أخبار متعلقة

وزير الدفاع الأمريكي

إسبر يكشف مصير حقول النفط بشمال شرق سوريا

قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر إن القوات الأمريكية في البلدات القريبة من حقول النفط بشمال شرق سوريا

21-Oct-19 10:04 AM

وزير دفاع أمريكا السابق يكشف كواليس جديدة عن حرب العراق

كشف وزير الدفاع الأمريكي السابق، جيمس ماتيس، عن معلومات تنشر للمرة الأولى وكواليس تعامله مع الجنود الأمريكان أثناء الحرب في العراق..

04-Sep-19 12:12 PM

أمريكا تعتزم نشر صواريخ متوسطة المدى في آسيا

تعتزم الولايات المتحدة الأمريكية نشر صواريخ متوسطة المدى يتم إطلاقها من البر في آسيا، بعد انسحابها من معاهدة تاريخية للحد من التسلح..

03-Aug-19 11:14 AM

إسبر يقسم اليمين لتولي مهامه على رأس البنتاغون (بروفايل)

بعد سبعة أشهر على الاستقالة المدوية للجنرال السابق في مشاة البحرية الأمريكية (المارينز) جيمس ماتيس، أصبح للولايات المتحدة وزير للدفاع هو مارك إسبر، الذي أقسم اليمين في البيت الأبيض بعد موافقة مجلس الشيوخ على تعيينه الثلاثاء..

24-Jul-19 12:53 PM

ماتيس: قضية خاشقجي لا مثيل لها.. وهذا ما سنفعله

علق وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، الثلاثاء، على حادثة مقتل الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده بمدينة إسطنبول التركية، قائلا إن "هذه الحادثة لا مثيل لها على الإطلاق".

31-Oct-18 08:52 AM

تشاك هيغل: لهذا لن يستطيع ترامب طرد الإيرانيين من سوريا

انتقد وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، تشاك هيغل، بشدة التصريحات القاسية ضد إيران من قبل مسؤولين كبار في إدارة الرئيس دونالد ترامب.

05-Oct-18 05:54 PM

ما سبب زيارة وزير الدفاع الأمريكي المفاجئة إلى كابول؟

وصل وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس صباح الثلاثاء إلى كابول في زيارة غير معلنة مسبقا، بعد أسبوعين من تقديم الرئيس الأفغاني أشرف غني عرضا لحركة طالبان للبدء في مفاوضات سلام..

13-Mar-18 09:43 AM

واشنطن: مسلحون من قوات سوريا الديمقراطية توجهوا إلى عفرين

اعترف وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الاثنين، بأنّ قسما من مسلحي حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، الذي تدعمه بلاده تحت مسمى "قوات سوريا الديمقراطية"، توجهوا إلى عفرين من المناطق الأخرى في سوريا الخاضعة لسيطرتها، بعد عملية غصن الزيتون..

12-Feb-18 09:57 AM

ماتيس يصل إلى العراق في زيارة مفاجئة.. وهذه الأسباب

وصل وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس إلى العراق، الثلاثاء، وذلك بعد أيام فقط من بدء هجوم لاستعادة مدينة تلعفر لإجراء محادثات مع الزعماء العراقيين بشأن الخطوات المقبلة في قتال تنظيم الدولة..

22-Aug-17 09:03 AM

كارتر: طائرة حربية أمريكية تسببت بمقتل رجال أمن عراقيين

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر، السبت، إن طائرة أمريكية على ما يبدو نفذت بطريق الخطأ الضربة الجوية التي أسفرت عن مقتل أفراد أمن عراقيين قرب مدينة الفلوجة.

19-Dec-15 09:00 PM

آشتون كارتر يؤدي اليمين الدستورية وزيرا لدفاع أمريكا

أدى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الثلاثاء، اليمين الدستورية ليتسلم مهام منصبه وزيرا للدفاع في أمريكا، ليصبح الوزير الـ25 للدفاع في تاريخ الولايات المتحدة.

17-Feb-15 07:33 PM

خبر عاجل