أخبار متعلقة

الملك السعودي

ملك السعودية وولي عهده يهنئان أمير قطر بنجاح تنظيم كأس العالم

بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة إلى أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بمناسبة نجاح قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

20-Dec-22 08:08 PM

صحيفة روسية: هذه هي الأسباب الخفية لزيارة الملك السعودي لموسكو

بعد مُضي أسبوعين على زيارة العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز إلى موسكو، ما زالت الصحافة الروسية تطرح أسباباً مختلفة حول زيارته تلك.

18-Oct-17 05:00 PM

الملك والعلماء: المؤسسة السياسية

كتب خالد الدخيل: أعود إلى موضوع تناولته هنا قبل أسبوعين (17 آب/ أغسطس 2014). ما كتبته آنذاك كان عن حديث الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى علماء الدين، وعتبه على صمتهم، وما ران عليهم من كسل، كما قال، أمام هجمة إرهاب يأخذ من الدين لباساً له. لعله من الواضح أن سبب عودتي إلى هذا الموضوع أنه لم يكتمل..

31-Aug-14 07:43 AM

الملك والعلماء: ضعف المؤسسة

في مساء الأول من هذا الشهر آب (أغسطس) تحدث خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى علماء الدين. كان حديثاً قصيراً، إلا أنه انطوى على مصارحة وعتب غير مسبوقين من الملك. الجملة الأكثر تعبيراً عن مضمون الملك ومبتغاه هي قوله مخاطباً العلماء مباشرة: «فيكم صمت»، وهذا اتهام صادم. لكنه سبق هذه

17-Aug-14 06:56 AM

العريفي: ولي الأمر قال لي لا تتحدث عن الإخوان (فيديو)

بين الداعية السعودي محمد العريفي أن ولي أمره الشرعي هو خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يدعو له بالتوفيق والحفظ.

06-Jul-14 06:41 AM

قطر والكويت أغنى دول العالم عربيا

قالت صحيفة الوطن الكويتية إن الكويت شغلت المركز الثالث عربيا والـ19 عالميا من إجمالي 184 دولة من قائمة أغنى دول العالم، وفقا لإجمالي الناتج المحلي بناء على حصة الفرد من تعادل القوة الشرائية.

21-May-14 07:55 AM

هندرسون: بندر مهم للسياسة السعودية ولأمريكا

قال الخبير في شؤون السعودية والباحث بمعهد واشنطون لدراسات الشرق الأدنى، سايمون هندرسون، في مقاله له، الاثنين، إن الشخصية الرئيسية في العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية كانت غائبة عندما التقى الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بالملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز الجمعة الماضية،

31-Mar-14 06:47 PM

هندرسون: تعيين مقرن يؤذن بشجار داخل الأسرة الحاكمة

قال الخبير في شؤون الخليج والطاقة بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى سايمون هندرسون إن المرسوم الملكي الذي صدر في 27 آذار/ مارس الحالي يؤذن بحدوث شجار داخل العائلة السعودية الحاكمة، خاصة أنه يقلل من دور "هيئة البيعة" المكونة من كبار الأمراء

28-Mar-14 09:01 PM

أوباما يصل السعودية في زيارة تستمر ليومين

وصل الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى الرياض، بعد ظهر الجمعة، في زيارة رسمية إلى المملكة السعودية تستمر ليومين، يبحث خلالها مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز عدة ملفات، منها المصري والإيراني والسوري والعراقي والفلسطيني.

28-Mar-14 05:54 PM