أخبار متعلقة

المال السياسي

"إسلام الخلاط" وسوء الطالع.. تأملات في النحس العربي (2-2)

إبراهيم أبو محمد يكتب: الممول حامل دفتر الشيكات ومعه الجوقة المستأجرة، تحسب أن الإسلام أصابه الكبر وله ذرية ضعفاء، فيجتهد المؤلفة جيوبهم بأقلامهم وأبحاثهم في البهتان والكذب "ويتكادمون على دين الله تكادم الحُمر"، ولا تتحرج تلك الجوقة من تسخير كل قواها لخدمة وإرضاء الممول في ابتداع دين جديد مُصَنَّع في خلاط العته العقلي يطلق عليه "الديانة الإبراهيمية"

24-Mar-24 01:41 PM

الأردن: احذروا "المال الكحلي"

رمقني بكل بساطة بنظرة ساخرة ثم قال دون وجل أو خجل أمامي وبحضور عدة زملاء وأحد التجار، إنه سيدفع مبلغا يصل إلى مليون دينار أردني على الأقل مقابل الحصول على الترتيب رقم 1 في قائمة الحزب الجديد الذي يستعد للانتخابات البرلمانية. قالها بصفاقة: «لن أدفع إذا لم أكن رقم 1».

12-Jul-23 05:29 AM

تصدّر رجال أعمال قوائم انتخابات الجزائر يذكر بالمال السياسي

ألقى "المال السياسي" بظلاله على الانتخابات النيابية المقررة بالجزائر، في 4 أيار/ مايو المقبل، حيث "تسللت" أسماء العشرات من رجال الأعمال إلى القوائم الانتخابية التي تعمل الأحزاب التي أعلنت مشاركتها بالانتخابات؛ على إعدادها

08-Feb-17 09:22 PM

فضيحة: أحزاب موالية للسيسي تتبادل الاتهام بشراء النواب

تبادلت الأحزاب الداعمة لرئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، التي احتلت الصدارة في انتخابات مجلس النواب المزمع، الاتهامات بشراء "النواب"، فيما بينها، في فضيحة جديدة، تضاف إلى فضائح شراء أصوات الناخبين التي وصمت الانتخابات، وفق مراقبين..

05-Dec-15 02:29 PM

إبراهيم عيسى يشكك في شرعية البرلمان (فيديو)

شكك الإعلامي المصري إبراهيم عيسى، في شرعية البرلمان المقبل لأن "المال السياسي لوث إرادة المصريين.. كذلك تدخلت الصراعات القروية في المنافسة بالأرياف"..

24-Nov-15 10:18 AM

برلمان ما بعد الانقلاب بمصر.. عسكرة ومال سياسي

يجري التحضير في مصر لانتخابات مجلس الشعب التي ستُجرى ما بين 21 و23 آذار/ مارس القادم، في الوقت الذي تتزايد فيه أصوات معارضيها بين غير معترف بشرعية النظام أصلاً، وبين مشكك بنزاهتها من خلال الحديث عن "تجاوزات وثغرات" اعترت قانون تقسيم الدوائر الانتخابية الجديد..

12-Jan-15 11:21 AM

المال السياسي يحكم قبضته على سير الأحداث باليمن

لم يهدأ حديث رجال السياسة في اليمن منذ ثورة 11 فبراير عن تعاظم دور المال السياسي في حركة الصراعات الراهنة، حيث استطاعت لوبّيات المال اختراق المشهد السياسي، مما ادخل البلاد في دوامة من العنف .

15-Apr-14 10:49 PM