أخبار متعلقة

الحركة

الإنسان في القرآن (21): الهجرةُ لتحريرِ الإنسان

أحمد أبو ارتيمة يكتب: الهجرةُ في حقيقتِها قبل أن تعني الانتقالَ من حيِّز المكانِ، فهي تعني مفارقةَ أحوال السكونِ إلى أحوالِ الحركةِ، فالهجرةُ المكانيَّة ليست سوى الصورة الحسيَّةِ للحركةِ في داخلِ نفسِ الإنسان

19-Jul-23 05:02 PM

سيدات بيكار: ثأر شخصي أم شمشون التركي؟

قال أردوغان إن تحقيقاً في الموضوع قد بدأ، ما يعني أن نتائجه من جهة ومدى قدرته على إقناع المواطنين بها من جهة أخرى؛ ستكون لهما ارتدادات على المشهد الداخلي التركي، ذلك أن ظاهرة بهذا الحجم من الاهتمام والمتابعة ستحتاج لإجابات شافية وشفافة

11-Jun-21 01:24 PM

قفزة كبيرة في تطوير أدمغة الروبوتات لتحاكي قدرات البشر

​تمكن علماء من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، في الولايات المتحدة، من إيجاد طريقة لتسريع وقت الاستجابة الآنية للروبوتات، من خلال شريحة معالجة مركزية، وهو ما من شأنه تمكينها من مماهاة سلوك البشر..

28-Jan-21 06:23 AM

نظرية التحرر والإصلاح والنهوض في ضوء الإنجازات التكاملية والتراكمية لرواد الإصلاح العربي

في هذه السياق العام لجهود الإصلاح جاءت محاولتنا لترجمة الجهود الفكرية الحالية، والتي تمثل الرصيد الإصلاحي للأمة العربية والإسلامية، وإنتاج نظرية عمل وفق معطيات الواقع، وترجمتها إلى استراتجية ومشاريع عمل تنفيذية، والعمل على تنفيذها قُطريا، بحسب الظروف الخاصة بكل دولة

05-Oct-20 08:32 PM

علماء أستراليون يكتشفون "تحرك" جثث الموتى أثناء تحللها

أكدت هيئة الإذاعة الأسترالية الخميس، أن علماء اكتشفوا أن "أطراف الجثث تتحرك من مكانها أثناء جفافها وتحللها، وذلك بعد تثبيت كاميرات في منشأة بحثية والتقاطها صورا بالتتابع بفاصل زمني ثابت..

12-Sep-19 03:35 PM

ما التفسير العلمي لركلات الجنين داخل الرحم؟

نشر موقع "ساينس ألرت" الأمريكي تقريرا تحدثت فيه عن التفسير العلمي لركلات الجنين داخل رحم أمه، فقد أثبتت دراسة جديدة لفحص نشاط الدماغ..

05-Dec-18 07:51 PM

استمع إلى الأصوات التي تصدرها الشمس دون مؤثرات (صوت)

نشرت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (وكالة ناسا) الجمعة، ما قالت إنها "أصوات حركة الشمس"، مؤكدة أنه أصبح الآن بإمكاننا سماع حركة الشمس وكل موجاتها بآذاننا الخاصة..

28-Jul-18 03:19 PM

الآلاف وبحضور مشاهير يشيّعون هوكينغ لمثواه الأخير (صور)

شيّع الآلاف، السبت، جثمان العالم الفيزيائي والفلكي البريطاني ستيفن هوكينغ إلى مثواه الأخير في جنازة مهيبة بمدينة "كامبريدج" جنوب شرقي المملكة المتحدة.

31-Mar-18 11:32 PM

تعرف على أربعة أسباب هامة تدفعك لممارسة الرقص

نشر موقع "شاغ كزداروفي" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن فوائد ممارسة الرقص، لا سيما أنه يعمل على مجابهة الضغوط والتوتر، في حين يعمد إلى تنشيط عضلات الجسم فضلا عن ضمان التوازن العقلي والبدني. وبالتالي، يمد الرقص الشخص بالحيوية والطاقة.

05-Dec-17 05:49 PM

كيف يمكن للحركة خلال كل نصف ساعة إنقاذ حياتك؟

كشفت دراسة حديثة أن حركة الجسم خلال كل نصف ساعة تساعد في الحد من تأثير الجلوس طويلا على مكتب العمل والحياة التي تتطلب الجلوس لفترات طويلة..

17-Sep-17 03:47 PM

دراسة: الخمول يسبب وفاة أكثر من 5 ملايين شخص سنويا حول العالم

كشفت دراسة دولية أجريت في 10 بلدان حول العالم، أن الخمول مسؤول عن وفاة أكثر من 5 ملايين شخص بالعالم سنويا، بسبب الأمراض الناتجة عن قلة النشاط البدني.

02-Apr-16 08:23 PM

عود على تصريحات رئيس الجمهورية التونسية

كانت مساهمتي الأخيرة في برنامج إذاعي تركزت فيه الأسئلة على تصريحات رئيس الجمهورية التي هاجم فيها حكومات الترويكا واعتبرها هي والاسلام السياسي الذي حكم في نظره خلال السنوات الماضية مسؤولا عن الحالة الاقتصادية المتردية وعن استشراء آفة الإرهاب ؟؟

09-Feb-16 07:58 PM

وزير إسرائيلي يطالب باعتبار "المرابطين" في الأقصى تنظيما محظورا

طالب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد أردان، وزير الدفاع الإسرائيلي، موشيه يعالون، بإعلان "المرابطين" في المسجد الأقصى "تنظيما محظورا".

24-Aug-15 08:03 PM

أوغلو يلتقي زعيم الحركة القومية لمناقشة تشكيل الحكومة

يلتقي رئيس الوزراء التركي، زعيم حزب العدالة والتنمية أحمد داود أوغلو، رئيس حزب الحركة القومية "دولت باهجة لي"، الإثنين، في إطار مساعي لتشكيل الحكومة الجديدة.

16-Aug-15 08:07 PM

فيلم "ميشن إمبوسيبل" يحصد 56 مليون دولار بعرضه بأمريكا

احتل الجزء الجديد من أفلام المغامرات والحركة للنجم توم كروز وعنوانه "ميشن إمبوسيبل-روغ نيشن" صدارة إيرادات سينما أمريكا..

03-Aug-15 08:52 AM

الإسلام والسلطان والحركة

ابتدرنا هذه التأملات بحديث عن حركة الإخوان المسلمين في الأردن، وانقلاب النظام عليها بعد طول تحالف، في إطار تحول بين الأنظمة الملكية العربية ضد حركات استغنت عنها بعد أن صارت عبئا بعد أن كانت سندا.

05-May-15 05:17 AM