أخبار متعلقة

غاز الكلور

روسيا تتهم المعارضة السورية بقصف حلب بغاز الكلور

اتهمت روسيا المعارضة السورية بقصف مناطق في حلب بغازات سامة، انطلاقا من منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب..

25-Nov-18 12:11 PM

تعرف على مراحل الحملة العسكرية لجيش النظام بالغوطة

بدأت قوات النظام السوري في 18 شباط/فبراير حملة عسكرية دامية لاستعادة الغوطة الشرقية، آخر معاقل الفصائل المعارضة قرب دمشق.

16-Mar-18 10:45 PM

أدلة بالغوطة على استخدام النظام للكيماوي وتجاهله التهديدات

أكد أطباء في الغوطة الشرقية تعرض العشرات من المدنيين إلى الاختناق جراء استنشاق غازات سامة عقب قصف النظام السوري للمنطقة، ما يرجح استخدامه للسلاح الكيماوي، وفق ما أكده المرصد السوري.

08-Mar-18 01:06 PM

واشنطن بوست: هل يوجه ترامب ضربة عسكرية جديدة لنظام الأسد؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، حول الخيارات المطروحة لدى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمعاقبة نظام بشار الأسد لاستخدامه غاز الكلور في هجماته ضد المدنيين..

06-Mar-18 06:13 PM

المعارضة: ظهور أعراض لغاز الكلور بعد انفجار قرب دمشق

قالت الإدارة الصحية في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة السورية في بيان، إن أشخاصا عانوا من أعراض مماثلة لأعراض التعرض لغاز الكلور في منطقة الغوطة الشرقية الخاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة قرب دمشق، الأحد وإن طفلا واحدا لقي حتفه.

26-Feb-18 02:53 AM

الأمم المتحدة تفتح تحقيقا بشأن استخدام الكلور بسوريا

ذكر خبراء جرائم الحرب في الأمم المتحدة، الثلاثاء، أنهم يحققون في عدة تقارير بشأن استخدام قنابل تحوي غاز الكلور المحظور ضد المدنيين في بلدتي سراقب في إدلب ودوما في الغوطة الشرقية بسوريا.

06-Feb-18 05:42 PM

"نية مبيتة" لمجزرة الكيماوي بإدلب.. ما هي حسابات النظام؟

"النظام قرأ من خلال تغير الموقف الأمريكي أن العالم تغاضى ويستغاضى عن إجرامه، لذلك لجأ إلى الاستخدام المكثف للأسلحة الكيماوية في خان شيخون".

04-Apr-17 06:12 PM

وزارة الدفاع الروسية تتبرأ من هجوم مجزرة خان شيخون

أحدثت مجزرة خان شيخون التي استخدم فيها النظام السوري ما يعتقد إنه غاز السارين أو الكلور ردود فعل عالمية دفعت ببريطانيا وفرنسا لطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن لبحث الهجوم .

04-Apr-17 05:22 PM

غاز الكلور يقتل طبيبا جراحا سوريا ويصيب آخرين بحماة‎

استهدف الطيران الحربي التابع للنظام السوري مركزا طبيا في ريف حماة الشمالي بغاز الكلور السام، ما أسفر عن وفاة طبيب، وإصابة آخرين.

26-Mar-17 01:46 AM

هل زودت شركة أردنية نظام الأسد بالغازات السامة؟ (صور)

أظهرت صورا تداولها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" بقايا صاروخ محمل بغاز الكلور السام وجدث شظية كبيرة منه تظهر عليها علامة تجارية باسم "شركة الباحة الأردنية لإنتاج المواد الكيمائية".

22-Nov-16 04:08 PM

تحقيق دولي يحمل الجيش السوري مسؤولية هجمات بغاز الكلور

قال دبلوماسي غربي لرويترز إن تحقيقا دوليا حدد هوية سربين من طائرات الهليكوبتر التابعة للقوات الجوية السورية ووحدتين عسكريتين أخريين، يحملها المسؤولية عن هجمات بغاز الكلور على المدنيين.

17-Sep-16 01:45 AM

التايمز: تدمير مجمع تنظيم الدولة لإنتاج غاز الخردل

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا لمراسلها في بيروت توم كوغلان، يعلق فيه على الغارات الجوية الأمريكية، التي قال المسؤولون إنها استهدفت مجمعا للأسلحة الكيماوية يديره تنظيم الدولة في العراق..

15-Sep-16 05:13 PM

واشنطن تندد باستخدام محتمل للأسلحة الكيميائية في سوريا

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها، الخميس، حيال الاستخدام المحتمل المتزايد لأسلحة كيميائية في سوريا، بعد معلومات عن وقوع هجوم الأربعاء في حلب أسفر عن أربعة قتلى وعشرات الجرحى.

12-Aug-16 04:30 AM

النظام يقصف قرى جسر الشغور ببراميل الكلور السام

ألقى طيران النظام المروحي براميل تحوي غاز الكلور السام على كل من قرى البشيرية، والجانودية في ريف جسر الشغور مما تسبب بوفاة مدني وإصابة العشرات بحالات اختناق، وسط مخاوف من تدمير المدينة بعد تهجير السكان.

07-May-15 06:47 PM

أتلانتك مونثلي: هل هناك شبح حرب كيماوية بسوريا والعراق؟

نشر موقع مجلة "ذي أتلانتك" تقريرا لنوح غودونمار، حول اتهامات المعارضة السورية لنظام الأسد باستخدام غاز الكلور على مدينة في شمال سوريا، واتهامات القوات الكردية لتنظيم الدولة باستخدام المادة ذاتها ضدهم بالقرب من الموصل.

18-Mar-15 05:53 PM

البنتاغون قلق من احتمال استخدام تنظيم الدولة غاز الكلور

أعربت وزارة الدفاع الأميركية الاثنين عن قلقها إزاء الاتهامات الموجهة إلى تنظيم الدولة، المتمثلة باستخدام غاز الكلور كسلاح، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها غير قادرة على تأكيد تلك الاتهامات.

17-Mar-15 02:07 AM