "الثورة العام" في تعز اليمنية، عن توقف العمل بسبب نفاد الوقود، فيما ذكر مدير قسم الغسيل الكلوي أن الوضع الكارثي ينذر بالموت البطيء لعشرات المرضى..

26-Dec-22 12:01 PM

إصابة أسير فلسطيني بـ"كورونا" داخل سجون الاحتلال

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية الأحد، عن إصابة أسير مريض بالسرطان، داخل سجون الاحتلال، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"..

12-Jul-20 09:46 AM

زجاجة دواء ذكية تعمل على تذكير المرضى بموعد دوائهم

نشرت صحيفة "دايلي مايل" البريطانية تقريرا تحدثت من خلاله عن زجاجة حبوب أدوية، يمكنها تذكير المرضى بأوقات أخذ أدويتهم وتوزيع الحبوب تلقائيا..

05-Dec-19 05:50 PM

بسام السايح.. أسير فلسطيني يحاصره الاحتلال بالقيد والمرض

على سرير مستشفى العفولة في الداخل الفلسطيني المحتل يرقد الأسير بسام السايح من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية محاصرا بين قيده ومرضه، حيث تدهورت حالته الصحية منذ أكثر من أسبوع..

08-Aug-19 02:51 PM

مرضى بغزة لـ"عربي21": نصارع الموت جراء أزمة الكهرباء (شاهد)

في أجواء من الألم والمعاناة المتصاعدة، عبر عدد من المرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، عن قلقهم الشديد من توقف الخدمات الطبية المقدمة لهم، نتيجة انقطاع التيار الكهربائي..

17-Jan-19 12:49 PM

إليك كل ما تحتاج معرفته حول السرطان.. لماذا يصيب الناس؟

نشرت صحيفة "الكونفدنسيال" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن مرض السرطان وأسباب الإصابة به..

09-Jan-19 09:50 PM

شح الأدوية الأساسية في إيران.. من المسؤول؟

بدأت الأدوية الأساسية في إيران تشح، بعد فرض الولايات المتحدة عقوباتها على طهران في آب/ أغسطس الماضي، بسبب نقس الأدوية المتسوردة من الخارج وارتفاع الأسعار، مايشكل خطرا على حياة عديد من المرضى هناك.

04-Oct-18 09:22 PM

خامس رحلة بحرية من غزة تنطلق لكسر الحصار

انطلقت من ميناء غزة، السبت، المسيرة البحرية الخامسة منذ بداية العام، باتجاه الحدودالشمالية لقطاع غزة، في اطار الفعاليات الفلسطينية المتواصلة لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

18-Aug-18 09:11 PM

الاحتلال يمنع فلسطينية من مرافقة ابنها المصاب بالسرطان

ذكرت صحيفة "هآرتس الإسرائيلية الخميس، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت سيدة فلسطينية من قطاع غزة من مرافقة طفلها المصاب بمرض السرطان..

16-Aug-18 03:56 PM

دراسة أمريكية: مهارات الجراح تتحسن مع تقدمه في العمر

أفادت دراسة أمريكية حديثة بأن مهارات الجراحين تتحسن مع تقدمهم في العمر، في حين نفت وجود تباين بين ممارسة الرجال والنساء لطب الجراحة.

05-May-18 10:25 PM

حركة مسافري معبر رفح في أول أيام فتحه استثنائيا (صور)

بدأت حركة المسافرين على معبر رفح جنوب قطاع غزة السبت، بالعمل في أول أيام فتحه استثنائيا لمدة ثلاثة أيام بكلا الاتجاهين أمام الحالات الإنسانية الراغبة بالسفر من وإلى القطاع.

16-Dec-17 04:12 PM

5 أشياء يقوم بها النرجسيون والمرضى النفسيون أثناء الحديث

نشر موقع "سايكولوجي توداي" تقريرا، تطرق من خلاله إلى الإشارات والخصائص التي يتسم بها النرجسيون والمرضى النفسيون، التي يمكننا من خلالها تحديد الأشخاص الذين يعانون من مرض نفسي أو مصابون بالنرجسية.

12-Dec-17 11:32 PM

معاريف: إسرائيل تنتهج سياسة غير إنسانية في قطاع غزة

علقت صحيفة معاريف الإسرائيلية على الأوضاع الإنسانية الصعبة للمرضى الفلسطينيين في قطاع غزة، والذين ترفض إسرائيل مرورهم لتلقي العلاج في مستشفيات الضفة أو الداخل المحتل.

06-Oct-17 05:50 PM