أخبار متعلقة

أعمال فنية

النقد الحقيقي.. والنقد المعكوس!!

هشام عبد الحميد يكتب: كم من كتابات كثيرة متجاوزة لاقت صمتا في المجتمع النقدي، ولذلك فأنا أدعو الجميع أن نؤسس أولا لحركة نقدية حقيقية، لا انطباعات صحفية..

12-Sep-23 10:37 AM

ما دلالات دخول "نتفلكس" سوق الدراما المصرية؟

حالة من الجدل، أثارها دخول منصة بث الأفلام والمسلسلات "Netflix" الأمريكية عالم الدراما المصرية، عبر أربعة أعمال تغزو بها الشبكة العالمية السوق الأكبر والأهم عربيا، والذي تسيطر عليه شركة إعلام المصريين".

20-Aug-20 01:54 AM

هل استطاعت الأعمال الفنية توثيق مجزرة رابعة؟ (شاهد)

أكد مخرجون ومختصون بالأعمال الفنية، أن العديد من الأسباب تقف وراء عدم ظهور عمل فني ضخم يوثق ذكري مذبحة رابعة العدوية، منها ضعف التمويل المادي، وغياب الجهة التي تتبنى هذا العمل، بالإضافة إلى أن المذبحة مرتبطة بأحداث أخري، مازال أصحابها في سجون نظام الإنقلاب العسكري بمصر.

17-Aug-19 01:47 PM

أعمال فنية ومسرحية بالسعودية لأول مرة في التاريخ

وسط تصاعد حدة الجدل في المملكة العربية السعودية، حول الأنشطة الفنية والثقافية والسعي نحو إقامة دور للسينما في المملكة، وقعت شركة الخدمات المتميزة السعودية اتفاقا مع "الرحابنة" لتقديم أعمالا فنية متنوعة بالمملكة.

29-Apr-17 11:35 AM

هل طلق حسين فهمي زوجته سيدة الأعمال السعودية؟

تداولت المواقع المهتمة بأخبار الفنّانين العرب معلومات، لم يتم تأكيدها، حول طلاق الفنان حسين فهمي لزوجته السعودية رنا القصبي.

13-May-16 02:39 AM

رقم أعمال قياسي لمزادات الأعمال الفنية بالعالم في 2014

بلغ رقم أعمال المزادات العلنية للأعمال الفنية في 2014 مستوى تاريخيا، بزيادة نسبتها 26% على مدى عام، مع ارتفاع كبير للمبيعات..

26-Feb-15 10:09 AM

معرض يحول العاصمة الهندية إلى قبلة فنية

وضع أكبر معرض فني بالهند نصب عينيه الفنانين المحليين وعرض الأعمال المتأثرة بأحداث معاصرة، مثل أسوأ فيضانات تضرب إقليم كشمير..

01-Feb-15 01:29 PM

إضاعة أعمال فنية صينية تعود للقرن الـ13 بقطار

أضاع جامع تحف فرنسي - إيطالي أعمالا فنية صينية تعود للقرن الثالث عشر يقدر سعرها بأكثر من مليون يورو في قطار.

30-Nov-14 10:29 AM

اتفاق لتحديد هوية مالكي أعمال فنية من الفترة النازية

توصلت الحكومة الألمانية إلى اتفاق مع مواطن ألماني مسن بشأن مجموعة من الأعمال الفنية التي تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار صادرتها السلطات، ويعتقد أن النازيين سرقوا أو صادروا جزءا منها من بينها أعمال لكبار الفنانين مثل المصور والنحات الإسباني بابلو بيكاسو والفرنسي هنري ماتيس.

08-Apr-14 11:14 AM