أخبار متعلقة

دعوات

"هيومن رايتس ووتش" تدعو إلى احترام الحظر العالمي للأسلحة الكيميائيّة

قالت "هيومن رايتس ووتش"، إنّ على الحكومات في العالم حماية احترام الاتفاقيّة الدولية التي تحظر الأسلحة الكيميائية من خلال التنفيذ الكامل لبنودها وضمان المساءلة عن أي انتهاكات لها..

15-May-23 01:37 PM

دعوات دولية لوقف القتال في السودان.. واجتماع عاجل للجامعة العربية

الجامعة العربية عبرت عن عميق القلق والانزعاج إزاء العمليات القتالية في السودان داعية إلى وقف التصعيد وحقن الدماء بشكل فوري..

16-Apr-23 03:24 PM

دعوات لإجراء انتخابات مبكرة بالعراق.. ما إمكانية ذلك؟

تتصاعد بشكل ملحوظ دعوات إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في العراق، بعد انسحاب التيار الصدري من البرلمان، الذي حقق المرتبة الأولى في انتخابات 10 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بواقع 73 مقعدا، لكنه أخفق في تشكيل حكومة أغلبية سياسية..

26-Jun-22 01:48 PM

دعوات للإفراج عن معتقلي الأردن بالسعودية قبل زيارة ابن سلمان

طالبت لجنة المعتقلين الأردنيين في السعودية بالإفراج عن 25 معتقلا أردنيا تتهمهم سلطات الرياض بـ"تقديم الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية"، عشية زيارة ولي العهد محمد بن سلمان إلى عمّان.

20-Jun-22 06:16 PM

دعوات للحوار بين المغرب والجزائر بعد قطع العلاقات بينهما

دعت دول وهيئات عربية وإسلامية الأربعاء، الجزائر والمغرب إلى الحوار، من أجل حل المشاكل القائمة بينهما، وذلك بعد إعلان الجزائر الثلاثاء قطع العلاقات الدبلوماسية مع الرباط..

25-Aug-21 08:33 PM

موريتانيا.. دعوات لحوار يدعم الديمقراطية ويحارب الفساد

​دعا سياسيون موريتانيون إلى إطلاق حوار سياسي داخلي من شأنه دعم الانتقال الديمقراطي وتحصينه في مواجهة الفساد والقوى المضادة للانتقال الديمقراطي.

04-Jan-21 05:54 PM

مطالبات للجنائية الدولية بالتحقيق بجرائم الاحتلال بفلسطين

طالب خبراء دوليون وحقوقيون، المدعي العام لمحكمة الجنايات الدولية بضرورة فتح تحقيق عاجل في الجرائم التي ارتكبها الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين.

18-Dec-19 04:45 PM

إعادة صياغة تقاليد بعض المناسبات الفلسطينية

لا أنكر على الناس التواصل والتراحم. التواصل مهم جدا لبناء علاقات اجتماعية حسنة، والتراحم حيوي لكي يحمل أحدنا الآخر، لكنني أقول إننا نثقل بعضنا على بعض ونستهلك الكثير من الجهد والوقت والمال ونتذمر كثيرا من أعباء المناسبات..

22-Aug-19 10:35 AM

مصر تشهد أول قمة عربية أوروبية وسط دعوات للمقاطعة

تلتئم قمة عربية أوروبية الأحد، لأول مرة في مصر لبحث ملفات مشتركة أبرزها مرتبط بقضايا المنطقة والأمن والإرهاب والهجرة غير النظامية..

23-Feb-19 01:03 PM

مؤتمر أوقاف الأردن حول القدس.. بين التأجيل والإلغاء

أثار قرار وزارة الأوقاف الأردنية تأجيل المؤتمر الدولي لدعم القدس الذي كان من المزمع عقده في 20 كانون أول/ ديسمبر بعمّان، تساؤلات حول الأسباب بعد دعوة المنظمين لعشرات العلماء للمشاركة.

22-Dec-18 08:54 PM

التحالف يرحب بدعوات وقف القتال والحوثي يعتبرها "زائفة"

أبدى التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن استعداده لوقف القتال ودعم العودة لطاولة المفاوضات بعد نحو أسبوع من دعوة الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا لوقف القتال فورا في هذا البلد..

05-Nov-18 02:01 PM

حكومة هادي ترحب بدعوات وقف الحرب والدخول في المفاوضات

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الخميس أنها مستعدة لاستئناف مباحثات السلام بعد دعوات من الأمم المتحدة وواشنطن للدخول في مفاوضات في غضون شهر..

01-Nov-18 02:53 PM

دعوات لقطع العلاقات مع ميانمار تضامنا مع مسلمي الروهينغيا

دعت هيئات وتجمعات عربية وإسلامية لعلماء دين مسلمون إلى قطع العلاقات الدبلوماسية والتجارية مع دولة ميانمار احتجاجا على ما يتعرض له مسلمو الروهينغيا في إقليم أراكان من أيام من عمليات قتل وتهجير.

07-Sep-17 10:32 PM

كيف رد إسلاميو مصر على دعوات مقاطعة المسيحيين؟

تسبب دفع البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية، المسيحيين لمؤازرة قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السسي، أثناء خطابه بالأمم المتحدة في نيويورك الأسبوع الماضي؛ في حالة غضب بين المعارضين، ما أفرز دعوات بمقاطعة اقتصادية للمسيحيين في مصر.

24-Sep-16 08:13 PM

دعوات بمصر للتحقيق في قتل الصحفيين وإطلاق معتقليهم

تزايدات الدعوات المطالبة في مصر بالتحقيق في مقتل أكثر من 10 صحفيين وإعلاميين منذ الانقلاب العسكري في الثالث من تموز/ يوليو الماضي، وإطلاق سراح أكثر من 30 صحفيا وإعلاميا معتقلا، وتوفير "بيئة آمنة" للعمل، ووقف الاستهداف.

04-May-14 12:16 PM

دعوات لإنقاذ طالب من التعذيب بـ"سلخانة الإسكندرية"

دعت حركات طلابية ونشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي، إلى تدخل منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية، بشكل سريع لإنقاذ أحد الطلاب من التعذيب داخل مديرية أمن الإسكندرية حتى الموت.

16-Apr-14 12:43 AM