أخبار متعلقة

سليمان شاه

داود أوغلو يزور ضريح "سليمان شاه" في سوريا

زار رئيس الوزراء التركي "أحمد داود أوغلو"، المقر الجديد لضريح "سليمان شاه"، الذي كان الجيش التركي، نفذ عملية قبل ثلاثة أشهر لنقله إلى قرية "أشمة"، داخل الأراضي السورية..

10-May-15 03:05 PM

عملية "شاه الفرات"

الجيش التركي قام في ساعة متأخرة من يوم السبت الماضي بعملية ناجحة في داخل الأراضي السورية أطلق عليها "عملية شاه الفرات"..

25-Feb-15 01:12 PM

إذاعة فرنسا: تركيا وجهت رسالة لإيران عبر دخولها سوريا

علّقت إذاعة فرنسا الدوليّة على العملية التي نفّذتها تركيا خلال الليلة الفاصلة بين السبت والأحد، التي تمثلت في توغّل قوة عسكرية تركية لمسافة 37 كيلومترا داخل الأراضي السّوريّة بهدف نقل رفات أحد رموز الدّولة العثمانيّة، وإجلاء الجنود الذين كانوا يحرسون الضّريح المتواجد داخل نطاق سيطرة الدولة.

23-Feb-15 09:50 PM

أردوغان: عملية "شاه فرات" أحبطت مؤامرات ضد تركيا

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الاثنين إن "هناك سببا قويا أدى إلى القيام بعملية شاه فرات (اسم العملية العسكرية لنقل رفات جد مؤسس الدولة العثمانية سليمان شاه، وحراس الضريح)، مشيرا إلى أن العملية "تمت بنجاح".

23-Feb-15 08:53 PM

عملية "سليمان شاه" التركية تتصدر الصحف العربية

تصدرت صحف عربية، الاثنين، العملية التي قام بها الجيش التركي في سوريا لنقل رفات جد مؤسس الدولة العثمانية، سليمان شاه، وعدّها البعض أنها تطور مهم في الأحداث الجارية في سوريا، بينما قال البعض الآخر إنها خطوة نحو احتلال أنقرة أراض جديدة في سوريا.

23-Feb-15 05:54 PM

تفاصيل عملية نقل ضريح "سليمان شاه" في الصحف التركية

أبرزت الصحف التركية في عددها الصادر، صباح الاثنين، العملية العسكرية التركية في سوريا، التي قامت بها القوات التركية بنقل ضريح جد مؤسس الدولة العثمانية "سليمان شاه" من موقعه في حلب السورية إلى منطقة آشمة القريبة من حدود تركيا

23-Feb-15 05:54 PM

الشيخ علي بلحاج يدعو السعودية إلى مراجعة سياساتها

رأى الرجل الثاني في الجبهة الإسلامية للإنقاذ في الجزائر، علي بلحاج، أن أمام السعودية فرصة وصفها بـ"التاريخية" و"الثمينة" التي لا تعوّض، من أجل إرجاء مراجعات في السياسات الداخلية والخارجية.

23-Feb-15 05:23 PM

إعلام إيران: عملية "سليمان شاه" انتهاك للأراضي السورية

احتلت العملية التي قام بها الجيش التركي، ليلة الأحد، لنقل رفات "سليمان شاه"، وإجلاء الجنود المكلفين بحماية ضريحه في ريف حلب شمال سوريا، مكانًا واسعًا في وسائل الإعلام الإيرانية.

22-Feb-15 05:46 PM

عملية "سليمان شاه".. تركيا أحبطت المؤامرة

نفذت تركيا عملية عسكرية/ استخباراتية لافتة أمس؛ إذ قام فريق يضم عناصر من القوات الخاصة، وجهاز الاستخبارات، بعملية انطلقت حوالي الساعة الحادية عشرة ليلا، واستغرقت تسع ساعات.

22-Feb-15 05:26 PM

قوات تركية تجلي جنودًا من ضريح سليمان شاه بسوريا (فيديو)

قال مسؤولان تركيان كبيران الأحد إن الجيش التركي قام بعملية في سوريا في ساعة متأخرة من مساء السبت، لإجلاء جنود أتراك يحرسون ضريح سليمان شاه جد مؤسس الإمبراطورية العثمانية..

22-Feb-15 08:55 AM

مذكرة تفويض للتدخل ضد داعش وحماية ضريح سليمان شاه

تناقلت الصحف التركية، في عددها الصادر صباح اليوم، الخميس، الأخبار المتعلقة بقضية مذكرة التفويض التي تروم بإعطاء القوات التركية أوامر تسمح له بالتدخل بالعمليات العسكرية في سوريا، والعراق، والذي تروم الجمعية العامة للبرلمان مناقشته.

02-Oct-14 03:07 PM

استنفار الجيش التركي لحماية ضريح تاريخي في سوريا

وضعت تركيا جيشها في حال استنفار في مواجهة تهديد جماعات "متطرفة"، لضريح تاريخي تركي داخل سوريا التي تمزقها الحرب، على ما نقلت وسائل الإعلام المحلية الجمعة.

14-Mar-14 03:22 PM