أخبار متعلقة

بوعزيزي

الغارديان: بعد 10 سنوات.. هكذا يتحدث التونسيون عن ثورتهم

نشرت صحيفة "الغارديان" تقريرا، ترجمته "عربي21" تناولت فيه الأوضاع في تونس بعد عشرة أعوام على حرق البائع المتجول محمد البوعزيزي نفسه.

19-Dec-20 10:10 AM

احتجاجات في 8 دول عربية بالتزامن مع ذكرى "الربيع العربي"

شكلت الضغوط الاقتصادية والسياسية في العديد من الدول العربية، مادة محركة للعديد من التظاهرات والاحتجاجات التي شهدتها عدة عواصم عربية، مع قرب انتهاء العام 2018..

26-Dec-18 02:28 PM

الغنوشي: خاشقجي ضحية عنف سياسي ولا نتدخل في أي دولة

قال رئيس حركة "النهضة" التونسية راشد الغنوشي إن الكاتب السعودي جمال خاشقجي "ضحية عنف سياسي ضد الصحفيين"، معربًا عن أسفه إزاء محاولات "تحريف" حديثه بشأن الواقعة..

01-Nov-18 01:51 PM

لماذا نجح التونسيون وفشل السوريون؟

لحظتان مختلفتان في المضمون وفي الدلالة، من جهة عودة الجيش السوري إلى مدينة حلب إعلانا عن المأزق الذي انتهى إليه مشروع الثورة في هذا البلد، بعد عناء كبير تجاوز كل التوقعات، وفي المقابل يحتفل التونسيون بالذكرى السادسة لحادثة احتراق البوعزيزي التي تمت يوم 17 كانون الأول/ ديسمبر من سنة 2010..

18-Dec-16 04:01 PM

كاتب بريطاني: كيف وصل الربيع العربي إلى هذا الحال؟

كتب آدم روبرتس تقريرا في صحيفة "الغارديان" في الذكرى الخامسة لبداية ثورات الربيع العربي، قال فيه إن أول انتصار حققه التونسيون في مثل هذا الأسبوع قبل خمس سنوات، حيث نجحت مظاهرات شعبية سلمية، بدأت في جنوب البلاد، الذي طالما عارض الحكومة، وكان ذلك الانتصار الأول من عدة انتصارات لثورات الربيع العربي..

16-Jan-16 09:46 AM

انتكاسات "الربيع العربي".. إبطاء أم حرف مسارات؟

قبل أن يحرق نفسه أمام مقر ولاية "سيدي بوزيد" لعدم الاستجابة لشكواه، صادرت الشرطة عربة الخضار والفواكه التي كان يتكسب بها رزقه، وقالت شرطية للشاب محمد البوعزيزي بالفرنسية بعد ما صفعته: "ارحل". وأصبحت الكلمة شعار الثورة ضد النظام التونسي، ثم أصبحت شعاراً لما جرى من انتفاضات أو هبّات أو ثورات..

24-Mar-14 10:47 AM