أخبار متعلقة

أحمد ياسين

20 عاما على استشهاد الشيخ أحمد ياسين.. ومواقع التواصل تستذكر كلماته (شاهد)

يصادف اليوم الثاني والعشرون من آذار، الذكرى الـ20 لاستشهاد مؤسس حركة حماس وزعيمها الشيخ أحمد ياسين عام 2004، بعد أن استهدفته مروحيات الاحتلال بثلاثة صواريخ في حي الصبرة بقطاع غزة في أثناء خروجه من المسجد بعد صلاة الفجر، بأمر من رئيس حكومة الاحتلال في حينه أرئيل شارون.

22-Mar-24 11:13 AM

"رهبة غزة توازي مشاعر رؤية الكعبة".. كويتية تبدع في وصف زيارتها للقطاع (شاهد)

قالت سنان الأحمد، إن "هيبة دخول فلسطين رهيبة، لأنها أرض مباركة ومروية بدماء مستمرة".

28-Nov-23 03:27 PM

مواقع التواصل تستذكر الشيخ أحمد ياسين بعد انطلاق "طوفان الأقصى" (شاهد)

استذكرت مواقع التواصل الاجتماعي، السبت، الشيخ أحمد ياسين، بعد انطلاق عملية طوفان القدس التي شنتها كتائب القسام ضد الاحتلال الإسرائيلي، وشكلت صدمة لإسرائيل.

07-Oct-23 02:06 PM

10 طلاب يحملون اسم "أحمد ياسين" يتفوقون في الثانوية العامة بغزة

أقامت مؤسسة الياسين الدولية حفل تكريم خاص بالطلبة الذين يحملون اسم الشهيد أحمد ياسين وتفوقوا في الثانوية العامة.

04-Aug-23 07:34 AM

بدايات العمل العسكري لحماس وظهور كتائب القسام

محسن محمد صالح يكتب: كان الشيخ أحمد ياسين هو المؤسس الفعلي للعمل العسكري على الأرض داخل فلسطين، بتأسيس الجهاز العسكري في القطاع. فقد بدأ الشيخ أحمد ياسين في أواخر 1982 أوائل 1983 بإعطاء أولوية للعمل العسكري، وشكل لجنة سرية بقيادته مسؤولة عن الإعداد والعمل العسكري

09-Dec-22 04:19 PM

مؤسسة بحثية تستذكر الرنتيسي وخلافته للشيخ أحمد ياسين

تحدثت مؤسسة الدراسات الفلسطينية عن رئيس حركة حماس السابق الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، والذي تقلد زعامة الحركة عقب استشهاد مؤسسها الشيخ أحمد ياسين..

21-Apr-21 06:16 AM

تقرير إسرائيلي يرصد فشل محاولات اغتيال قادة لحماس

تناول تقرير عبري، محاولة اغتيال قادة حركة حماس في قطاع غزة خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية، بينهم الشيخ أحمد ياسين مؤسس حركة حماس.

03-Oct-20 09:43 PM

مغرد إماراتي يهاجم "أحمد ياسين" بعد مقتل سليماني

نشر المغرد الإماراتي المثير للجدل، حمد المزروعي، تغريدة هاجم فيها مؤسس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وذلك في معرض تعليقه على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

03-Jan-20 05:21 PM

ياسين والرنتيسي ضمن قائمة الـ"40 إرهابيا" لصحيفة مكة السعودية

ياسين والرنتيسي ضمن قائمة الـ"40 إرهابيا" لصحيفة مكة السعودية..

13-May-19 01:30 PM

تفاعل وغضب بمواقع التواصل رفضا لتقرير صحيفة سعودية

تفاعل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي وعبر كل المنصات، وبصورة كبيرة جدا، مع ما نشرته صحيفة "مكة" السعودية، حول وسم شهداء وقادة مقاومة فلسطينية، وشخصيات دعوية وعلمية ووسطية من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بـ"الإرهاب"..

11-May-19 12:59 PM

صحيفة سعودية تحذف تقريرا عن قائمة إرهابيين مثيرة للجدل

حذفت صحيفة "مكة" السعودية، تقريرا نشرته صباح الجمعة، عن قائمة تضم 40 "إرهابيا" بحسب تعبيرها، على رأسهم الشيخ أحمد ياسين، ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية.

11-May-19 03:44 AM

حماس تعلن بدء انطلاق فعاليات انطلاقها الـ 31 في غزة

من أمام منزل الشيخ الشهيد أحمد ياسين، أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" صباح اليوم، انطلاق فعاليات انطلاقتها الحادية والثلاثين في قطاع غزة.

03-Dec-18 01:17 PM

"فيسبوك" يعاقب جمعية العلماء المسلمين بالجزائر لهذا السبب

أعلنت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (مستقلة)، أمس الأربعاء، أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هددتها بإغلاق صفحتها.

30-Mar-17 05:39 PM

هنية: لا دولة بغزة دون كل فلسطين‎

قال إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إنه "لا دولة فلسطينية بدون غزة، ولا دولة بغزة دون كل فلسطين"، مشددا على "عدّم التفريط أو التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين".

22-Mar-17 04:02 PM

"حماس" تستبق إصدار وثيقتها الجديدة بتصريحات أحمد ياسين

برزت في السنوات الأخيرة العديد من المؤشرات التي تؤكد حيازة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة على اهتمام المراقبين والمتابعين للشأن الفلسطيني والعربي؛ وبدت لاعبا مهما في الساحة العربية وخاصة الفلسطينية..

22-Mar-17 03:24 PM

عرفات وياسين ونصر الله على جدران قواعد بإسرائيل (شاهد)

حول رسام إسرائيلي مساحات واسعة من مناطق التدريب التابعة للقاعدة العسكرية الإسرائيلية "بتساليم" في النقب، إلى "قرية معادية" لمساعدة جنود الاحتلال على القتال داخل المناطق المأهولة..

03-Dec-16 03:22 PM