أخبار متعلقة

العلاقات الدبلوماسية

وزيرا خارجية مصر وإيران يبحثان الأولوية القصوى لإنهاء حرب غزة

أوضحت الخارجية المصرية، في بيان، أن شكري "تلقّى اتصالا هاتفيا اليوم الأحد، من وزير خارجية إيران"، تناول العلاقات بين البلدين، والأوضاع في غزة، فضلا عن التوتر في البحر الأحمر..

31-Mar-24 08:54 PM

إيران تلغي 3 رحلات متجهة للسعودية.. ما السبب؟

نقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية عن المتحدث باسم الخطوط الجوية الإيرانية، حسام قربان علي، أن رحلات العمرة المتجهة من طهران ومشهد وأصفهان إلى جدة قد ألغيت اليوم الأربعاء، بسبب عدم إصدار التصاريح اللازمة من قبل السلطات السعودية.

05-Jan-24 12:28 PM

أمير قطر يبحث مع الرئيس الإندونيسي تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة

أمير قطر يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإندونيسي لبحث العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمستجدات الإقليمية والدولية

12-Dec-23 06:05 PM

إيران تعرب عن رغبتها في عودة العلاقات الدبلوماسية مع السعودية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني إن بلاده "ترغب في عودة العلاقات الدبلوماسية مع السعودية"، وأضاف أن "هذا الأمر يصب في صالح البلدين"، عقب تصريح لوزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان..

21-Feb-23 11:30 AM

تبادل مذكرتين بين مصر وقطر لاستئناف العلاقات الدبلوماسية

أعلنت القاهرة، الأربعاء، تبادل مذكرتين مع الدوحة، لاستئناف العلاقات الدبلوماسية بعد انقطاعها منذ اندلاع الأزمة الخليجية في 2017.

20-Jan-21 11:53 AM

نتنياهو يصل تشاد ويقول إنها فرصة لإعلان "أنباء مهمة"

وصل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأحد، إلى تشاد في زيارة تستغرق يوما واحدا، في ظل توقعات أن تستأنف خلالها العلاقات الدبلوماسية بين الاحتلال وهذا البلد الإفريقي ذي الغالبية المسلمة..

20-Jan-19 02:00 PM

هذه أول دولة تعيد علاقاتها الدبلوماسية مع قطر منذ الحصار

كسرت إحدى الدول التي انضمت إلى حملة مقاطعة قطر اقتداء بالسعودية والإمارات والبحرين ومصر، الحصار، وأعادت علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، الأحد، بعد عام ونصف من اندلاع الأزمة، ما اعتبرته وسائل إعلام قطرية "انتصارا لدبلوماسية" بلادهم.

02-Dec-18 11:14 PM

الأردن تقطع علاقتها الدبلوماسية مع كوريا الشمالية.. لماذا؟

أعلنت المملكة الأردنية، اليوم الخميس، عن قطع علاقتها الدبلوماسية مع كوريا الشمالية، وإنهاء اعتماد السفير الأردني المقيم في بكين، وسفير بيونغ يانغ لدى عَمان المقيم في دمشق.

01-Feb-18 10:42 PM

ظريف يعلن تبادل الزيارات الدبلوماسية مع السعودية قريبا

صرح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن وفودا من إيران والسعودية ستتبادل الزيارات الدبلوماسية قريبا، لافتا إلى أنها قد تجري عقب انتهاء مناسك الحج.

23-Aug-17 05:14 PM

خبر عاجل