أخبار متعلقة

الجيوش

صحيفة: "مسيّرات قره باغ" أعطت درسا للدول في تجهيز جيوشها

قالت صحيفة تركية، إن التغيير الجذري الذي أحدثته الطائرات المسيرة التركية في حرب قره باغ، تتطلب من الدول إعادة تأهيل جيوشها، لاسيما دور المركبات القتالية البرية..

14-Nov-20 09:52 AM

تعرف على ترتيب أقوى جيوش العالم لعام 2019 (إنفوغراف)

تمتلك الولايات المتحدة وروسيا والصين أقوى الجيوش في العالم، مع ذلك فهي ليست القوة المطلقة، حيث أشار موقع "بيزنيس إنسايدر" إلى أن مقارنة القوى التقليدية غير النووية للجيوش أمر في غاية الصعوبة..

22-Dec-19 05:45 AM

هذه دول أضخم الأساطيل البحرية بالعالم.. (إنفوغراف)

يعطي الأسطول البحري أفضلية عسكرية للدولة التي تملكه، إذ يعتبر سلاحاً مؤثراً وفعالاً في الحروب، وهناك 5 دول تملك أضخم الأساطيل البحرية الحربية في العالم بحسب ما نشره تقرير لمجلة "ناشيونال إنترست" نستعرضها في الإنفوغراف التالي :

16-Dec-19 10:35 AM

تعرف على أضخم جيوش الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (إنفوغراف)

نشر موقع "غلوبال فاير باور" المتخصص بالشؤون العسكرية ترتيباً لأضخم 10 جيوش في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث عدد الجنود الفاعلين، نستعرضها في الإنفوغراف التالي:

06-Sep-19 06:36 PM

حزب التحرير يرد على تقرير "تعويله على الجيوش لإقامة الخلافة"

رد حزب التحرير الإسلامي، على تقرير نشرته "عربي21"، تحت عنوان "هل ما زال "حزب التحرير" يعول على الجيوش لإقامة الخلافة؟"..

04-Sep-19 12:27 PM

مصر تخرج من قائمة أقوى 10 جيوش في العالم (انفوغراف)

خرجت مصر من قائمة أقوى 10 جيوش في العالم، وحافظت الولايات المتحدة الأمريكية على المرتبة الأولى،

18-Sep-18 06:24 PM

من هي أقوى الجيوش عالميا وعربيا؟ (قائمة)

أعلنت مؤسسة "غلوبل فاير باور"، الأمريكية المتخصصة في الدراسات المتعقلة بالقوات المسلحة في مختلف أنحاء العالم، وتقدير قواتها وعتادها وعدتها، عن قائمة أقوى الجيوش في العالم والمنطقة، خلال عام 2016..

28-Mar-16 01:41 PM

7 أمناء مصريين للجامعة العربية.. ثقل سياسي أم إجراء بروتوكولي

على مدار 71 عاما هي عمر الجامعة العربية منذ تأسيسها في العام 1945 شغل 8 أشخاص منصب الأمين العام، كان بينهم 7 مصريين وتونسي واحد.

11-Mar-16 09:17 PM

ما هي الدول التي لا تزال تعتمد التجنيد الإلزامي (فيديو)

ذكر التقرير، الذي ترجمته "عربي21"، أن العديد من الدول في العالم لا تزال تعتمد التجنيد الإلزامي، إما لأنها تحت تهديد عسكري متواصل، مثل ما هو الشأن بالنسبة لكوريا الجنوبية وليتوانيا، أو لأنها تريد تحقيق الوحدة الوطنية وتعزيز الشعور الوطني..

19-Oct-15 02:42 PM

الجزائر تطلب تأجيل إقرار القوة العربية المشتركة

قال مصدر دبلوماسي جزائري الخميس، إن بلاده “طلبت في اجتماع قادة أركان الجيوش العربية الأخير بالقاهرة، تأجيل إقرار القوة العربية العسكرية للتدخل، إلى غاية حل النزاعات العربية".

29-May-15 12:39 AM

هل ترى "قوة الدفاع العربية المشتركة" النور في حزيران؟

اجتمع قادة الجيوش العربية في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة لمناقشة التهديدات الإقليمية بما في ذلك اقتراح تشكيل قوة الدفاع العربية المشتركة.

23-May-15 05:35 PM

زمن الجيوش الصغيرة

يتابع العربي التطورات في اليمن كما يتابع مسلسلاً تلفزيونياً سلساً. جيش صغير تضيق به معاقله في صعدة فيتقدم إلى صنعاء. كانت الرحلة ممتعة. لم يعثر على الجيش النظامي الذي حاربه سابقاً. لم يصطدم بدورية للأمن الداخلي. لم يسأله شرطي بلدي عن أوراقه. في البلد المدجج بالسلاح والقبائل والتارات لم يعثر «أنصار ا

20-Oct-14 07:41 AM

مكي: الإخوان ثروة قومية والجيوش التي تحكم لا تحارب

اعتبر المستشار أحمد مكي، وزير العدل الأسبق، أن الإخوان المسلمين ثروة قومية، وأنهم حكموا البلاد دون سلطة، مشددا على أن "الجيوش التي تحكم لا تحارب، التي تخوّف شعبها لا تخوف العدو"، على حد تعبيره.

06-Jul-14 03:50 AM

سوريّة والعراق ومصائر الجيوش التعيسة

كتب حازم صاعية: لطالما قيل إنّ الجيشين السوريّ والعراقيّ من بين أقوى جيوش العرب. والقول هذا، وقد أخذ به بعض الإعلام الغربيّ وعمل على تضخيمه، جانبه الصواب ويجانبه، إذ إن الحروب التي امتحنت هذين الجيشين لم تزكّ تقييماً كهذا. وهنا لا داعي لإعادة استعراض المحطّات الكبرى التي أظهر فيها الجيشان أنّهما من

01-Apr-14 06:32 AM