أخبار متعلقة

بحر إيجة

الثاني خلال يومين.. زلزال بقوة 5.1 درجة يهز إزمير التركية

ضرب زلزال بقوة 5.1 درجة بحر إيجة صباح السبت، حيث كان مركزه قبالة قضاء مندريس في ولاية إزمير الواقعة في غرب تركيا..

27-Jan-24 07:32 AM

أين تقف أمريكا من التوتر بين تركيا واليونان في بحر إيجة؟

تتهم تركيا الولايات المتحدة بالتخلي عن حيادها تجاه التوتر القائم في بحر إيجة، وهو ما نفاه السفير الأمريكي جيفري فليك مؤكدا أن التعاون مع اليونان يعزز الجناح الشرقي لحلف الناتو.

22-Oct-22 04:55 PM

إيجة والمتوسط وحرب تركيا القادمة

في ظل كل التداعيات، وفي ظل محاولات الاستفادة الأمريكية من الحالة في البحرين المتوسط وإيجة، بل وخلق الظروف التي من شأنها أن تستفيد منها، هل يمكن أن تدخل تركيا في حرب مع اليونان مدفوعة بهذه الاستفزازات اليونانية ومن ورائها الدعم الأمريكي والتحريض الأوروبي؟

04-Oct-22 08:39 AM

قراءة في تصريحات أردوغان الأخيرة

تصريحات الرئيس التركي ليست تصعيدا عابرا، بل هي سياسة مدروسة تهدف إلى الضغط على الحكومة اليونانية، كما أنها تبعث برسالة إلى أثينا وحلفائها، مفادها أن تركيا مستعدة للذهاب إلى أقصى حد في لعبة عض الأصابع..

07-Sep-22 11:27 AM

أردوغان يهدد اليونان.. هل يؤدي التوتر إلى حرب؟

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، من التمادي في ممارساتها الاستفزازية، مشيرا إلى أن بلاده لا تعترف بما وصفه بـ"احتلال اليونان" لبعض الجزر.

03-Sep-22 03:06 PM

أنقرة تتهم أثينا بتفعيل "أس300" ضد مقاتلات تركية ببحر إيجة

تجدد التوتر بين أنقرة وأثينا، بعد اتهام تركي لليونان باستخدام منظومة "أس300" الروسية ضد مقاتلاتها التي كانت تحلق في بحر إيجة وشرق المتوسط..

29-Aug-22 07:23 AM

تركيا تخطط لشراء المقاتلة "يوروفايتر تايفون" من بريطانيا

تخطط تركيا لشراء مقاتلات "يوروفايتر تايفون"من المملكة المتحدة إذا لم فشلت الجهود في اقتنائها مقاتلات "أف16" من الولايات المتحدة، في الوقت الذي يتصاعد فيه التوتر في بحر إيجة مع اليونان، بحسب صحيفة "ملييت" التركية.

24-Jun-22 06:18 AM

هل تشن تركيا حربا على اليونان بسبب بحر إيجة؟.. 3 سيناريوهات

عاد التوتر بين تركيا واليونان يتصاعدة مرة أخرى، بسبب قضية تسليح أثينا للجزر في بحر إيجة، ما تعتبره أنقرة بأنه انتهاك للقانون والاتفاقيات الدولية، وسط تساؤلات حول سيناريوهات هذا التوتر وإذا كان قد يصل حدته لاندلاع حرب بين البلدين..

19-Jun-22 07:21 AM

هل تتحول الأزمة التركية اليونانية إلى حرب ساخنة؟

احتمال تحول الأزمة بين تركيا واليونان إلى حرب ساخنة يعود إلى مدى التزام الجانب اليوناني بالقانون الدولي أو استمرار تصعيده ضد تركيا، معتمدا على دعم الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتحريضهما؛ لأن المؤكد أن تركيا لن تتخلى عن حقوقها..

15-Jun-22 12:50 PM

خبراء: تركيا لا تفكر بعدوانية تجاه أزمة جزر بحر إيجة مع اليونان

تتصدر أزمة الجزر اليونانية المنزوعة السلاح في بحر إيجة، قائمة القضايا الخلافية بين تركيا واليونان، حيث تتهم أنقرة الحكومة اليونانية بتسليح الجزر، في حين تنفي أثينا الاتهامات التركية..

12-Jun-22 08:33 PM

ما أسباب تصاعد التوتر بين تركيا واليونان في بحر إيجة؟

تشهد العلاقات التركية اليونانية توترا متصاعدا بسبب تسليح أثينا للجزر في بحر إيجة، وسط تهديدات تركية بمناقشة "سيادة اليونان للجزر" وتحذيرات وجهها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

10-Jun-22 03:08 PM

أردوغان يحذر اليونان من تسليح الجزر في بحر إيجة

حذر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليونان وطالبها بالابتعاد عن "التصرفات والأحلام التي ستؤول إلى الندم"، داعيا إياها للتخلي عن تسليح الجزر غير العسكرية في بحر إيجة.

09-Jun-22 02:47 PM

توتر بين تركيا واليونان فوق بحر إيجة.. تبادل للاتهامات

تجدد التوتر بين تركيا واليونان في بحر إيجة، ففي الوقت الذي اتهمت فيه أثينا مقاتلات تركيا بانتهاك المجال الجوي اليوناني، تؤكد أنقرة بأن ذلك " لا يعكس الحقيقة".

29-Apr-22 04:38 PM

تركيا واليونان تتبادلان الاتهامات حول قوارب المهاجرين بالبحر

تبادلت أنقرة وأثينا ، الاتهامات بشأن قوارب المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من اليونان عبر بحر إيجة.

10-Nov-21 03:11 PM

عودة التوترات البحرية بين تركيا واليونان.. ما دور فرنسا؟

صعدت اليونان في الآونة الأخيرة، من "أعمالها الاستفزازية" ضد تركيا في بحر إيجة وشرق المتوسط، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام تركية أشارت إلى الاتفاق العسكري الأخير بين أثينا وباريس..

09-Oct-21 07:13 AM

تركيا تقدم شكوى ضد اليونان في الأمم المتحدة

تقدمت تركيا بشكوى إلى الأمم المتحدة ضد اليونان، بسبب انتهاكها وضع الجزر منزوعة السلاح شرقي بحر إيجة.

17-Jul-21 02:45 AM